انطلاقًا من معرفة مواعيد عمل بنك كريدي أجريكول في تركيا، يمكن للزبائن القاصدين بنك كريدي أجريكول معرفة التواقيت الخاصّة بعمل البنك، وأوقات إغلاقه، وأيام عطله الرسمية. الأمر الذي يتيح لهم قصد البنك خلال أوقات العمل بغية إجراء معاملاتهم المالية.
ومن المعروف عن دولة تركيا، أنّها من الدول الإسلامية التي تلتزم في الواقع بالعطل الدينية الرسمية في البلاد بشكل كبير. الأمر الذي يجعل مواعيد عمل البنوك تختلف بين فترةٍ وأخرى وفقًا للعطل الرسمية. ومما زاد من أمر تغيير مواعيد عمل البنوك في تركيا هو انتشار جائحة كورونا في السنتين السابقتين.

ولكن مع حلول العام الجديد، أصدرت بنوك تركيا المركزية مواعيد جديدةً لعمل البنوك، مع مراعاة أخذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يخص فيروس كورونا. ولعلّه من الضروري الالتزام بالمواعيد الخاصّة بعمل البنوك بما فيها بنك كريدي أجريكول في تركيا لضمان سير العمل بانتظام وموثوقية.
ولذلك، سنتعرّف الآن في مقالنا هذا عن المواعيد الخاصة بعمل بنك كريدي أجريكول، كما سنقدم لمحةً عن البنك وعن أهمّ خدماته. فتابعوا معنا المقال للتعرّف إلى ذلك.

نبذة عن بنك كريدي أجريكول في تركيا

بنك كريدي أجريكول credit Agricola، والذي يعرف بالبنك الأخضر. حيث ترجع تسميته بهذا الاسم بسبب ارتباطه بالزراعة Agriculture. وهو في الواقع يعتبر مجموعةً مصرفيةً فرنسيةً دوليةً. كما يعدّ أكبر مؤسسة مالية تعاونية على المستوى العالمي تختصّ بتقديم الخدمات المصرفية التعاونية، والخدمات التجارية، وقروض الأموال في جميع أنحاء العالم.

تعود بدايات تأسيس البنك في فرنسا إلى عام 1894 كأكبر وأهم البنوك الخدمية التي انتشر نطاقها شيئًا فشيئًا لتتوزع فروعها على مستوى دول العالم، ومن بينها تركيا. حيث تأسس فيما بعد فرع لبنك كريدي أجريكول في تركيا في عام 1990 من أجل توسيع نطاق خدمات البنك داخل تركيا، وغيرها من دول العالم.
هذا ويقع المقر الرئيسي لبنك كريدي أجريكول في مدينة “إسطنبول” التركية، وللبنك فرع واحد في البلاد مسؤول عن تأمين كافة الخدمات المصرفية، وخصوصًا تلك الخدمات المتعلّقة بإقراض المزارعين بغية شراء المعدات الزراعية، والمواشي.

خدمات بنك كريدي أجريكول في تركيا

في الحقيقة، تعود فكرة تأسيس بنك كريدي أجريكول الأساسية إلى دعم القروض الزراعية، وتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين وأصحاب العقارات، وذلك بعد معاناة الظلم والفقر التي عانى منها الفرنسيون للحصول على ائتمان طويل الأمد، وعلى قروض زراعية تساعدهم في معيشتهم.
ولذلك، ترتكز خدمات البنك بشكلٍ أساسي على تلك الخدمات المصرفية التي تخصّ الأمور الزراعية. وإليك هم خدمات بنك كريدي أجريكول في تركيا:

  • منح القروض متوسطة الأمد، وطويلة الأمد. والتي تمكن المزارعين من شراء احتياجاتهم الزراعية.
  • توزيع السلف الحكومية لدعم الخدمات الزراعية.
  • توفير التمويل لإعادة بناء العمليات الزراعية.
  • دعم آليات الدفع التي تستخدم في تسهيل عمليات فتح الشيكات والحسابات المصرفية في المناطق الريفية.
  • تمويل القروض العقارية للمساكن الأولية في الأرياف.
  • إقراض الشركات الصغيرة وذات المستوى المتوسط.
  • تقديم كافة الخدمات المصرفية والاستثمارية في البنك، ولكافة الزبائن.
  • تحقيق الريادة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد.
  • دعم عمليات التأمين والادخار للمواطنين.

خدمة عملاء بنك كريدي أجريكول في تركيا

يقدم عملاء بنك كريدي أجريكول العديد من الخدمات الهامّة في سبيل تعزيز ثقة الزبائن بخدمات البنك، ولرفع المستوى الاقتصادي للبنك سواءً على المستوى المحلي، أو المستوى الدولي.
ومن أهمّ الخدمات التي يقدمها بنك كريدي أجريكول في تركيا هي:

  • تنفيذ الخدمات البنكية، حيث يوجد فريق متخصص لتقديم المساعدة في إكمال المعاملات البنكية.
  • منح التحويلات النقدية بين البنوك.
  • تسديد مستحقات بطاقة الائتمان الخاصة بالبنك.
  • التحويل من الحسابات الموجودة داخل البنك إلى أي بطاقة ائتمان موجودة في فروع بنك كريدي أجريكول.
  • الإجابة على الاستفسارات فيما يخص منتجات وخدمات وعروض البنك، وكذلك فيما يتعلق بالأرصدة والمعاملات الخاصة بالحسابات البنكية.
  • الاطلاع على معدلات صرف العملات، ومتابعتها لضمان استكمال المعاملات المالية بدقة.
  • تشغيل البطاقات الائتمانية الأساسية والتابعة، وإيقافها في حال حدوث خلل ما كالسرقة أو الفقدان.
  • إتمام معاملات فتح الحسابات البنكية في البنك.

مواعيد عمل بنك كريدي أجريكول في تركيا

لا بد لبنوك العالم بما فيها البنوك التركية، ومن ضمنها بنك كريدي أجريكول أن تلتزم بأوقات خاصة لعملها من أجل ضمان سير عمل المصارف بانتظام. وبالإضافة للتغييرات التي تطرأ على مواعيد عمل البنوك التركية في أيام العطل الدينية، وأيام الأعياد وشهر رمضان المبارك. فإن البنوك غيرت مواعيد عملها بعد ظهور جائحة كورونا، وحددت أوقاتًا جديدةً وخاصةً بعملها.
ولذلك، أصدرت إدارة المصارف التركية مؤخرًا بيانًا بتقليص ساعات عمل البنوك التركية بعد تفاقم الجائحة، كذلك بتحديد المواعيد بحيث تعمل البنوك جميعها بما فيها بنك كريدي أجريكول، وبفروعها الرئيسية والفرعية منذ الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءً. باستثناء يومي السبت والأحد التي تعد أيام العطل الرسمية في تركيا.

طرق التواصل مع بنك كريدي أجريكول في تركيا

لا بد للبنوك كافةً أن تحدد طرقًا محددةً للتواصل معها من أجل تمكين الزبائن من التواصل مع عملاء البنك للحصول على كافة الاستفسارات المتعلقة بكيفية الحصول على المعلومات، وإتمام الإجراءات المالية، ودفع الفواتير الحسابية، وفتح الحسابات البنكية وغيرها من الأمور المصرفية.
حيث حدد البنك رقمًا للتواصل عبر الفاكس وهو الرقم (902122826301).  كما ويمكن التواصل عبر الإنترنت، ومن خلال رابط الموقع الإلكتروني المحدد من قبل البنك (credit-agricole.com). وكل ما عليك فعله هو زيارة الرابط الإلكتروني للاطلاع على كافة الخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها بك كريدي أجريكول.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على مواعيد عمل بنك كريدي أجريكول في تركيا. يتبين لنا مدى التزام تركيا بشكل فعلي بصحة عملاؤها وزبائنها. حيث تسعى دائمًا إلى تغيير مواعيد عمل مؤسساتها الحكومية بما يتناسب مع صحة شعبها، وسلامتهم، وقدرتهم على أداء مهامهم على أكمل وجه.