تجذبك مواعيد عمل مصرف الريان في قطر بأوقاتها المتنوعة، وعلى امتداد فروعه المنتشرة في كل دولة قطر. وهذا بلا شك يدل على مدى كفاءة هذا المصرف ورغبته في تلبيه احتياجات العملاء بكل مرونة وسهولة. وهذا ينبع من هدف المصرف بأن يصبح البنك الإسلامي المتكامل في قطر والعالم. ومن خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، عبر قنوات فعالة وموثوق بها وذلك لتلبية متطلبات مختلف القطاعات في الأسواق التي ينشط فيها، وذلك لتحقيق غايتين هما تعزيز عائدات المساهمين والارتقاء إلى تطلعات العملاء.

وينطلق لتحقيق هدفه بمؤسسة مالية تقدم خدمات التجزئة، والمؤسسات، والشركات، والخدمات الاستشارية، وإدارة الأصول. بحيث تتوافق هذه الخدمات مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بالتالي يكون المصرف نموذجًا يحتذى به، وعلامة تجارية معترف بها. ومن خلال الخبرة في تقديم التمويل، والخدمات الاستشارية، والعروض المالية المختلفة. ويسير المصرف بأعمالها وفق قيم يلتزم بها، على سبيل المثال: الاخلاص في العمل الذي يمكن من تقديم أرقى مستويات الخدمة للعميل واعتماد التطور لمواكبة العصر وتقديم خدمات مفيدة للعملاء. بالإضافة إلى ذلك تمكين الطموحات وتحويلها إلى واقع ملموس مع اعتماد الرقي طابع عام لكل الخدمات المقدمة.

لمحة عن مصرف الريان في قطر

انطلق مصرف الریان بصفته شركة مساهمة عامة قطرية عام 2006 وفق قانون الشركات التجارية القطري. ویقع المقر الرئيسي في شارع حمد الكبير الدوحة دولة قطر. تحت السجل التجاري ذي الرقم 32010. وتشمل الأنشطة الأساسية لمصرف الریان: الخدمات البنكية الإسلامية، والتمويل، والاستثمار وأنشطة الوساطة. ويمتلك مصرف الریان حوالي 17 فرعًا بما في ذلك المكتب الرئيسي في الدوحة قطر. ومن المساهمين المعروفين في مصرف الريان: شركة قطر القابضة، وجهاز قطر للاستثمار ومحفظة استثمارات القوات المسلحة القطرية.

مواعيد عمل مصرف الريان في قطر

تختلف مواعيد عمل مصرف الريان في قطر بين الفروع كما يلي:

  • فروع الخدمات المصرفية الأفراد: من الأحد إلى الخميس من الساعة٧:٣٠ صباحًا حتى ١:٠٠ ظهرًا. وذلك في الفروع التالية: السد، وآل شافي والوكرة، بالإضافة إلى ذلك اللجنة الأولمبية والخور.
  • المولات: الفروع الموجودة في المولات التالية: الهلال، ووذنان مول، وجلف مول ورويال بلازا. تعمل وفق المواعيد التالية: من السبت إلى الخميس من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ٣ عصرًا. الفرع الموجود في الحزم مول فتكون مواعيد عمله: من السبت إلى الخميس من الساعة ٣ عصرًا وحتى الساعة ٩ مساءً. أما فرع دوحة فيستيفال فيعمل من السبت إلى الخميس من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ٢:٣٠ عصرًا، ومن الساعة ٣:٣٠ عصرًا وحتى ٩ مساءً.
  • فروع الخدمات المصرفية للشركات: تعمل الفروع التالية: شارع حمد الكبير، وسلوى والدائري الثالث، من الأحد إلى الخميس من الساعة ٧:٣٠ صباحًا وحتى ١:٠٠ ظهرًا. أما فرع سيتي سنتر فيعمل من السبت إلى الخميس من الساعة ٩ صباحًا وحتى 3 عصرًا.

خدمات الأفراد من مصرف الريان في قطر

تشمل خدمات الأفراد ما يلي:

  • الحسابات المصرفية بكل أنواعها: الحسابات الجارية، وحساب التوفير، وحسابات الودائع وحسابات الأطفال.
  • البطاقات المتنوعة بعروضها المميزة، على سبيل المثال:
    • بطاقة فيزا بلاتينيوم: التي تقدم حسومات مميزة لدى مجموعة واسعة من المطاعم والفنادق داخل دولة قطر، مع إمكانية سحب كامل الرصيد في اليوم الواحد، بالإضافة إلى ذلك ميزة الدخول إلى 25 صالة كبار الزوار في مختلف مطارات العالم والكثير من الميزات الرائعة.
    • بطاقة فيزا إنفينيت: تتيح لك هذه البطاقة الاستفادة من خدمات كونسيرج العالمية، المصممة خصيصا لتلبية جميع الاحتياجات في السفر. بالإضافة إلى ذلك تقدم لك شراكة حصرية تجارية مع بطاقة هونرز من فنادق هيلتون.
    • بطاقة فيزا سيجنتشر: تضفي هذه البطاقة رونقًا خاصًا من الرفاهية للعملاء المميزين ورفيعي المستوى لدى المصرف. وذلك من خلال إتاحة الدخول إلى أكثر من 700 صالة كبار زوار في المطارات وخصومات في المطاعم والفنادق، والكثير من المزايا الأخرى.
  • خدمات التمويل: حيث يقدم المصرف المشورة المالية اللازمة لعملائه في أي عمل تجاري يرغب القيام به. على سبيل المثال:
    • التمويل الشخصي: يمكنك الاستفادة من هذا القرض لتمويل تجديد منزلك، أو دفع أقساط مدرسة، أو شراء أدوات ثمينة. ويصل الحد الأعلى للتقسيط لمدة 20 سنة مع 6 أشهر سماح.
    • تمويل السيارة: شراء سيارة أحلامك بدون دفعة أولى، وذلك بمعدل فائدة منخفض مع فترة تمويل لغاية 6 سنوات.
    • تمويل سكني: يقدم برنامج بيتي من مصرف الريان فرصة لشراء منزلك الخاص، بفترة تمويل تصل إلى 20 سنة و6 أشهر سماح.

خدمات الشركات من مصرف الريان في قطر

تواجه الشركات بعض التحديات نتيجةً لتنامي المشاريع وتطورها، وهذا يعرض الشركات لمخاطر أكبر. لذلك يسعى مصرف الريان لمشاركة الشركات مخاطرها وتوفير الحلول المناسبة للاستثمار دون التقليل من المزايا والخدمات المقدمة. وتشمل هذه الخدمات:

  • تمويل الشركات والخدمات الاستشارية: ومن أعمالها إعادة هيكلة رأس المال، وزيادة رأس المال، وتقييم الشركات، وتحويل منتجات الشركات، وعمليات الدمج والاستحواذ، بالإضافة إلى ذلك الاستثمارات الخاصة، والتمويل المركب، وتمويل المشاريع وطرح الأسهم للاكتتاب.
  • إدارة الخزينة: تسعى إدارة الخزينة في مصرف الريان إلى ضمان رضا العملاء واستمرار نمو استثماراتهم المالية وذلك من خلال تقديم حلول مالية على مستوى عالمي لكافة احتياجاتهم.
  • خدمات التمويل التجاري، ومنتجات التمويل، وإدارة الحسابات.

الخدمات المصرفية الخاصة من مصرف الريان في قطر

يقدم مصرف الريان خدماته المميزة والمصممة خصيصًا لتناسب احتياجات كل عميل على حدى. وهي مقدمة لأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وعائلاتهم. حيث يوفر مصرف الريان مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الخاصة في خمس من أهم جوانب إدارة الثروات:

  • تخطيط الاستثمار وإدارة الأصول.
  • حماية الثروات.
  • تخطيط الجوانب الائتمانية وإدارتها.
  • إدارة الحسابات النقدية.
  • التخطيط التجاري (لأصحاب المؤسسات الخاصة).

وأخيرًا نرى أن مواعيد عمل مصرف الريان في قطر وأعماله المميزة والمتناسبة مع الشريعة الإسلامية، تلاقي إقبال من العملاء المميزين وكبار المستثمرين للاستفادة من الخدمات الاستشارية والمالية التي يقدمها البنك بكل كفاءة وإتقان.