نتائج البكالوريا 2023 الجزائر برقم التسجيل والهوية، كشفت وزارة التربية الوطني بدولة الجزائر بأنه قد تم تحديد يوم السبت القادم الموافق 16 جويليه الجاري، اليوم الرسمي لعرض نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الجزائرية 2023. كما تحدّث المصدر أيضا بأنه قد تم الانتهاء بشكل رسمي من جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات بكافة مراكز التصحيح بجميع الولايات الجزائرية، وأن المختصون في الوزارة قائمين حالياً على رفع النتيجة عبر شبكة الانترنت.

نتائج البكالوريا 2023 الجزائر برقم التسجيل والهوية

نتائج البكالوريا في الجزائر موقع الديوان الوطني

رابط نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر، إن الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر هو الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، والذي يتم من خلاله إعلان نتائج الطلاب. تتمثل مهام الديوان الوطني في توفير الظروف اللازمة لضمان حسن سير الامتحانات. يتحكم في الاختبارات وينظمها حتى يتم الإعلان عنها.

كما أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية في بيان رسمي لها، أانه سيتم إعلان نتائج بكالوريا 2023 الجزائر لكافة المرشحين في جميع الشعب تقني رياضي او العلوم التجريبية اورياضيات او تسيير واقتصاد او لغات أجنبية او آداب وفلسفة وكذلك المرشحين الاحرار الاطلاع على نتائجهم الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2023 عبر ارضية أو الموقع الكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وهو كالتالي: bac.onec.dz.

نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2023

يعيش نحو 700 ألف مرشح في توتر وقلق مع اقتراب موعد إعلان النتائج، وبقي أيام قليلة على إعلان نَتائج البَكالوريا 2023 ، بحسب رقم التسجيل. وردت أنباء عن أن وزارة التربية الوطنية حددت موعد إعلان النتيجة. والمتوقع أن يكون يوم الأحد 17/07/2022 السابع عشر من يوليو / تموز 2023.

ومن الجدير بالذكر أيضا سوف يتم الاعلان عن نتائِج البَكالوريا الجَزائر 2023 بعد أيام قليلة فقط على رابط موقع bac onec dz. كما وضحنا لكم في الخطوات السابقة تستطيعون استخراج نتائج البكالوريا بكل سهولة. وسوف يتم تعليق قوائم الناجحين في المؤسسات التي يدرس بها التلاميذ.

خطوات استخراج نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر

حسب البيان الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الجزائر. فإنه يمكن لجميع المتقدمين لشهادة الثانوية العامة في الجزائر 2023، الاستعلام عن نتائجهم. ومعرفة درجاتهم للعام الدراسي الحالي 2023-2022 دورة جوان، بشكل الكتروني وبكل سهولة. دون عناء التنقل إلى المدارس من خلال تطبيق بعض الخطوات والتي جاءت موضحة على النحو التالي:

  1. يجب على التلميذ الدخول على الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات onec.dz رابط الموقع .. اضغط هنا.
  2. ومن ثم يجب اختيار نتائج البكالوريا 2023 دورة جوان.
  3. والآن يجب ادخال رقم التسجيل وكلمة المرور والاجابة عن السؤال الموجود.
  4. وأخيرا يجب الضغط على زر “النتيجة”.