مواقع عربية مربحة لكتابة المقالات يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في الربح من كتابة المقالات عبر الإنترنت وهما جالسون في منازلهم، حيث يعتبر التدوين لدى مواقع عربية للكتابة الحرة هو من أحسن الفرص التي يمكن الاعتماد عليها للربح من الإنترنت المليء بفرص الأعمال التي لجأ إليها العديد من الناس، وأصبح لديهم دخل رئيسي يساعدهم على مواكبة الظروف المعيشية وتأمين مستقبلهم ومستقبل عائلتهم، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة.

5 مواقع عربية مربحة لكتابة المقالات

موقع خمسات – Khamsat

موقع خمسات هو واحد من المواقع الشهيرة التي تختص بتقديم الخدمات المصغرة مقابل 5 دولار، من بينها خدمة كتابة المقالات التي بات لها منافسين بكثرة في كل مكان، فأنا أعتبر ذلك الموقع هو من أفصل مواقع عربية للكتابة الحرة، يمكن تسجيل حساب فيه، وعرض خدمة كتابة المقالات لبيعها لمن يرغب في شراء أهم المقالات لموقعه الإلكتروني.

فعلى الرغم من أن سوق خمسات مليء بالأشخاص الذين سبقوك في كل المجالات، وفرصتك في البداية ستكون ضعيفة في التعاقد مع بعض العملاء لبيع خدمتك لهم، لكنه يستهدف يوميًا الملايين من الأشخاص الراغبين في شراء الكثير من الخدمات، وبذلك ستستطيع أن يكون لديك نصيب في صيد بعض من هؤلاء المشترين.

ومع مرور الوقت، وإثبات قدراتك ومواهبك في كتابة المقالات بالحصول على التقييمات الإيجابية من العملاء الذين بدأت في التعامل معهم، ستزداد فرصتك في الظهور ضمن النتائج الأولى، وستنال فرصة التعاقد مع الكثير من العملاء، ومن هنا ستقدر على تحقيق مبالغ خيالية لم تحلم بها من قبل.

قد يهمك أيضًا: موقع خمسات وكيف أربح منه وترويج الخدمات

قد يهمك أيضًا: شرح موقع خمسات وكيف يمكنني كسب المال من خمسات

منصة مستقل – Mostaql

موقع مستقل من أشهر مواقع عربية مربحة لكتابة المقالات، فهو لا يختلف كثيرًا عن موقع خمسات العريق في العمل الحر، لكن الأمر هنا ينعكس لطبيعة العمل لدى موقع خمسات، فبدلًا من أنك ستقوم بنشر خدمتك وانتظار العميل إلى أن يأتي إليك لطلب الخدمة، سيكون العميل هو الذي بإمكانه نشر ما يحتاح إليه، وأنت ستقوم بالتحدث معه لعرض ما يمكنك تقديمه له، والموقع هنا سيكون بمثابة الوسيط بين الطرفين، وسيبدأ في التواصل معك لإنجاز المهمة حالة إعجاب العميل بما عرضته عليه.

موقع كلامكو لكتابة المقالات – Aklmko

كسب المال عن طريق كتابة المقالات لدى موقع كلامكو بات له اهتمام كبير بالنسبة للأشخاص الراغبين في الربح من كتابة المقالات العربية، وذلك بعدما اشتهر كثيرًا هذا الموقع وأصبح له شأن كبير، فهو من المواقع التي تتيح كتابة المقالات في أي مجال مقابل مبالغ مالية يتم الحصول عليها على أساس عدد الزوار، ومن هنا يجب أن تكون كتاباتك حصرية ومفيدة للقاريء ومليئة بالمعلومات الشيقة التي يُحبها ويبحث عنها الباحثين، حتى تنال عدد كبير من الزوار ويكون لك مردود دخلي ترضى عنه.

موقع كلامكو لكتابة المقالات هو من أشهر مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة، ويمكن الاعتماد عليه خاصة إذا كنت من الأشخاص المبتدئين، لأن العائد سيكون على أساس احترافيتك التي ستجلب الزوار إلى مقالاتك، وبذلك ستهتم كثيرًا بالأسلوب الشيق والإبداع في كل سطر تقوم بكتابته، مما يجعلك محترفًا في وقت قليل يؤهلك إلى عرض خدماتك في مواقع العمل الحر كخمسات ومستقل.

موقع ثقفني – thaqfny

ربح المال من كتابة المقالات عن طريق موقع ثقفني أحد الطرق التي يمكن اللجوء إليها لكسب المال من خلال التدوين، فهو موقع عربي مشهور يعتمد على نظام مشاركة الأرباح، حيث يُعطي للكُتّاب نسبة 80% ويحصل هو على 20%، فأنا أعتبرها نسبة جيدة للغاية، كما أنه يعرض إعلانات أدسنس أحد أكبر الشركات الإعلانية في هذا السوق الكبير التي تتمتع بإعطاء أصحاب المواقع أرباح هائلة يرضون عنها.

ولذلك أن أعتبر شخصيًا موقع ثقفني هو أحد أفضل مواقع عربية مربحة لكتابة المقالات، لكن يجب أن تحرص على كتابة محتوى حصري ذو جودة عالية ومتوافق مع السيو، حتى تضمن الوصول إلى النتائج الأولى، وبالتالي تحصل على الكثير من الزوار لمقالاتك التي قمت بكتابتها، مما يساعدك على تحقيق قدر كبير من الأرباح.

قد يهمك أيضًا: ما هي مواقع عربية التي تدفع مقابل الكتابة المقال وكم مقابل المادي