مواعيد عمل مصرف الرافدين في البحرين هو موضوع مهم بالنسبة للسكان المحليين عمومًا وللعراقيين المقيمين في البحرين خصوصًا. حيث يعتبر مصرف الرافدين من المصارف المميزة في البحرين وخصوصًا للجالية العراقية. بالإضافة لأنه مصرف عراقي المنشأ والإدارة حيث تأسس في العراق عام 1941 برأس مال بلغت قيمته 50 ألف دينار عراقي. كما أنه وخلال مراحله التاريخية أصبح المصرف التجاري الوحيد في العراق. وذلك بهدف المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في مجالات استثمار الأموال وتقديم التمويل لمختلف القطاعات وفق خطط التنمية في المجالات كافة.

علاوة على ذلك فقد افتتح المصرف فرعًا له في دولة البحرين وقدّم العديد من الخدمات المميزة والتسهيلات للجالية العراقية هناك. كما تجدر الإشارة إلى أن هذا المصرف يطبق قانون الامتثال الضريبي (فاتكا). وهو قانون أقرته الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع عام 2010 ودخل حيز التنفيذ في 2014 حيث يهدف هذا القانون لمكافحة التهرب الضريبي للمواطنين الأمريكيين والذين يملكون أصولاً مالية خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك من خلال إلزام المؤسسات المالية غير الأمريكية بتقديم تقارير دورية عن سجلات العملاء الأمريكيين المالية إلى مصلحة الضرائب الأمريكية. وذلك سواء كانوا أفراد أم شركات أم شخصيات اعتبارية.

فلنتابع معًا المقال الآتي ونتعرف أكثر على مصرف الرافدين في البحرين ومواعيد عمله وأهم ميزاته وخدماته.

نبذة عن مصرف الرافدين في البحرين

يعتبر مصرف الرافدين أحد المصارف المشهورة في العراق والذي تأسس عام 1941، وقد شهد المصرف تطورات كثيرة في تاريخه وله العديد من الفرع في كل من مصر ولبنان والإمارات والأردن وعمان. كذلك لا ننسى فرعه في دولة البحرين وهو فرع وحيد في تلك الدولة. والذي افتتح عام 1969 كشركة خاصة تعمل في قطاع التجزئة والبنوك التجارية بما يتناسب مع احتياجات العملاء. علاوة على ذلك فقد اعتمده العراقيون المقيميون في دولة البحرين من أجل تسهيل معاملاتهم المصرفية أيضا.

هوية مصرف الرافدين في البحرين

الاسم بالانكليزية: Rafidain Bank.

الدولة: البحرين.

المقر الرئيسي: المنامة.

العنوان: البحرين – المنامة – شارع الحكومة – بناية المنامة سنتر الطابق الارضي.

رقم الهاتف: +973 17275796.

رقم الفاكس: +973 17255656.

الموقع الإلكتروني: هنا

البريد الإلكتروني: [email protected]

نوع الشركة: مساهمة عامة.

تاريخ التأسيس: 1969.

خدمات العملاء في مصرف الرافدين في البحرين

يقدم مصرف الرافدين العديد من الخدمات المصرفية المتكاملة والشاملة والتي تلبي احتياجات جميع العملاء سواء كانوا من جنسية بحرينية أو مقيمين من جنسيات أخرى ومن هذه الخدمات نذكر:

  • البطاقة الذكية والتي تقوم على تحويل الأموال الورقية إلى أخرى الكترونية وذلك باستخدام البطاقة الذكية مع تطبيق تقنيات حديثة كالبصمة الحية لصاحبها بهدف توفير أمان عالي للعميل.
  • حسابات التوفير والودائع، حيث يستطيع العميل فتح حساب مصرفي خاص به أو وضع ودائع بما يتناسب مع احتياجاته. علاوة على ذلك فإن الأرباح التي يحصل عليها العميل تتضمن فوائدًا مختلفة تبعًا للفترة المودعة إلا أننا إذا ما قارناها مع غيرها من المصارف فنجد أنها أفضل وبنحو ملموس.
  • السلف والقروض الممنوحة حيث يقدم المصرف عددًا متنوعًا من السلف والتي تلبي جميع الاحتياجات. ونذكر منها (سلف الزواج، سلف المتقاعدين، سلف موظفي دوائر الدولة، سلف الصحفيين وغيرها العديد من السلف).
  • الائتمان المصرفي حيث أن خدمات الائتمان المصرفي التي يمنحها البنك متنوعة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر (القروض التجارية، القروض الصناعية، القروض الزراعية، القروض الطبية … ).
  • خدمات متنوعة حيث يقدم المصرف خدمات إرسال واستقبال الحوالات المالية بالإضافة إلى بيع العملة الأجنبية (الدولار) للمواطنين وخدمات فتح الحساب الجاري وغيرها من الخدمات المتنوعة.

الموقع الإلكتروني لمصرف الرافدين

نظراً للتقدم التكنولوجي الحاصل في العالم أجمع فقد اعتمد المصرف على موقع إلكتروني يقدم للعملاء معلومات متنوعة تتعلق بالبنك. كما يعطي معلومات عن الخدمات التي يقدمها البنك وأماكن تواجد الفروع وماكينات الصرافة. علاوة على ذلك يمكن من خلاله الحصول على عدد كبير من الخدمات بأي وقت كان ودون الحاجة لمراجعة أي فرع للبنك.

مواعيد عمل مصرف الرافدين في البحرين

إن ساعات عمل مصرف الرافدين هي من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا في أيام (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) في حين يعتبر كل من يومي الجمعة والسبت أيام عطلة يغلق فيها المصرف. علاوة على ذلك فإن المصرف يغلق أبوابه في جميع العطل الرسمية في المملكة البحرينية كعيد الأضحى وعيد الفطر وعيد المولد النبوي الشريف ورأس السنة الهجرية.

رقم خدمة العملاء في مصرف الرافدين في البحرين

يوفر المصرف عدة طرق للتواصل بينه وبين عملائه لتقديم الشكاوي والمقترحات والاستفسارات. وسيجيب عليك أشخاص مؤهلون لبقون يقدمون المعلومات بكل احترافية وسنذكر من الطرق مايلي:

  • زيارة الفرع المعني مباشرة.
  • إرسال رسالة إلى صندوق البري الخاص بالمصرف ذي العنوان (ص.ب: 607، مبنى مركز المنامة، الطابق الأرضي، شارع الحكومة، المنامة، البحرين).
  • الاتصال على رقم الهاتف الخاص بفرع دولة البحرين وهو +973 17275796.
  • التواصل عن طريق الفاكس ذي الرقم +973 17255656.
  • إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان [email protected]

ختامًا، تعتبر مواعيد عمل مصرف الرافدين في البحرين من الأمور المهمة جدًا وخصوصًا للأفراد الذين يعانون من ضيق الوقت. علاوة على ذلك يعتبر مصرف الرافدين من المصارف المفضلة للعراقيين المقيمين في البحرين لما يقدم لهم من تسهيلات جمّة وتوفر عليهم من الإجراءات الخاصة بالمعاملات.