عمل فريق تجارتنا نيوز على جمع معلومات جديدة تخصّ فرص الاستثمار بالمدن الجديدة في مصر. حيث وفقاً للاجتماع الأخير الذي دار بين رئيس غرفة التطوير العقاري واتّحاد الصّناعات و شعبة الاستثمار العقاري “المهندس طارق شكري”، و نائب رئيس مجموعة “موفق” القابضة السعودية “سلمان بن خليل”. بخصوص دراسة وبحث الفرص الاستثماريّة ضمن القطّاع العقاري فى السّوق المصري. فقد كانت في المقدّمة المدن الجديدة التي تطوّرها الحكومة المصريّة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

غرفة التطوير العقاري تقدم الدعم للاستثمار الخارجي و الاستثمار بالمدن الجديدة في مصر

ثم تحدّث رئيس غرفة التطوير العقاري، عن أنّ الغرفة تقدّم الدّعم الكامل للمستثمرين سواءً محلياً أو عربياً. و خاصّة أنّه ضمن أولوياتها، تسهيل الإجراءات وإتاحة الفرص للمطوّرين بالقطّاع العقاري .
كما أوضح الرئيس شكري أنّ الغرفة ترحّب بالمستثمرين السعوديين للاستثمار فى السّوق المصري، و تقديم المشورة والأفكار والرؤى الخاصّة بالقطّاع العقاري. بالإضافة لذلك تسهيل مختلف الإجراءات التي قد يواجهها المستثمرون من الدّول الشقيقة. كذلك إتاحة قنوات تواصل معهم من خلال الانضمام لغرفة التطوير العقاري، من أجل البحث عن التحديات التي قد يتعرضون لها.
أيضا أضاف أنّ الغرفة التقت بالعديد من المستثمرين من مختلف الدّول العربيّة خلال الفترة الأخيرة. و في مقدّمتها المملكة العربيّة السّعودية، ثم قدّمت لها الدّعم الفنّي والقانوني. ذلك إلى جانب توضيح الحوافز الاستثماريّة التى تقدمها الدولة فى المرحلة الحالية لجذب استثمارات عربيّة وأجنبيّة.

طرح قانون اتحاد المطورين قبل نهاية العام

كذلك فقد تمّ التشديد على أنّ السّوق العقاريّة تضم فرصاً كثيرة في ظلّ التوسع فى المدن الجديدة. و إتاحة الأراضي وتقديم التيسيرات للمطوّرين. كما أنّ غرفة التطوير العقاري تسعى إلى المساهمة فى جذب استثمارات خارجية عبر التواصل مع مختلف رجال الأعمال في العديد من الدول وخاصة العربية منها.
أيضا يوجد أنباء عن أنّه سيتمّ حسم قانون اتّحاد المطوّرين خلال النّصف الثّاني من هذا العام. ذلك بعد مناقشته فى البرلمان المصري، وسيتم طرحه قبل نهاية العام على اللجنة العامة. و بالتأكيد سيكون له أثر إيجابى كبير في تنظيم السّوق العقاري المصري .

مجموعة موفق السعودية تستهدف الاستثمار بالمدن الجديدة في مصر

حيث أكّد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق السعودية أنّ المجموعة مهتمة بالاستثمار فى السوق العقاري المصري. و بالأخصّ المدن الجديدة وفي مقدمتها العاصمة الإداريّة الجديدة، بسبب حركة التنمية العملاقة التي تشهدها.
كما أوضح أنّ المجموعة حرصت على عقد لقاء مع غرفة التطوير العقاري. ذلك لما تمثّله من دور هام في تنظيم القطاع العقاري، والمؤسّسة الرّسمية المسؤولة عن هذا القطاع الهام. بالإضافة إلى توضيح الرؤى الخاصّة بالسوق.
ثم تابع بأنّ المجموعة تستهدف التوسّع في العاصمة الإدارية الجديدة، بالحصول على مشروع جديد بمنطقة النهر الأخضر، و مشروع سكني. كما أنها تفاضل بين أكثر من فرصة استثماريّة أخرى، و تجهّز المجموعة لخطّة توسّعية فى السوق المصري ترتكز على القطاع العقاري بشكل كامل.

اقرأ أيضاً:

دائرة القضاء في أبوظبي تعلن عن تفعيل الربط الإلكتروني إدارة التنفيذ و المصرف المركزي