تفاصيل امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2023-2023.أعلن منذ قليل وزير التربية والتعليم المصري دكتور، طارق شوقي، مواصفات امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي لهذا العام وكذلك للطلاب المكفوفين والطلاب المتفوقين مدارس Steam. وذلك عبر فيديو مسجل تم بثه على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

وقد أعلن شوقي خلال المؤتمر الذي بث منذ دقائق ضوابط وتفاصيل امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي وجداول الامتحانات وكذلك شكل الامتحانات ومكان انعقادها.

وأوضح ان شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون بنفس النظام الذى تدرب عليه الطلاب منذ عام 2018. وهو طريقة التقييم الجديدة مؤكدًا على أن مربط الفرس ليس كون الامتحان ورقي أو تابلت. فالطالب المساعد يستطيع أن يتعامل مع الاثنين وفي النهاية الغرض من امتحان التابلت هو دقة عملية التصحيح.

 

امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي

 

وفق تصريحات شوقي اليوم فإن الطالب سيؤدى الامتحان ورقيًا والكترونيًا. على فترتين الفترة الاول وهى 30% من حجم الامتحان ستكون أسئلة مقالية ورقية تمامًا. والجزء الثاني من الامتحان سيمثل 70% وسيكون الكتروني. وسوف تعقد الامتحانات في المدارس واللجان المجهزة الكترونيًا .

تفاصيل امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي

 

وبالنسبة للمدارس المجهزة سوف يمتحن أبنائها الطلاب في مدارسهم وذلك خلال الفترة الصباحية. أما المدارس غير مجهزة الكترونيًا مثل كثير من المدارس الخاصة وبعض الحكومية سوف يلتحق طلابها بالمدارس المجهزة الامتحان خلال الفترة المسائية.

بعد العيد..موعد امتحانات التيرم الثانى 2023 للمدارس والجامعات

أما بالنسبة للجان للمواد الغير أساسية التي لا تضاف إلى المجموع ومواد المستوى الرفيع فقد قرر وزير التعليم دكتور طارق شوقي أن يتم أداء تلك الامتحانات داخل المدارس استفادة من تجربة كورونا التي تم خلالها امتحان تلك المواد في المنزل لكنها فقدت قيمتها بالكامل حيث استعان الطالب بأخرين لحل تلك الامتحانات .

فى وقت غريب..وزير التربية والتعليم يعلن موعد امتحانات الصف الرابع الإبتدائى

تصحيح الامتحانات سوف تتم بالشكل التالي أن تقوم المدارس بإعداد لجان تصحيح تقوم بتصحيح الاوراق وحصر الارقام التي حصل عليها الطالب. ثم بعدها تقوم بجمع درجات الامتحان الورقي مع الالكتروني لتكن بذلك درجات نهاية العام للطالب.

مصر: رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي

ووفق ما أعلنه طارق شوقي فإن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي سوف تنعقد بدءًا من امتحانات الصف الاول الثانوي ويبدأ جدول امتحان الصف الاول الثانوي 2023 من الحادي عشر من شهر مايو/آبار المقبل على فترتين فترة صباحية وأخرى مسائية. وتنتهى في يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو. وذلك وفق مواصفات امتحانات الصف الاول الثانوي 2023.

وتبدأ كافة امتحانات الفترة الصباحية للصف الاول الثانوي في تمام الساعة الثامنة صباحًا. أما امتحانات الفترة المسائية فسوف تبدأ ما بين الساعة الثانية والعشر ضهرًا والواحدة ضهرًا.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2023

جدول الصف الاول الثانوي ٢٠٢٢

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2023

أما امتحانات ثانية ثانوي ٢٠٢٢ فستكون بدءًا من يوم الثاني عشر من شهر مايو المقبل على أن تنتهى في يوم السادس والعشرين من الشهر نفسه. وتبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي اخر العام في تمام الساعة الثامنة صباحًا يوميًا بينما امتحانات الفترة المسائية في مواعيد مختلفة وإليكم جدول امتحانات الصف الثاني ثانوي كامل. كانت تلك آخر أخبار امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.

جدول الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٢

جدول ثاني ثانوي 2023