اجراءات السفر للسعودية بدء من 9 فبراير..شروط جديدة لمواجهة كورونا. أعلنت المملكة العربية السعودية عن شروط جديدة سوف يتم تطبيقها بدءًا من يوم الاربعاء القادم الموافق التاسع من شهر فبراير/شباط الحالي.

إجراءات السفر للسعودية

ولم تقتصر الإجراءات الجديدة التي تم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية. على السفر إلي السعودية فالاجراءات والقيود  شملت كذلك مغادرة البلاد. وذلك حفاظًا على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شروط دخول السعودية

كما قامت وزارة الداخلية السعودية بوضع عدد من الشروط والقيود الجديدة. كما اضافت خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني وهى خدمة قدوم. يقوم الراغب في السفر إلي المملكة في تسجيل بياناته من خلالها.

وكانت السعودية وضعت عدد من الشروط في وقت سابق تزامنًا مع فتح باب السفر إليها مباشرة مع عدة دول على رأسهم مصر. ومن تلك الشروط السابقة أن يكون القادم إلي المملكة حاصل على جرعتين من واحد من اللقاحات المعتمدة في المملكة.

للتعرف على اللقاحات المعتمدة لدى المملكة اقرا: ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة 1444.

وفي حال كان القادم إلي المملكة لم يحصل على اللقاح المعتمد يتم خضوعه لحجر صحي في أحدي فنادق المملكة على نفقته الخاصة. مع إجراء pcr للتأكد من سلامته. بالإضافة إلي تلك الشروط قامت المملكة بوضع شروط جديدة على رأسها:

  • تقديم نتيجة فحص pcr قبل موعد الوصول للمملكة بـ 48 ساعة. وذلك لكل الراغبين في الدخول حتى المواطنين والمقيمين، وبغض النظر عن حالة تحصينهم أو نوع اللقاح.
  • في حالة عدم توافر فحص pcr يمكن عمل فحص معتمد سريع لفيروس كورونا “COVID-19 Antigen Test”.
  • يستثني من ذلك القرار الأطفال دون سن ثمانِ سنوات.

كما سمحت المملكة لمن كانت نتيجة تحاليلهم إيجابية بالدخول إلي المملكة بعد مرور سبعة أيام في حال كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح المعتمد. وذلك دون الحاجة إلي إعادة التحاليل مرة أخرى.

أما في حال كان الشخص لم يتلقي جرعات اللقاح ليسمح له بالدخول بعد مرور عشرة أيام على التحاليل.

موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين

شروط مغادرة الممكلة

جدير بالذكر أن هذه الشروط السالف ذكرها، سوف تدخل في حيز التنفيذ بداية من الساعة الواحدة صباحًا من يوم التاسع من فبراير الجاري. تلك الشروط والقيود لا تنطبق فقط على الراغب في الدخول إلي الأراضي السعودية بل على الراغبين في المغادرة الالتزام بها كذلك.

فلن يسمح بمغادرة البلاد إلا بعد إجراء فحص pcr، كما قالت وزارة الداخلية السعودية أنه لن يسمح بمغادرة البلاد إلا بعد الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاحات فيروس كورونا. وذلك لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

يستثتي من ذلك القرار من هم دون سن السادسة عشر، وكذلك عدد من الفئات الأخرى المستثناه التي يوضحها تطبيق توكلنا.