أسعار الأرز اليوم الأحد 22 مايو 2023.. انخفاض ملحوظ. مازال أسعار السلع في مصر تشغل الرأى العام والصحف المصرية. خاصة مع زيادة السلع الأساسية أكثر من مرة خلال فترة قصيرة وبمعدل كبير. ويتابع الشارع المصري أسعار السلع الغذائية عن كثب، حيث تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

أسعار الأرز المصري اليوم، سعر شيكارة الأرز 25 كيلو اليوم، سعر الأرز الشعير الآن، سعر كيلو الأرز المصري اليوم، ارتفاع أسعار الأرز اليوم، أسعار الأرز اليوم السابع، سعر كيلو الأرز الأبيض اليوم، توقعات سعر الأرز “.

أسعار الأرز اليوم الأحد 2023

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أمس السبت عن انخفاض سعر ارز الشعير بنحو ١٢٠٠ جنيه في الطن الواحد. حيث تراجع سعر الطن من 11 ألف جنيه إلي 9800جنيه. واوضحت غرفة الحبوب أن السر في انخفاض السعر هو امتناع أصحاب المضارب عن شراء الأرز بعد غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه. لذلك من المنتظر أن تنخفض أسعار الأرز في الأسواق خلال الفترة القادمة.

أسعار السلع التموينية لشهر أبريل في مصر 2023

وفي سياق متصل أوضحت غرفة الحبوب والصناعات أن سعر طن الأرز الأبيض يتراوح سعره بين 13500 إلي 17000 جنيه مصري. وتشير توقعات سعر الأرز أن أسعاره ستتراجع خلال الفترة القادمة. على الرغم من تخوفات من زيادة الطلب مع عيد الأضحى المبارك.

أسعار المواد الغذائية في ألمانيا تشهد ارتفاع ملحوظ متأثرة بالأزمة الأوكرانية

على صعيد آخر توقع عدد من التجار أن يتراجع سعر شيكارة الأرز 25 كيلو اليوم 2023 الأسواق على مدار الشهور القادمة بما يعادل 20% من سعره. وذلك لاستيراد الحكومة المصرية أرز هندي وصيني وهو أمر خاص بالقطاع الحكومي دون الخاص. وضح كميات الأرز الاقل سعرًا في الأسواق سيعمل على انخفاض سعر الأرز في الأيام القادمة. خاصة أن سعر الأرز الهندي والصيني يبدأ من 11 جنيه. بينما الأرز المصري يبدأ من 15 جنيه.

أسعار الأرز اليوم الأحد

أسعار الأرز اليوم الأحد

سعر كيلو الأرز الأبيض اليوم

وعلى الرغم من تصريحات غرفة صناعة الحبوب إلا أن أسعار الأرز في مصر في الأسواق المختلفة. لم يتراجع سعرها حتى وقت كتابة هذه السطور حيث أن سعر كيلو الأرز الأبيض في التموين سعره ثابت عشرة جنيهات مصري. أما سعر كيلو الأرز في المحلات والأسواق التجارية وغيرها من الأسواق يبدأ من 15 جنيه مصري. وتصل أسعار الأرز الأبيض في السوق إلي 20 جنيه.

توريد الأرز المصري عبر غرفة صناعة الحبوب لصالح وزارة التموين على مدار 5 أشهر

ويوجد العديد من انواع الارز الموجودة في الأسواق منها الأرز البسمتي طويل الحبة وهو ارز مستورد يتم إستيراده من العديد من الأماكن منها الهند وسعره في الأسواق يبدأ من 45 جنيه مصري . أما النوع الثاني من الأرز وهو الأقل تداولًا هو الأرز الأسمر الذي يستخدم في الاكل الصحي ومن يتبعون نظام صحي غذائي وسعر الكيلو 33 جنيه مصري لوزن 750 جرام.