أسعار القمح في مصر 2023 والعالم اليوم السبت ١٣ اغسطس 2023. القمح من أهم الحبوب التي يهتم بها الرأى العام في مصر. لا سيما وأنه يقوم عليه إنتاج رغيف الخبز الذي لا غنى عنه في الشارع المصري. ويعتبر واحد من أهم مصادر الغذاء الذى لا غنى عنه . ولذلك تقدم الدولة دعم كبير على رغيف العيش في مصر نظرًا لأهميته الشديدة. وتنتج مصر نصف احتياجها من القمح فقط بينما تستورد النصف الثاني والذي يبلغ بعشرة مليون طن. ومما لا شك فيه أن الحرب الروسية قد أثرت بشكل مباشر على صادرات مصر من القمح. خاصة أن روسيا وأوكرانيا كانوا اكبر بلدين يعتمد عليهم في استيراد القمح . كل تلك الأسباب بالإضافة إلي ارتفاع أسعار النفط التي قفزت من اندلاع الحرب أثر على أسعار القمح في مصر 2023 والعالم بأجمعه. ويقدم لكم تجارتنا نيوز سعر القمح في مصر .

قدمنا لك كذلك:المصريون هياكلو العيش بالبطاطا .. خبز البطاطا خطة وزارة التموين فى توفير القمح

اسعار القمح فى مصر 2023

استقرت أسعار القمح اليوم في مصر لليوم العاشر على التوالى. بعد سلسلة ارتفاعات متكررة شهدتها أسعار القمح خلال الفترة الأخيرة. أما عن سعر القمح في الأسواق المصرية والتي شهدت استقرارًا في سعرها منذ ما يزيد عن اسبوع. فسوف نعرض لكم أسعار القمح في السوق المصري على اختلاف أنواعه. حيث أن سعر القمح يختلف باختلاف نسبة البروتين به وكذلك بلد المنشأ ومنها:

  • القمح الروسي بروتين 12.50% سجل سعر 8350 جنيه للطن الواحد مقارنة بسعر القمح الأوكراني الذي سجل 8300 جنيه للطن.
  • اما القمح الاوكراني بروتين 11.5% فقد بلغ سعره اليوم السبت 8250 جنيه.

قد يهمك ايضًا:منع مصر تداول القمح المحلي لنهاية أغسطس وتحذير من الاحتفاظ به

وعلى الرغم من انتشار القمح الروسي والاوكراني زيادة عن غيرهم من أنواع القمح. إلا أن السوق المصري شهد في الآونة الأخيرة خاصة بعد اندلاع الحرب انواع أخرى من القمح منها:

  • سعر القمح الروماني في مصر بلغ 8050 جنيه للطن الواحد.
  • كذلك سعر طن القمح الألماني وصل سعر الطن منه في مصر إلي 8350 جنيه للطن.
  • ولعل من أكثر الأنواع انتشارًا في مصر هو القمح الهندي وسعر الطن منه 7900 جنيه.

جدير بالذكر أن سعر كيلو القمح للمستهلك يبلغ خمسة عشر جنيهًا ونصف.

سعر طن القمح في مصر

سعر طن القمح في مصر

إحتياطي إستراتيجي يكفي 7 شهور

وعلى الرغم من أن الحرب الأوكرانية قد أدت إلى ارتفاع سعر القمح في الأسواق وكذلك أوقفت عمليات التصدير من روسيا وأوكرانيا بشكل كبير. إلا أن مصر قد أعلنت على لسان وزير التموين الدكتور على المصيلحي أن لديها مخزون من القمح يكفيها لمدة سبعة أشهر. وكذلك مخزون من السلع التموينية يكفيها لمدة ثلاثة أشهر .

الهند تحظر تصدير القمح و تستثني عدد من الدول منها مصر

سعر القمح في السعودية 2023 وأسباب ارتفاع سعر القمح

وكانت مصر استوردت في الآونة الأخيرة شحنة كبيرة من القمح. إلا أن اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا حال بينها وبين وصول الشحنة إليها.

سعر طن القمح في مصر.. تعرف أسعار القمح في مصر وأسعار التوريد الجديدة 2023

على صعيد آخر تراجع سعر القمح العالمي 4 سنت في نهاية معاملات الأمس الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس/آب الجاري.