أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

شروط قانون البناء الجديد 2022 وماهي الأوراق المطلوبة

شروط قانون البناء الجديد 2022 والأوراق المطلوبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

شروط قانون البناء الجديد 2022 وماهي الأوراق المطلوبة .. أعلنت الحكومة المصرية عن قانون البناء الجديد، الذي انتظره المصريون طوال الفترة الماضية، بعد منع إصدار تراخيص للبناء في مصر، بسبب كثرة المخالفات في البناء، التي تعتدي على أراضي الدولة وحقوق المواطنين، ونقدم إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز”، شروط قانون البناء الجديد 2022 وما هي الأوراق المطلوبة.

Advertisement

قانون البناء الجديد 2022 في المدن

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

شهدت مصر الفترة الماضية حالة من إزالات المباني عديدة سواء في القرى أو امدن، حيث كان هناك تعديات عديدة على حقوق وملكية الدولة بالإضافة إلى مباني غير مرخصة ولا تتبع معايير البناء الصحيحة، ما يضر بصحة المواطنين، لذا تم وقف تراخيص البناء الفترة الماضية، لحين صور قانون البناء الجديد، الذي ينظم عمليات البناء بما لا يضر بحقوق البلاد ولا يؤثر على المظهر الحضاري لها.

قانون البناء الجديد 2022

Advertisement

وجاء قانون البناء الجديد 2022 لحرص الدولة على الحد من الزحف العمراني الجديد، ومواجهة مخالفات البناء، للحد من ظهور المباني العشوائية التي أثرت على الشكل الحضاري للقرى والمدن المصرية، في الوقت الذي تسعى الدولة فيه لحياة كريمة للمواطن المصري في المدن والريف.

شروط قانون البناء الجديد 2022

وشمل قانون البناء الجديد على العديد من الاشتراطات، منها:-

  • التقدم بطلب ترخيص بناء للمركز التكنولوجي، الموجود في حيز أعمال البناء على النموذج الخاص بذلك من المهندس أو المكتب الهندسي المعتمد شامل نموذج إعداد الترخيص.
  • تقديم طالب الترخيص بطاقة الرقم القومي لصاحب الشأن، إضافة إلى تقديم صورة من السجل الهندسي الخاص بالمهندس، بجانب صورة من المكتب الهندسي القائم بأعمال الاعتماد، وتقوم الجهة المختصة بتقدير قيمة الأعمال طبقا للنموذج المرفق، مع تقديم 3 نسخ من الرسومات الهندسية معتمدة من المكتب الهندسي.
  • تقديم شهادة المتغيرات المكانية مع إرفاق صورة من شهادة الاستشاري المعتمد من نقابة المهندسين لأي تقارير أو رسومات تطلب اعتمادها من استشاري، ثم يقوم طالب الحصول على ترخيص البناء بإرسال المستندات المطلوبة إلى المركز التكنولوجي المختص، الذي يخاطب بدوره الجامعة، لمراجعة أوراق ترخيص البناء، للبت في الطلب، وإذا صدر قرار بالموافقة على الترخيص، يجب عندها قيام صاحب الترخيص أو المهندس القائم على الأمر، بإخطار المركز التكنولوجي بالبدء في أعمال البناء وفق الترخيص، على أن يكون ذلك قبلها بأسبوعين على الأقل.
  • بناء دور أرضي و4 طوابق، وفق مساحة الشارع مع استثناء الشوارع الرئيسية والكورنيش، وهذا الأمر تحدده كل محافظة بالتنسيق مع جهاز التخطيط العمراني والجهات المختصة.
  • الشوارع الرئيسية والكورنيش تستثنى من اشتراطات البناء الجديدة، بالإضافة إلى حالة أخرى يستثنى فيها من شروط البناء الجديدة 2022، وهي المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

Advertisement

الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص بناء جديد

ووفقا لقانون البناء الجديد 2022، هناك بعض الأوراق المطلوبة التي يجب توافرها عند التقدم بطلب ترخيص بناء جديد، ومن هذه الأوراق:-

  • عقد صحة توقيع.
  • الحصول على ترخيص من المجلس القروي.
  • في حال كان البناء قائما بالفعل فيجب على المواطن الحصول على رخصة تعلية أو توسعة.
  • معاينة المكان سواء كان مبنى قائم بالفعل أو قطعة أرض من قبل اللجنة الهندسية.

قانون البناء الجديد 2022 pdf

بدون جميع هذه الأوراق لن يتم قبول البناء، وإذا قمت بالبناء بشكل مخالف سيتم هدم البناء بواسطة الحي أو المجلس القروي.

اقرأ أيضا:-

شروط البناء في القري والمدن حسب قانون البناء الجديد والمستندات المطلوبة

اسعار مواد البناء اليوم | تراجع طفيف فى أسعارها بسبب ركود سوق مواد البناء

قدمنا إليكم قراء موقع “تجارتنا نيوز”، من خلال هذه المقالة، شروط قانون البناء الجديد 2022 وما هي الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص بناء جديد في المدن أو القرى المصرية.

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.