أسعار الحديد اليوم في 5 شركات بعد زيادة ثانية في مارس. مازالت تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي. وبدوره على الاقتصاد المصري. فمازالت أسعار المواد الخام في زيادة مستمرة وكذلك المعادن الثمينة والنفط وغيرها من السلع والمنتجات والمواد الخام. وسط مخاوف من تبعات قرار روسيا بوقف الصادرات الخاصة بها. وشهد السوق المصري ارتفاع في أسعار الحديد اليوم في ثاني زيادة له خلال الشهر الحالي.

كم سعر الحديد اليوم

اعلن احمد الزيني، رئيس شعبة البناء في القاهرة، أن شركة المراكبي للصلب قد قامت برفع أسعار الحديد في مصر. ولحقت بها كذلك شركة بشاي للصلب. ليصل عدد الشركات التي رفعت سعر منتجاتها من الحديد إلى خمس شركات وهم :

1-شركة حديد عز.

2- وكذلك شركة الجارحي.

3- وأيضًا شركة السويس.

4-بالإضافة إلى شركة المراكبي كما ذكرنا.

5- واخيرًا شركة بشاي.

وجاء قرار رفع أسعار الحديد اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك نتيجة لرفع الأسعار في البورصات العالمية على إثر حرب روسيا على اوكرانيا واستمرار الصراع بينهما مما يزيد عن خمسة عشر يومًا وسط مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

ارتفاع جديد بأسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

سعر طن الحديد اليوم في مصر

وقد ارتفع سعر طن الحديد في مصر عقب الزيادة التى أقرتها الشركات الخمسة. ووصلت قيمة الزيادة في طن الحديد إلى 1500 جنيه وأصبحت اسعار الحديد في مصر بعد تلك الزيادة كالأتى. سعر طن الحديد اليوم عز بعد زياده سعره سبعة عشر ألف جنيه للطن. وجاء سعر الحديد السويس اليوم مقارب لسعر حديد عز ١٦٩٠٠ جنيه بفارق ١٠٠ جنيه في الطن عن عز.

وكذلك أصبح اسعار حديد الجارحي اليوم  عقب الزيادة التي كان قدرها ألف ونصف 15350 جنيه للطن. وبعد أن لحقت شركة الجارحي وبشاي بقطار زيادة أسعار طن الحديد أصبح سعر حديد المراكبي اليوم أعلى سعر الحديد حيث وصل الطن إلى 17500 جنيه. سعر حديد بشاي اليوم 16900 جنيه.

أسعار الحديد ومواد البناء في مصر تشهد زيادة ملحوظة إثر الحرب الروسية الأوكرانية

وبالتالي تم رفع أسعار الحديد اليوم للمستهلك كذلك. فكما ذكرنا أن متوسط سعر الحديد من المصانع من بين 15500 جنيه إلى 19000 جنيه. أما السعر للمستهلك اليوم يصل إلى 20 ألف جنيه.

اسعار الحديد اليوم

توقعات اسعار الحديد

وتعد تلك الزيادة الثانية لاسعار الحديد في فترة قصيرة للغاية. وليس من السهل التوقع بالقادم في أسعار الحديد في السوق المصرية خاصة أن ارتفاع الأسعار متأثر بالحرب الروسية التي لا يعلم أحد موعد انتهائها أو التطورات القادمة التى تحملها الأيام. خاصة مع استمرار فشل المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في جولتها الثانية واستمرار تداعيات الموقف بين دول الاتحاد الأوربي وروسيا على إثر الأزمة الروسية الأوكرانية.