إعلان نتيجة أهلية الضمان المطور والاستعلام عن الأهلية 1444، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الاستحقاق والأهلية للمتقدمين في الضمان المطور عقب تقديم الملفات بمدة لا تتعدى 25 يوم، ويكون الطلب قيد التدقيق حتى ظهور النتائج.

إعلان نتيجة أهلية الضمان المطور

كما كشفت الوزارة عن شروط التقدم للضمان المطور والحد المانع والذي غن تم تجاوزه لن يحصل المتقدم على الدعم، أما إذا لم يتم تجاوزه سيحصل المتقدم على الدعم غذا توافرت فيه الشروط الأخرى.

إعلان نتيجة أهلية الضمان المطور

إعلان نتيجة أهلية الضمان المطور

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

قامت وزارة التنمية البشرية بإطلاق الضمان الاجتماعي المطور بعد إدخال بعض التطويرات عليه، ويستهدف الضمان الاجتماعي المطور الحاصلين على دخل ضعيف أو متوسط وتنطبق عليهم شروط الضمان المطول لضمان حصولهم على حياة كريمة.

كما تم تقديم هذا الضمان لتغطية احتياجات الأسر الفقيرة واحتياجاتهم الأساسية خاصة بعد الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم الآن، وتعتمد شروط الضمان الاجتماعي المطور بشكل أساسي على دخل الفرد ولذلك تم ضم الكثير من الفئات لم تكن موجودة من قبل.

وقد تقرر ضم الكثير من الفئات بعد إصدار المملكة العربية السعودية قرار بأحقية جميع المواطنين الحصول على حياة كريمة تكفي للمحافظة على صحتهم ورفاهيتهم وحصولهم على المأكل والملبس والصحة والخدمات الاجتماعية.

كما أنه من حق كل مواطن الحصول على دعم مالي في حالة البطالة أو المرض أو العجز أو الشيخوخة أو الترمل أو أي سبب أخر خارج عن إرادة المواطن، ويمكن لجميع الأفراد التقديم والاستعلام عن الأهلية من خلال موقع الدعم والحماية الاجتماعية الإلكتروني.

أقرأ أيضًا:

شروط الضمان الاجتماعي المطور وخطوات التسجيل 1444

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 2023-1444 دفعة أغسطس

الضمان المطور تسجيل الدخول

يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب المقدم من الضمان الاجتماعي المطور عن طريق موقع الدعم والحماية الاجتماعية الإلكتروني والاستفسار عن حالة الطلب من خلال تسجيل الدخول إلى الضمان الاجتماعي ثم الضغط على “الطلبات” سيظهر لك رقم الطلب وحالته انقر على حالة الطلب وستظهر لك النتيجة سواء تحت التدقيق” أو غيرها من الحالات.

إذا ظهر لك أن الطلب تحت التدقيق فهذا يعني أن الجهات المسئولة تقوم بدراسة الطلب وسيتم إعلان النتيجة قريبًا، أما إذا كان النتيجة “غير مؤهل” يمكنك الضغط على كلمة “غير مؤهل” لمعرفة سبب الرفض.

كما يمكنك تصحيح سبب الرفض وإعادة التقديم مرة أخرى عن طريق الضغط على “إعادة التقديم”.

رابط الضمان الاجتماعي من هنا.

رابط الضمان المطور

رابط الضمان المطور

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الطلب

أرسلت وزارة التنمية البشرية رسائل على هواتف المتقدمين الذين اكملوا طلباتهم، وأخبرتهم بصدور نتيجة الضمان الاجتماعي وتغيير الحالة من تحت التدقيق إلى مؤهل أو غير مؤهل لبعض المستفيدين وتعمل الوزارة على إصدار نتائج الأهلية بشكل تدريجي.

وقد يظهر حالة الحساب تم التحقق بنجاح أو عدم التحقق وفي حالة عدم التحقق فهذا يعني أن هناك خطأ في رقم الحساب المصرفي ولذلك يجب التأكد من كتابة الآيبان صحيحًا.