اخبار الحرب في اوكرانيا و اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا. يتابع ملايين الاشخاص من كافة أنحاء العالم اخبار الحرب في اوكرانيا. وما يحدث في أوكرانيا الآن مباشر. لا حديث للعالم الآن إلا روسيا وأوكرانيا خاصة مع التبعات المدمرة لاستمرار تلك الحرب على الاقتصاد العالمي.

تعرف على : تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي.

ومن الواضح أنه لن تكون الحرب على اوكرانيا ثنائية الأطراف حيث بدأت الكثير من الدول الأوربية في الدخول إلى فلك الحرب والتوعد لروسيا.

الحرب العالمية الثالثة

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل العالم على تبعات حرب عالمية تعد هى الثالثة من نوعها التي يشهدها العالم إن حدثت. مؤشرات اخبار الحرب في اوكرانيا لا تدل على خير.

فمن جانبها توعدت فرنسا على لسان الرئيس إيمانويل ماكرون، في إطار تطورات غزو روسيا لأوكرانيا، من تبعات مدمرة طويلة الأمد. واكد ماكرون أن لا تهاون في رد فعل بلاده ضد الغزو الروسي على اوكرانيا. كما دعا مجلس الدفاع لاجتماع طارئ.

كما صرح رئيس وزراء إنجلترا بوريس جونسون، بشأن ما يحدث بين روسيا واوكرانيا، أن بلاده ترفض الهجوم على اوكرانيا. وتعتبره هجوم على الديمقراطية وعلى اوربا كافة. كما قامت لندن باستدعاء سفير روسيا لديها.

أما الناتو فقد ساهم بدوره في التعليق على اخبار الحرب في اوكرانيا حيث أفادت تصريحات متناقلة عن حزب الناتو أنه على الرغم من أن اوكرانيا ليست عضو داخل الحزب إلا أن سياسة الباب المفتوح. وأنها ستدعم اوكرانيا بلا شك. على الرغم من تأكيدها أنها لا تخطط لإرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا.

اخبار الحرب في اوكرانيا

اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا

اما عن اخر مستجدات الحرب الدائرة ضد اوكرانيا والغزو الروسي. فقد أفادت التقارير الصحفية التي ينقلها المراسلين المباشرين أن القوات الروسية تحاول الدخول إلى منطقة كييف. وكانت تلك اخر الاخبار المتداولة بشأن الحرب على اوكرانيا.

وسننقل لكم اخر مستجدات حرب روسيا في نقاط، في إطار متابعة موقعنا موقع تجارتنا نيوز لاحداث الحرب الروسية الأوكرانية:

  • قامت روسيا بضرب 4 مطارات عسكرية، وأهداف عسكرية أخرى في أوكرانيا.
  • كما انسحبت كافة القوات الأوكرانية من على الحدود الروسية الأوكرانية.
  • كذلك صرح الحرس الوطني الأوكراني: الجيش الروسي يقتحم منطقة كييف.
  • تداولت المواقع الإخبارية صور لمروحيات روسية نجح الجيش الأوكراني في إسقاطها.
  • البيت الابيض دعا مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ .
  • سي إن إن: القوات الروسية سيطرت على مطار هوستوميل على بعد 25 كلم من كييف عبر إنزال جوي.
  • كما سقط العشرات من القتلي جراء الحرب الروسية الأوكرانية.
  • قصف مقر الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في كييف.
  • كذلك وصل أول أفواج اللاجئين من أوكرانيا إلى رومانيا.

بالإضافة إلى تطورات في ارتفاع سعر الذهب وجنون قفزته، كذلك ارتفع سعر برميل النفط ليتخطي 100دولار. كانت تلك هى اخر تطورات الحرب الروسية الاوكرانية. و اخر اخبار الحرب في اوكرانيا.