انتهاء تغطية اكتتاب الأفراد في طرح النايفات .. أكثر من 20 مرة! حيثُ أعلنت شركة النايفات للتمويل “النايفات”، مع مستشارها المالي شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية، عن انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بنجاح في اكتتابها العام في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

كما قالت الشركة في بيانٍ لها، إن فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد بدأت بتاريخ 7 نوفمبر 2023، وانتهت بتاريخ 8 نوفمبر 2023 بمشاركة 1,021,759 فرد وطلبات بقيمة نحو 2.5 مليار ريال، بتغطية فاقت المستهدف بنسبة 20.95 مرة. وذلك في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 3.5 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة بالسعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريال سعودي للسهم الواحد.


انتهاء تغطية اكتتاب الأفراد في طرح النايفات

طرح النايفات

بدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بتاريخ 28 أكتوبر 2023، ووصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 162 مليار ريال بمعدل تغطية فاق المستهدف بـ 136 مرة.

إليك أيضا: بدء محاكمة حنين حسام “فتاة التيك توك” اليوم في مصر بتهمة الإتجار في البشر!!

كما توزعت التغطية على الشركات السعودية وتشمل الشركات المدرجة والشركات الخاصة وشركات التأمين ومؤسسات السوق المالية بنسبة تغطية بلغت 92 مرة، والصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قبل مؤسسات السوق المالية بنسبة تغطية بلغت 37 مرة، والمستثمرون الغير سعوديين من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرون الأجانب المؤهلون والمستثمرون عن طريق اتفاقيات المبادلة بنسبة تغطية بلغت 5 مرات، والمؤسسات الحكومية مرتين.

تخفيض عدد أسهم طرح النايفات

وبناءً على مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 31.5 مليون سهم تمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح. كما خصصت الشركة ما لا يقل عن 3 من الأسهم لكل مكتتب. وتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة نحو 0.6188%، بناءً على حجم طلب كل فرد مقارنة بإجمالي الأسهم المتبقية المكتتب عليها. وسيتم إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2023.

وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريال سعودي للسهم الواحد، ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 3.4 مليار ريال. ويصل الحجم الإجمالي للطرح إلى 1.19 مليار ريال.


اكتتاب النايفات

من الجدير بالذكر، قد عينت “النايفات” شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي ومدير لسجل اكتتاب المؤسسات الرئيسي. ومتعهداً رئيسياً للتغطية فيما يتعلق بأسهم الطرح، وعينت شركتي السعودي الفرنسي كابيتال. وجي آي بي كابيتال كمديرو سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدو التغطية المشاركون.

طريقة الاستعلام عن موعد في الأحوال المدنية 1444

يشار إلى الثلاث شركات معاً بأنهم “مديري سجل الاكتتاب”، وحددت البنوك المستلمة اكتتاب وهم البنك السعودي البريطاني “ساب”. والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض ومصرف الراجحي كجهات مستلمة.

يشار إلى أن محفظة شركة النايفات للتمويل تضم أكثر من 44 ألف عميل كما في الربع الأول من العام 2023. وتعد النايفات أول مؤسسة مالية غير مصرفية تحصل على رخصة من البنك المركزي السعودي لإصدار البطاقات الائتمانية.

وتأسست شركة النايفات للتمويل في عام 2002 برأسمال قدره 10 ملايين ريال، ويبلغ رأسمالها الحالي مليار ريال. وتبلغ حصتها السوقية في سوق تمويل الأفراد 18% كما في الربع الأول من 2023.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 16 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

عروض أورانج مصر على باقات الإنترنت والهواتف الذكية والإكسسوارات وبالتقسيط نوفمبر 2023

محمد بن سلمان يكشف عن إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض!

أسعار نقل الحاويات من مصر إلى البلدان العربية 2023 – تعرف على الأسعار هذا العام