الإمارات تعلن عن عدم إلزامية ارتداء الكمامة في أماكن معينة، حيثُ أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالبلاد عن السماح بعدم إلزامية ارتداء الكمامة في بعض الأماكن مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.

كما يأتي هذا القرار بعد رصد الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة في الدولة والذي جاء نتيجة نجاح الجهود الوطنية المبذولة في عمليات التقصي وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة للكشف عن حالات الإصابات، بالإضافة إلى توفر لقاحات متعددة ضد فيروس “كوفيد – 19”.


الكمامة في الإماراتعدم إلزامية ارتداء الكمامة في أماكن معينة في الإمارات

سيتم السماح بعدم ارتداء الكمام عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة وفِي وسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه، بالإضافة إلى مرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة أو عند الحصول على خدمات شخصية للوجه والرأس في مراكز الحلاقة والتجميل والصالونات وكذلك في المراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج.

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15

كما سيتم إلزام الجهات المحلية بوضع لافتات توضح الأماكن التي سيتم بها السماح بعدم ارتداء الكمامة والتقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين. وشددت أيضا وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على ضرورة التقيد بارتداء الكمامة في الأماكن الملزم بها ارتداؤها، حيث أكدت كافة الدراسات أن الكمامة كانت من أهم الوسائل للوقاية من الفيروس كما سيتم تشديد الرقابة ومخالفة غير الملتزمين بالكمامات في الأماكن الملزم بها ارتداؤها.

كما أكدت الجهتان ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الجهات المعنية لضمان توفير الأمن الصحي والسلامة. والوقاية لجميع أفراد المجتمع وتحمل المسؤولية المجتمعية بوعي وتكاتف الجميع.

الإمارات توافق على لقاح كورونا جديد للعلاج والوقاية معاً!

وافقت الإمارات العربية المتحدة على إجراء تجارب سريرية للقاح صيني جديد مضاد لكوفيد-19، كخيار وقائي وعلاجي أيضاً. حيثُ جاءت موافقة الإمارات على التجارب البشرية للاستخدام العلاجي للقاح الذي طورته شركة YishengBio ومقرها بكين. يوم الخميس الماضي، مع إجراء دراسات فعالية على الإصابات الخفيفة إلى المتوسطة بفيروس كورونا أولاً.

يأتي ذلك بعد أن وافقت وزارة الصحة الإماراتية الشهر الماضي أيضًا على المرحلة الأولى من التجارب البشرية للاستخدام الوقائي للقاح. كما فعلت الهيئة التنظيمية الطبية النيوزيلاندية. كما سوف يتم إجراء التجارب البشرية بالشراكة مع شركة التطوير الصيدلاني في الإمارات العربية المتحدة والمعهد النيوزيلاندي للأبحاث السريرية.

قال ديفيد شاو الرئيس التنفيذي لشركة YishengBio في تصريحات لصحيفة South China Morning Post، إنه من المتوقع أن يبدأ تجنيد المشاركين في التجربة بنيوزيلاندا قريبًا، بينما تجري طلبات إجراء التجارب السريرية في المزيد من البلدان.

تجارتنا نيوز 
الخميس 23 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

فرص عمل في أمازون الإمارات..1500 وظيفة جديدة في أمازون الإمارات 2023

أخر عروض وباقات اتصالات الإمارات سبتمبر 2023 – باقات اتصالات الإمارات 2023

أسعار الهواتف لدى اتصالات الإمارات سبتمبر 2023 – تخفيضات كبرى من اتصالات الإمارات