منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه في عصر التكنولوجيا الحديثة الذي بات فيه التعلم عن بعد من أفضل الوسائل المستخدمة لرفع وتنمية المستويات العلمية للطلاب. حيث يتيح التعلم الجماعي عبر منصات اجتماعية مجانية فرصةً هامةً للطلاب في تحسين قدراتهم ومؤهلاتهم العلمية وبالتالي ضمان التميز في المستقبل. وذلك كونه يدعم مهارات التفكير لدى الطلاب ويحرص على ترسيخ الفكرة بطرقٍ سهلةٍ وبسيطةٍ. لتتعرفوا أكثر على هذه المنصات التعليمية المبتكرة تابعوا مقالنا الهام حول منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه، إضافةً إلى مميزات كل منصة وما هي أنواع منصات التعلم عبر الإنترنت التي شكلت نقطة تحول في حياة الطلاب نحو الأفضل من حيث تحصيلهم العلمي.

منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

منصة ادمودو هي أفضل منصة اجتماعية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. فهي منصة عالمية تختص بالتعليم الإلكتروني، يقع مقرها الرئيسي في سان ماتيو في كاليفورنيا وتقدم خدماتها لأكثر من 87 مليون طالب من حول العالم، تعمل على ربط الطلاب والمتعلمين بالمحيط التعليمي. كما تؤمن لهم إمكانية الحصول على كافة الخدمات والموارد اللازمة لضمان نجاح العملية التعليمية. كذلك تساهم هذه المنصة في في تحقيق تواصل آمن بين المدرسين والطلاب وأولياء الأمور. علاوةً على ذلك فهي تعمل على قياس قدرات الطلاب من خلال الدروس التي تعطى للطلاب عبر المنصة. حيث يمكنك التسجيل في هذه المنصة إلكترونيًا عبر تحميل تطبيق إدمودو على هاتفك المحمول أو الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة ادمودو www.edmodo.com.

شاهد أيضًا التداول بالعملات الرقمية في تونس أفضل منصات التداول تونس.

منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

قائمة بأفضل منصات اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

لتتعرفوا على أفضل منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه تابعوا معنا هذه القائمة التي تضم أفضل المنصات الاجتماعية:

  • منصة EDAPP.
  • منصة Edublogs.
  • منصة المدرسة.
  • منصة ساكاي Sakai.
  • منصة epals.
  • منصة G Suite.
  • منصة دوكيوس Dokeos.
  • منصة شارك.
  • منصة MindMeister.
  • منصة Elgg.
  • منصة زوم zoom.
  • منصة المحتوى.
  • منصة google glassroom.
  • منصة Easyclass.

منصة google glassroom المجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

تعتبر منصة google glassroom منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. فهي من المنصات التي تساعد المعلمين في توفير الوقت وتنظيم الدراسة في الفصول الدراسية، كذلك هي منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. كما تساهم في تأمين أفضل تواصل فيما بين المعلم والطلاب، وتحرص على تقديم الملاحظات بشكل فعال وتجميع الفروض المدرسية عبر الإنترنت. كذلك تتيح للمعلمين إمكانية الإعلان عن أي مستجدات أو تنبيهات إضافةً إلى طرح الأسئلة على جميع الطلاب مما يساعد في تحسين مستوى التواصل في داخل الفصل وخارجه. أيضًا تعمل على إنشاء مجلدات بشكل تلقائي لكل فرض دراسي لجميع الطلاب. يمكن للراغبين بالاستفادة من ميزاتها التسجيل في هذه المنصة عبر الدخول لموقعها الرسمي classroom.google.com.

شاهد أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السودان.

منصة إيزي كلاس Easyclass المجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

هي منصة إلكترونية تشكل حلقة وصل فيما بين المعلم والطالب، تتضمن مكتبةً إلكترونيةً لجميع المواد التعليمية. كما تطرح الاختبارات والواجبات وتقوم بتصحيحها وإرسال التقييمات والملاحظات لجميع الطلاب للعمل على تحسين مستوى الطلاب. حيث تناسب هذه المنصة جميع المراحل التعليمية ومن المتاح إرسال التعليقات وتكوين فصول مغلقة عبر إرسال أكواد للطلاب المشاركين بالتعلم عن بعد في هذه المنصة. يتم تبادل المعلومات والخبرات وإبداء الآراء فيما بين الطلاب والمعلمين عبر هذه المنصة الإلكترونية المجانية. فهي متاحة أمام جميع الطلاب الراغبين بالتسجيل بها وذلك عبر موقع المنصة الرسمي desktop.easyclass.

منصة Edublogs المجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

هي منصة تدوين تعليمية تسمح لك بإنشاء مدونات مجانية للطلاب وتأمين إدارتها بشكل سهل كونها منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. تتميز هذه المنصة أيضًا بتنظيم الطلاب في مجموعات وإنشاء قوائم تقارير بنشاطات الطلاب. إضافةً إلى مراقبة تقدم مستوى الطلاب العلمي عبر تقارير مفصلة لأولياء الأمور. كما تعتبر من أكثر المنصات ثقةً للمعلمين والطلاب فهي من أقدم منصات التعليم عن بعد والتي تم إنشاؤها لأغراض تعليمية فقط. وتحرص على اختيار المعلمين المحترفين للنهوض بمستوى الطلاب وضمان وصولهم إلى مستويات عالية من التفوق والنجاح بعد أن يتم التسجيل بها عبر الموقع الرسمي للمنصة edublogs.org.

شاهد أيضًا التداول بالعملات الرقمية في اليمن أفضل منصات التداول اليمن.

منصة ساكاي Sakai توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

منصة ساكاي هي منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه وهي مثال آخر لنظام إدارة التعلم متضمنًا العديد من المميزات الهامة للتعلم الجماعي. على سبيل المثال: الدردشة والتقويم والمهام والمنتديات والاختبارات بشكل دائم. فقد تم تطوير هذه المنصة تحت إشراف مؤسسة ساكاي وهي شركة غير ربحية تعتمد على الأسلوب المنفتح القائم على الأعضاء. وقد تم تمويل منصة ساكاي للتطوير عبر منحة من مؤسسة مليون، كما استندت الإصدارات المبكرة على الأدوات التي تم إنشاؤها من قبل المؤسسة. يمكن للراغبين بالاستفادة من التعلم الجماعي التسجيل عبر رابط منصة ساكاي www.sakailms.org.

منصة دوكيوس Dokeos توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه

هي منصة تعلم جماعية تسمح بإدارة وتقييم التدريب والتعليم المستمر للطلاب وهي منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. توفر هذه المنصة للطلاب والأساتذة كافة الأدوات اللازمة لإكمال العمليات التعليمية. من مهام هذه المنصة توفير نشاطات وتدريبات المعلمين، العمل على مراقبة صلاحيات المنتسبين في قدرتهم على استعمال الموارد. كذلك تستضيف هذه المنصة المحتويات التعليمية المتعددة الوسائط. كما تسهل عمل الأساتذة عبر متابعة جميع الطلاب في مسارهم العلمي إضافةً إلى حرصها على الاحتفاظ بكم هائل من المعلومات والبيانات ليتم العودة إليها بشكلٍ سهلٍ في حال الحاجة إليها على موقع المنصة الرسمي www.dokeos.com.

ما هي منصة التعلم الجماعي

تسمح منصة التعلم الجماعي بالتعمق في محتوى الدروس وإرسال الأفكار فيما بين الطلاب والمعلمين. إضافةً إلى الانضمام للمحادثة على أي شريحة. كما تعتبر حلًا يمكن للمؤسسات استخدامه في برامج تدريب الموظفين مع إمكانية التقييم والإدارة بأفضل الأشكال. تسمح هذه المنصات بإيجاد التفاعل الفعال فيما بين الطلاب والمعلمين وتؤمن تبادل الخبرات والآراء عبر التعليم عن بعد. كذلك يمكن من خلال منصة التعلم الجماعي حل الكثير من المشكلات عبر مقاطع الفيديو القصيرة. من ميزات التعلم الجماعي قدرة المتعلمين على الانخراط والارتباط بشكل أكبر مع الدرس والمعلم وبالتالي الحصول على نتائج تعليمية أكثر فاعلية. كذلك توفر نقاشات في تدريب الموظفين لتكون تجربة ديناميكية تفاعلية. يساعد التعلم الجماعي أيضًا في في فهم شامل للمحتوى العلمي عبر إمكانية المناقشة البناءة بين الطلاب والمعلمين.

شاهد أيضًا التداول بالعملات الرقمية في كندا افضل منصات التداول كندا.

ميزات منصة التعلم الجماعي

تحتوي منصات التعلم الجماعي مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في التعلم النشط إلى جانب وجود أكثر من منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. وهذه الميزات كما يلي:

  • توافر أسئلة وأجوبة جماعية: حيث يطرح الطلاب أسئلة معينة بشكل مباشر ويحصلون على الجواب بشكل فوري مما يساهم في ملء فجوات المعلومات بسرعة وبالتالي تحصيل علمي أكبر وترسيخ أفضل للمعلومة.
  • الملاحظات الدائمة والمنتظمة والتي تعتبر ملاحظات بناءة تساهم في زيادة التعلم وتحسين أداء الطلاب.
  • التلاعب التنافسي: لقد ثبت أن دمج عناصر اللعبة في التعلم والعمل يؤدي إلى تحسين نتائج التعلم. كما يمكن أن تحفز المكافآت والشارات التعلم.
  • إنشاء فيديو: إن إنشاء فيديو متحرك يجعل الدورة التدريبية أمرًا سهلًا ويكون الاحتفاظ بالمعلومة في غاية السهولة.
  • العنصر الجماعي في منصات التعلم الجماعية تكون أكثر جاذبية من نظام إدارة التعلم القياسي.
  • إمكانية جدولة الحصص التعليمية للطالب والمعلم.

شاهد أيضًا ما هي المهارات المطلوبة للعمل عن بعد.

أنواع منصات التعلم عبر الإنترنت

نستعرض معكم في السطور التالية أبرز أنواع منصات التعلم عبر الإنترنت. وهي كما يلي:

  • مواقع وجهة التعلم.
  • نظام لإدارة التعلم التجاري التقليدي.
  • أنظمة إدارة التعلم مفتوحة المصدر.
  • حلول إدارة التعلم الحديثة.
  • نظم إدارة التعلم.
  • المنصات المخصصة.

شاهد أيضًا الربح من الإنترنت في السعودية أفضل مواقع الربح من الإنترنت.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم أفضل المعلومات حول منصة اجتماعية مجانية توفر بيئة آمنة لتفاعل المعلم مع طلابه. ذاكرين لكم أفضل منصات اجتماعية مجانية عبر الإنترنت، كذلك ما هي ميزات التعلم الجماعي وأهم أنواعه وكيف استطاع أن يكون من أساسيات التعلم في زمن التكنولوجيا الحديثة