اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023، بعد لقاء المنتخب السعودي ومواجهته للمنتخب الأرجنتيني الذي انتهى بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2-1 في مباريات كأس العالم، زادت شهرة لاعبي المنتخب السعودي في الوسط العربي، وقد أعلن مدرب الفريق الفرنسي هيرفي رونار تشكيلة الفريق المشارك في المباراة في يوم الجمعة السابق، ومن الجدير بالذكر أن تلك هي المرة السادسة التي سيلعب بها الفريق السعودي في المجموعة الثالثة بجانب كل من الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وفي مقالنا اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023 سنتناول كافة التفاصيل.

اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023

حسب ما أعلن عنه المدرب الفرنسي للفريق هيرفي رونار أن قائمة اللاعبين 26 الذين سيشاركون في المباراة المواجهة لمنتخب الأرجنتين ستكون بالتشكيل التالي لأسماء اللاعبين التالي ذكرهم.

  • حراسة المرمى: محمد العويس، محمد الربيعي، نواف العقيدي.
  •  خط الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، علي البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني.
  •  خط الوسط: محمد البريك، عبد الله عطيف، عبد إلاله الملكي، رياض شراحيلي، علي الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري.
  • خط الهجوم: سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، فهد المولد، عبد الرحمن العبود، هيثم عسيري، فراس البريكان، صالح الشهري.

قائمة المنتخب السعودي النهائية

خطط الفرنسي هيرفي رينارد تشكيلة نهائية بحضور المهاجم صالح الشهري، والقائد سلمان الفرج، كما أكد على حضور لاعب الوسط الفرج الذي كان له دور في تسجيل هدف في مرمى مصر في كأس العالم 2018، كما قام باستبعاد المهاجم فهد المولد بسبب قضية متعلقة باللاعب.

  • حراسة المرمى: محمد العويس (الهلال) ومحمد اليامي (الأهلي) ونواف العقيدي (النصر).
  • الدفاع: سلطان الغنام وعبد الإله العمري وعبد الله مادو (النصر) ومحمد البريك وعلي البليهي وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني (الهلال) حسان التمبكتي (الشباب).
  • الوسط: سلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو وناصر الدوسري وعبد الله عطيف وعبد الإله المالكي (الهلال)، وعبد الرحمن العبود (الاتحاد)، سامي النجعي وعلي الحسن (النصر)، هتان باهبري (الشباب) ورياض شراحيلي (أبها).
  • الهجوم: صالح الشهري (الهلال) وفراس البريكان (الفتح) وهيثم عسيري (الأهلي) ونواف العابد (الشباب).

تشكيلة المنتخب السعودي للناشئين 2023

يتميز المنتخب السعودي بعدد من اللاعبين الناشئين المميزين في لعب كرة القدم، ومن المتوقع انطلاق المباريات النهائية لبطولة غرب آسيا للشباب 2023 في الثالث عشر من ديسمبر لهذا العام في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت السعودية، وتشكيلة اللاعبين الناشئين في المنتخب السعودي حسب تصور المدرب عبد الوهاب الحربي ستكون كالتالي.

  • في حراسة المرمى: بدر كابلي (الأهلي)، محمد المحمود (الشباب)، محمود البريه (الفتح).
  • في خط الدفاع: أمجد علي (الشباب)، رياض يامي 0الأهلي)، زياد عايش (النصر)، سعد المطيري (الهلال)، عبدالسلام برناوي (الهلال)، عبد الله البيشي (الاتفاق)، فهد فلاته (الهلال)، ياسين آل جبر (الاتحاد)
  • في خط الوسط: جاذوب الظفيري (الباطن)، رامز العطار، عمار اليهيبي (الأهلي)، فرحة الشمراني (الاتحاد)، قاسم سلطان ، محمد هزازي (النصر)، نواف الجدعاني، نواف الجناحي.
  • في خط الهجوم: طلال حاجي (الاتفاق)، محمد العيسي (الاتفاق)، نواف البشري (الحزم)

شاهد أيضًا:حجز تذاكر مباراة السعودية واستراليا في تصفيات كأس العالم قطر 2023

نأمل في ختام مقالنا اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023، أن نكون قد أوجزنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بلاعبي المنتخب السعودي في عام 2018 والعام الحالي.