التحويل من تاريخ هجري الى تاريخ ميلادي


خدمات وأدوات ذات صلة

تحويل التاريخ الهجري

يقدم محول التاريخ الذكي خدمة تحويل التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي. والتي تعتبر خدمة ضرورية للعديد من الأشخاص الذين يحتاجون لدالة تقوم بعملية تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي وخاصة المغتربين منهم في الملكة العربية السعودية وبقية الدول الإسلامية التي تعتمد التاريخ الهجري في الأوراق والمعاملات الرسمية. يتميز محول التاريخ الخاص بالموقع بالسرعة الفائقة وسهولة الإستخدام دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق أو برنامج إضافي. فبعد أن يتم إدخال التاريخ الهجري من قبل المستخدم يقوم محول التاريخ بإظهار التاريخ الميلادي المقابل له مباشرة. تعرف على التاريخ الهجري والميلادي

يبلغ عدد أيام السنة الهجرية 354.3 يوم وهي مكونة من 12 شهر والشهر الهجري الواحد يضم إما 29 أو 30 يوم، وتم إعتماد بداية السنة الهجرية إبتداءً من هجرة النبي محمد (ص). وتسمى السنة الهجرية بالسنة القمرية لأنها تعتمد على مراقبة حركة القمر لتحديد بداية ونهاية الشهر. ونذكر فيما يلي الأشهر الهجرية بالترتيب:

  1. محرّم
  2. صَفَر
  3. ربيع الأول
  4. ربيع الآخر (ربيع الثاني)
  5. جُمادى الأولى
  6. جُمادى الآخرة (جُمادى الثانية)
  7. رجب
  8. شعبان
  9. رمضان
  10. شوال
  11. ذو القعدة
  12. ذو الحجة

وتتكون السنة الميلادية من 365.25 يوم وعدد أشهرها 12 شهر ويضم كل شهر ميلادي إما 30 أو 31 يوم، ما عدا شهر شباط وهو الشهر الثاني في السنة الميلادية فهو يكون 28 يوم إلا في السنة الكبيسة (Leap year) يكون عدد أيام شهر شباط 29 يوم، وتأتي السنة الكبيسة رة واحدة كل أربع سنوات.

يعتمد التاريخ الميلادي على تاريخ ميلاد النبي عيسى عليه السلام، وهو تاريخ شمسي أي يتم الإعتماد فيه على الشمس. وفيما يلي قائمة بالأشهر الميلادية وعدد أيام كل منها:

  1. كانون الثاني – 31 يوم
  2. شباط – 28 يوم أو 29 يوم في حالة السنة الكبيسة
  3. آذار – 31 يوم
  4. نيسان – 30 يوم
  5. أيار – 31 يوم
  6. حزيران – 30 يوم
  7. تموز – 31 يوم
  8. آب – 31 يوم
  9. أيلول – 30 يوم
  10. تشرين الأول – 31 يوم
  11. تشرين الثاني – 30 يوم
  12. كانون الأول – 31 يوم

يعتبر التاريخ الميلادي هو التاريخ الشائع الإستخدام في معظم دول العالم أما بالنسبة للبلدان العربية فبعضها يستخدم التاريخ الميلادي بينما يستخدم البعض الآخر التاريخ الهجري. وهذا ما استدعى ضرورة وجود آلية سهلة وسريعة لتحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي وبالعكس.

محول التاريخ الهجري

يعمل محول التاريخ الإلكتروني على تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي من خلال صفحة على الإنترنت دون الحاجة إلى تحميل أو تنصيب أي برنامج أو تطبيق على الحاسوب الشخصي أو الهاتف الذكي. فكل ما على المستخدم القيام به هو الإتصال بشبكة الإنترنت والدخول إلى صفحة محول التاريخ الذكي وبعد ذلك يتم ادخال التاريخ الهجري ليعطيه المحول التاريخ الميلادي المقابل له.

تحويل من هجري إلى ميلادي

يحتاج المستخدمون الذين يتعاملون مع البيانات ويعملون بها للقيام بعمليات تحويل للتاريخ من الهجري إلى الميلادي، ولذلك تم إنشاء محول التاريخ الإلكتروني الذي يسمح بتحويل التاريخ من هجري إلي ميلادي بسرعة بواسطة شبكة الإنترنت وبإستخدام أي برنامج تصفح موجود على الحاسوب الشخصي أو الهاتف النقال أو الجهاز اللوحي. حيث سيقوم محول التاريخ الإلكتروني بتحويل التاريخ من الهجري إلى الميلادي وإعطاء النتيجة بشكل واضح ومفهوم لا يترك أي التباس أو مجال للخطأ عند المستخدم.

استخدامات وتطبيقات على تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي

من أهم الاستخدامات لمحول التاريخ الذكي، تحويل العمر من الهجري إلى الميلادي أو تحويل تاريخ الميلاد من الهجري إلى الميلادي وخاصة بالنسبة للأشخاص المولودين في دول تعتمد التاريخ الهجري حيث سيحتاج هؤلاء إلى تغيير تاريخ ميلادهم من الهجري إلى الميلادي في حال أرادوا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو الانتقال للعيش والعمل أو الدراسة في دول أخرى تعتمد التاريخ الميلادي. وبالتالي سيتيح لهم محول التاريخ من معرفة تاريخ ولادتهم وأعمارهم وفق التاريخ الميلادي وغير ذلك من الاستخدامات حسب حاجة كل شخص.

تحويل التاريخ بالميلادي

من المعروف أن كل تاريخ هجري يقابله تاريخ ميلادي، ولكن العكس ليس صحيحاً وذلك بسبب أن التاريخ الميلادي أقدم من التاريخ الهجري ولذلك فإن الكثير من المستخدمين يبحثون عن خدمة تحويل التاريخ إلى الميلادي أو خدمة هجري ميلادي حسب مصطلحات اللغة العامية التي نأخذها بعين الأعتبار لكي نقدم للمستخدم وصول سريع وفعال لخدمة المحول الإلكتروني للكانيحصول على التاريخ الميلادي المقابل لأي تاريخ هجري يقوم المستخدم بإدخاله. كما يتميز المحول الإلكتروني بإمكانية استخدامه عدد غير محدود من المرات للتحويل من هجري إلى ميلادي. وقد تم إنشاء جدول لآخر عشرين سنة ميلادية وما يقابلها حسب التاريخ الهجري من بدايتها إلى نهايتها.

........................

الأسئلة الشائعة FAQ

هل يعطي محول التاريخ من الهجري إلى الميلادي نتيجة دقيقة 100% ؟
يعمل نظام تحويل التاريخ وفق معادلات دقيقة جداً، ويعطي نتيجة ذات دقة عالية ولكن في بعض الحالات النادرة قد يعطي نتيجة بفارق يوم واحد فقط عن التاريخ الصحيح.
ماهي عدد المرات المسموح بها استخدام محول التاريخ؟
يمكن استخدام محول التاريخ عدد لا نهائي من المرات، فلا يوجد أي قيود لعدد مرات الإستخدام
هل يمكن استخدام محول التاريخ للتحويل من التاريخ الميلادي إلى الهجري؟
يوجد خدمة مخصصة للتحويل من التاريخ الميلادي إلى الهجري.
هل يمكنني استخدام الخدمة للقيام بتحويل تاريخ الميلاد من الهجري إلى الميلادي؟
نعم يمكن استخدام الخدمة لهذا الغرض بشكل دقيق وسهل.