التجارة في قطر؛ كيف تبدأ التجارة في قطر؟ تعددت صياغات البحث ولكن النتيجة واحدة. لا سيما وأن قطر من الدول المتقدمة والتي تدعم التجارة بمختلف أنواعها.

التجارة في قطر

التجارة في قطر؛ تعتبر دولة قَطر بنظامها التجاري واحدة من أنظمة التِجارة الليبرالية. وهي عضو في منظمة التِجارة العالمية. فقد بلغت صادراتها في بداية عام 2013 بنسبة 87% من الوقود والتعدين و6.2% من المنتجات المصنوعة فقد كانت أهم الدول التي تصدر إليها اليابان والهند وكوريا.

حيث تعتبر من الدول ذات دخل الفرد فيها مرتفع ونسبة البطالة فيها منخفضة جداً. وتركز سياستها على جعلها أكبر مركز تجاري مالي إقليمي. وذلك من خلال الاعتماد على سياسة التنويع.

المشاريع التجارية في قطر

التجارة في قطر تحتم علينا الإشارة إلى أن هناك الكثير من المشاريع التجارية. والشركات التي أثبتت نجاحها خلال الأعوام الماضية ومن أهمها:

خدمات الصيانة

هناك حاجة ملحة من السوق لتواجد مثل هذه الشركات. والتي تجري صيانة لكثير من الأجهزة والمستلزمات التي يعاني من أعطالها الكثير من الأشخاص. وهذا يتطلب الخبرة الكبيرة وأيدي عاملة. لديها قدرة على اكتشاف الأعطال وإصلاحها. بغض النظر سواء كانت المشاكل تقنية أو إجراء صيانة للمبانى وغيرها.

تكنولوجيا المعلومات من أنواع التجارة في قطر

تعتبر قطر من أكثر الدول التي واكبت التكنولوجيا. وأصبحت تعتمد بشكل كبير على منتجات الشركات العالمية التي تصدر التكنولوجيا وأيضاً أصبح السوق فيها بحاجة إلى القيام بنقلة متكاملة باتجاه التكنولوجيا الحديثة. وهذه المشاريع لا تتطلب تكاليف عالية وإنما الخبرة.

افتتاح كراج خاص من أنواع التجارة في قطر

هناك الكثير من مقومات الحياة رخيصة بالنسبة لدخل الفرد في قطر. مما جعل الأغلبية العظمى من سكان قطر يركبون دراجاتهم أو سياراتهم. هذه الأمور التي دفعت إلى الكثير من المستثمرين إلى إنشاء كراج خاص وتأجيره للمجتمع. كما أنه مشروع غير مكلف جداً ولا يحتاج إلى خبرة.

التصوير الفوتوغرافي

كما تعتبر دولة قطر دولة سياحية. وهناك الكثير من المناظر الطبيعية والشلالات والمباني الحديثة والأعمال التي تحتاج إلى أشخاص لإسقاط الضوء عليها وتصوير الناس فيها. وهذا مشروع يتطلب الخبرة وتكاليف مادية بسيطة.

التصاميم الداخلية والمعمارية من أنواع التجارة في قطر

دولة قطر هي أكثر الدول التي يعتبر سوقها سوق استثماري للعقارات وناطحات السحاب كذلك الإبداع في بناء هذه المباني. جعل منها بحاجة إلى الكثير من المصممين المبدعين الذين لديهم الخبرة على إضافة رونق وتميز للأبنية وجعلها تواكب باقي الدول.

وصلنا إلىى نهاية مقالنا عن التجارة في قطر. وينبغي القول هناك الكثير من المشاريع التجارية الناجحة والصغيرة التي تحتاج إلى مبالغ بسيطة وخبرة والسبب الرئيسي في نجاح هذه المشاريع هو تواجد السياحة بشكل كبير فيها. كذلك دخل الفرد المرتفع.