أسعار مخالفات المرور بالكويت 2023، يتم مخالفة سائقي الكويت في حالة مخالفة المرور من أجل ردع السائقين عن أن يرتكبوا الأخطاء التي من الممكن أن تتسبب في خسارة الأرواح أو الأموال وكذلك الممتلكات، حيث أنه من المعرروف أن الحدواث المرورية المختلفة تتسبب في وفاة الأشخاص، ويتم وضع قيمة الغرامات المالية للأشخاص المرتكبين للمخالفات المرورية بالاعتماد على مواد قانون التنظيم المروري المعتمد في دولة الكويت، وعبر مقالنا سنعرض لكم أسعار مخالفات المرور بالكويت 2023.

أسعار المخالفات المرورية في الكويت 2023

  • حسب المادة (33) من نظام مخالفات المرور يتم معاقبة مركتبي المخالفات المرورية المذكورة في المادة بغرامة مالية 100 دينار كويتي، كذلك يتعرض للحبس لمدة ليست أكثر من 3 أسهر.
  • يتم معاقبة كل من يتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء بغرامة مالية 300 دينار كويتي، ولمرتكب المخالفات في مادة (33 مكرر) من نظام مخالفات المرور بغرامة 100 دينار كويتي، والحبس لمدة 3 شهور على الاكثر.
  • يعاقب مرتكبي واحدة من المخالفات المذكورة في المادة (34) من نظام مخالفات المرور بدفع غرامة مالية 75 دينار كويتي، والحبس على الأكثر لمدة شهر.
  • مرتكبي المخالفات المذكورة في المادة (35) في نظام مخالفات المرور يتم وضع عقوبة بدفع غرامة مالية 25 دينار كويتي، والحبس لمدة 15 يوم لا أكثر.
  • يتم المعاقبة بدفع غرامة مالية تبلغ 15 دينار كويتي على الأكثر لمرتكبي واحدة من المخالفات المرورية التي تم ذكرها في المادة (36) من نظام مخالفات المرور، ولا يتم تطبيق عقوبة الحبس لمرتكبي هذه المخالفات.
  • بالنسبة لأسعار العقوبات لمخالفي واحدة من المخالفات المرورية المنصوص عليها في مادة (37) فإن الغرامة المالية 15 دينار كويتي على الأكثر، ومن الممكن أن يتم تطبيق عقوبة الحبس للمخالفين لمدة أسبوع واحد فقط.
  • يتم معاقبة الأشخاص المخالفين للمخالفات المرورية التي تم ذكرها ونصّها في المادة (38) في نظام مخالفات المرور في دولة الكويت بدفع غرامية مالية تبلغ 500 دينار كويتي على الأكثر، كذلك تطبيق عقوبة الحبس لهم لمدة لا تكون أكثر من سنة واحدة فقط.

كيفية الاستعلام عن أسعار مخالفات المرور في الكويت

للتمكن من الإطلاع على القيمة الغرامية حول المخالفات المرورية في دولة الكويت ومعرفة العقوبات المترتبة عليها، يرجى اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية من هـــنـــا.
  2. انقر على الخدمات الإلكترونية.
  3. انقر على الإدارة العامة للمرور.
  4. انقر على قائمة المخالفات.
  5. انقر على علامة التبويب المواد.
  6. وعبر التنقل بين مواد نظام المخالفات تستطيع معرفة أسعار المخالفات.

الاتصال مع إدارة المرور في الكويت

بإمكان الشعب الكويتي التواصل مع إدارة المرور من خلال الطرق الآتية:

  • رقم الشرطة والإسعاف والماطفي 112.
  • رقم الإدارة العامة للمرور 99324092.
  • خدمة الرد الآلي 24349191.

شاهد أيضًا: قرار تخفيض المخالفات المرورية في السعودية ونسبة تخفيض مخالفة المرور

إلى هنا نصل لختام مقالنا جيث تعرفنا على أسعار مخالفات المرور بالكويت 2023، وقد تعرفنا أيضًا على كيفية وخطوات الاستعلام عن قيمة الغرامة المالية الناتجة عن مخالفة المرور في دولة الكويت.