بدء رواد الإنترنت البحث عن موانئ أمريكا قائمة موانئ أمريكا، وذلك لدورها المتميز والرائد في الاقتصاد الأميركي. حيث إن أعمال الموانئ ترتكز على خدمات شحن وتفريغ الحاويات، فالولايات المتحدة تمتلك أحد الموانئ المتميذه بضخامتها وكبرها. كما تستخدم لاستيراد وتصدير السلع وشحن الحاويات والبضائع، بالإضافة لخدمة الرحلات البحرية على مستوى العالم بأجمعه. وسنقدم لكم اليوم في مقالنا عبر موقع تجارتنا  يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بقائمة موانئ أمريكا. تابعوا معنا لتتعرفوا على أهم موانئ أمريكا

قائمة موانئ أمريكا

في ما يلي قائمة بأسماء موانئ أمريكا:

  • ميناء لوس أنجلوس في أمريكا.
  • موانئ جورجيا.
  • ميناء نيويورك ونيو جيرسي.
  • ثم ميناء لونج بيتش.
  • ميناءسياتل تاكوما.
  • كما يوجد ميناء ميامي.
  • موانئ أوكلاند.
  • ميناء باتومي الأمريكي.
  • وموانئ ساوث كارولينا.
  • ميناء فرجينيا.
  • بالإضافة إلى ميناء هيوستن.

من موانئ أمريكا لوس أنجلوس

يقع هذا الميناء الشهير بولاية كاليفورنيا، على المحيط الهادئ وتعتمد عليه أمريكا في غالبية أعمال الشحن البحري فهو الميناء الأساسي للتصدير والاستيراد.

يتسع الميناء لما يزيد عن 5 ملايين حاوية، وهو مسؤول عن ما يقارب 17% من التجارة البحرية الأمريكية

إذ تبلغ مساحة الميناء حوالي 7500 فدانا ارضيا ويزود بالمياه من الحط الساحلي بطول 43 ميلا. وتبلغ قيمة الشحنات فيه 1،2 مليار دولارا أمريكيا يوميا.ويعمل فيه ما يقارب 896000 مواطنا من سكان لوس أنجلوس و3،6 مليون شخص من جميع أنحاء العالم 6. وكما يتقدم بذلك على ميناء لونغ بيتش الأمريكي .وتعد أوراق المهملات والأعلاف الخاصة بالحيوانات الأليفة بالإضافة للخردة المعدنية أهم صادراتهبيما تعتبر الإلكترونيات،قطع غيار السيارات، الأثاث الملابس والأحذية أهم الواردات في الميناء. لذلك صنف بأبرز موتنئ أمريكا

ميناء لونغ بيتش الأمريكي

يعتبر ميناء لونغ بيتش الأمريكي بوابة تجارية أساسية تربط آسيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وكما تبلغ مساحة الأرض المقام عليها حوالي 13 كيلو مربع. بينما طول واجهته البحرية 40 كيلو متر،ومن ميزاته المتنوعة أيضا وجود أرصفة يصل طول بعضها إلى 5000 قدم. وقد تم حفر قناة فيه يصل عمقها إلى 76 قدما جعلته قادرا على استضافة السفن العملاقة. ويبلغ إجمالي دخله حوالي سبعين مليار دولارا أمريكيا من التجارة سنويا  حيث يعم به أكثر  من 316000 موظفا من سكان ولاية كاليفورنيا ويتم من خلال ميناء تونغ بيتش شحن ما يزيد عن 937 294 84 طن سنويا.

ميناء نيويورك ونيو جيرسي

هو ثالث  أكبر موانئ أمريكا، وخلال عام 2018 تعامل الميناء مع حاويات بضائع تقدر قيمتها حوالي 200 مليار دولارا أمريكيا.هذه الأحجام الكبيرة سمحت للميناء بالحفاظ على موقعه التجاري،  وذلك باعتباره من أكثر الموانئ ازدحاما على الساحل الشرقي. حيث يتم 454,590 ,4 حاوية مع ارتفاع حصته السوقية لتصل إلى حوالي 32،8 بالمئة من حصة السوق الإجمالية  ، كما يوجد فيه 18 مسارا علي 72 فدانًا وثمانية أميال من السكك الحديدية. كما يتم تطوير الميناء باستمرار وقد تم رفع الطريق المؤدي إلى جسر بايون لاستيعاب سفن مابعد ماكس الفائقة التي تشحن البضائع من جميع أنحاء العالم.

أحد موانئ أمريكا ميناء هيوستن

يعتبر الميناء الدولي لتكساس فهو ذو مركز نشاط كبير مع الواردات والصادرات المتفاقمة. ثم إنه البوابة الأكبر لكامل ولاية تكساس بسوقها الواسع المتنامي داخليًا وخارجيًا الذي يصل لمئة مليون دولار. كما يتعامل ميناء هيوستن مع ما يقارب سبعون بالمئة من جميع البضائع المعبئة بالحاويات التي تنتقل عبر خليج أمريكيا. وتتضمن شبكته الداخلية أربع محطات سكك حديدية متعددة وسائط. وأربعة عشر طريقًا رئيسيًا تتصل بجميع الأسواق الأمريكية. بدأت فيه عمليات النمو والاستثمار الهادفة  ليصبح مستعدًا لاستقبال سفن مابعد بانا ماكس الفائقة.وتكلفة هذه العمليات تقدر بسبعمئة مليون دولار.

ميناء سافانا في أمريكا

أحد أهم موانئ أمريكا يقع في ولاية جورجيا الأمريكية، وهو على طول 29 كيلو متر. كما يتصل بالمحيط الأطلسي عبر قناة على عمق يقدر بحوالي 12 متر. ومن موقع ميناء سافانا عبرت أول سفينة من المحيط الهادي إلى ميناء ليفربول 1819م.وهو مجهز بأحدث المراسي والمستودعات ، كما يتميز بوجود مهبط عسكري بالقرب منه. ومن المتوقع خلال العشر سنوات القادمة سوف يستثمر حوالي 2 مليون دولار في الرافعات الجديدة لتسهيل عمليات شحن البضائع المتسعة.

ميناء باتومي الأمريكي

يقع في ولاية جورجيا، تحول إلى نقطة اقتصادية مهمة وذلك لدوره في نقل النفط، كما يتم فيه إنشاء محطة لتخزين حوالي 60 ألف طن من الأسمدة المعدنية المنجة وسط آسيا الوسطى. تكلفة المحطة تقدر بحوالي سبعة عشر مليون يورو،يتم إنشائها بمساعدة بين ولاية جورجيا وشركات خاصة. تم اعتباره حلال عام 1878م بورتو فرانكو حتى عام 1885م. وكما توقع الباحثون بان ميناء باتومي الأمريكي سيصبح أقصر الطرق لشحن البضائع بين آسيا الوسطى والبحر الأسود.كما سيتيح الفرصة أمام بضائع البحر الأسود بالوصول للأسواق الأوربية بشكل سلس ومريح.

ميناء أوكلاند الأمريكي

ميناء أوكلاند الأمريكي

هو أحد موانئ أمريكا الرئيسية الموجودة على الساحل الغربي لولاية كاليفورنيا. كما يعتبر منشأة مهمة وأساسية لسفن الحاويات. بالإضافة إلى أنه أول ميناء على ساحل المحيط الهادي للولايات المتحدة الأمريكية، ينشئ محطات لسفن الحاويات .وفي الوقت الحاضر  هو الميناء الخامس الأكثر ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى أنه تم توسيع الميناء ليصبح عمقه خمسة عشر متر، الأمر الذي أدى لاستيعاب الميناء لأكبر عدد من السفن الضخمة. وانتهى بناؤه خلال عام 2002  حيث وصل الاستثمار  التراكمي  لتوسيع ميناء أوكلاند إلى ما يقارب 1,4 مليار دولار منذ 1962.

ميناء ميامي الأمريكي

يقع في ولاية فلوريدا  كما أنه يتمتع بموقعه الاستراتيجي المتميز  فهو يشكل نقطة اتصال مجموعة من الطرق في أمريكا الشمالية والجنوبية. كما يمتلك أغمق قناة  للشحن في أمريكا  ومن موانئ أمريكا المجهزة للتعامل مع سفن باناماكس الجديدة.ويعالج ميناء ميامي سبعمئة وسبعين ألف حاوية. كما يشتهر  بأنه ميناء رائد في مجال السياحة والسفر.

ميناء سياتل تاكوما الأمريكي

من الموانئ الأمريكية الهامة يقع في ولاية واشنطن في تاكوما، وقد تم إنشاؤه في 5 نوفمبر 1918. من خلال التصويت الذي قام به شعب مقاطعة بيرس. كما يعتبر أول استخدام للميناء كان في عام 1921 عب سفينة أدمور. وتم إضافة عمليات الشحن بالميناء ومن خلاله تم شحن أول شحنة خشب إلى سان فرانسيسكو تعزز دور ميناء سياتل تاكوما  كمحور تجاري رئيسي.

وفي الختام  نكون قدمنا لكم أحبتي القراء قائمة موانئ أمريكا كما سلطنا الضوء على كل ميناء بالتفصيل نتمنى أن نكون حققنا الفائدة المرجوة من خلال مقالنا هذا عبر موقع تجارتنا الإلكتروني.