التداول بالعملات الرقمية في كندا افضل منصات التداول كندا

كتابة : آية الرميض جيد
آخر تحديث : 20 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في كندا افضل منصات التداول كندا

التداول بالعملات الرقمية في كندا هو ما سنتحدث عنه اليوم، إذ تُعتبر كندا من البلدان التي تعتمد على العملات الرقمية في مختلف عمليات البيع والشراء. وبالنظر إلى الفائدة الكبيرة من تداول العملات الرقمية أولت الحكومة الكندية اهتمامًا كبيرًا لهذا الجانب. ففي بداية ديسمبر من عام 2021 حصلت منصة بينانس على ترخيص يُمكّنها من تقديم كافة الخدمات الرقمية. وكان ذلك بموافقة الحكومة الكندية. وبحسب ما ورد في السجل الرسمي بمركز تحليل المعاملات المالية الكندي FINTRAC فإن المنصة ستعمل باسم Binance Canada Capital Markets. وكانت هذه الخطوة دعمًا كبيرًا لمستقبل العملة الرقمية في البلاد. وهذا بدوره أدى إلى تشجيع المستثمرين للاستثمار في العملات الرقمية، وعلى وجه الخصوص بعد ظهور العديد من منصات التداول بالعملات الرقمية في كندا.

وعلى الرغم من عدم إطلاق كندا لأي عملة رقمية خاصة بها، إلا أننا نرى توجهًا كبيرًا للاستثمار بالعملات الرقمية. وسنتناول في مقالنا التالي جميع ما يخص التداول بالعملات الرقمية في كندا وأشهر منصات التداول فيها.

ما هي العملات الرقمية

قبل أن نبدأ بالحديث عن تداول العملات الرقمية في كندا لا بد لنا أن نسلط الضوء أولًا على مفهوم العملات الرقمية. وهي عبارة عن كيان خاص من العملات الإلكترونية انطلق في العام 2008 بانطلاق أشهر عملة إلكترونية وهي البيتكوين. والعملات الرقمية عبارة عن عملات افتراضية وغير واقعية، ولكنها تحظى بقيمة عالية تضاهي قيمة العملة الأساسية لبعض البلدان. وعلى الرغم من تواجدها بشكل افتراضي وإلكتروني إلا أنّ قيمتها السعرية عالية، وتختلف هذه القيمة باختلاف العملة الرقمية. ولا يتم تداولها إلا عن طريق خوارزميات إلكترونية معقدة ممّا يجعلها آمنة من عمليات الاختلاس والاحتيال. وهذا كله أدى إلى تزايد الإقبال على تداولها حتى أصبحت بمثل أهمية العملات الورقية والعادية الأخرى في أسواق تداول الأسهم.

التداول بالعملات الرقمية في كندا

في عالمٍ اقتربت فيه العملات الرقمية من السيطرة على الأسواق بشكلٍ كلي، كان لا بد لكندا أن تخطو الخطوات المناسبة لدعم التداول بالعملات الرقمية فيها. ولكن من الضروري التمييز ما بين التداول التجاري والتداول الرأسمالي. وهذا الأمر يعتمد بالأساس على المنصة التي تتداول فيها عملتك الرقمية. كما من المهم أن تتوقع الخسارة قبل الربح، فهي كباقي الأعمال التي قد تحمل أي من النتيجتين. وفي حال أردت التداول بالعملات الرقمية في كندا فهناك عددًا من الخطوات اللازم عليك اتباعها والتي هي كالتالي:

  • عليك أولًا بإنشاء حساب للتداول على أي منصة تداول محلية في كندا.
  • وبعد ذلك عليك بإنشاء حساب على أحد منصات التداول العالمية، مثل منصة كوين بيس Coin Base.
  • قم بشراء عملات رقمية مشهورة محليًا على الصعيد الكندي، أو أي عملة تدعمها جميع المنصات في كندا.
  • بعد ذلك يجب عليك تخزين عملتك التي تتداولها في المحفظة التي توفرها المنصة أو أي محفظة مجانية أخرى. ومن الضروري الحرص على استخدامك محفظة على أجهزة ليس لها اتصال بالإنترنت. وذلك للحفاظ عليها من السرقة أو الاختراق.
  كيف تعمل بوتات TRX الرقمية

وبالإضافة إلى ذلك إن كنت من المواطنين في كندا فبإمكانك تداول جميع العملات الرقمية عن طريق شرائها بشكل مباشر من المنصات. ولكن عليك أولًا إنشاء حساب تداول مع محفظة لتحفظ فيها عملاتك الرقمية. وبذلك ستستطيع إرسال العملات الرقمية من منصات التداول بشكلٍ مباشر إلى المحفظة التي ستكون موصولة بجهازك الخاص. وستكون تلك المحفظة بمفتاحين أحدهما خاص يبقى فقط مع الشاري أما الثاني فسيكون عام.

طرق التداول بالعملات الرقمية في كندا

وعلاوةً على شراء أهم العملات الرقمية بشكل مباشر، هناك عدة طرق أخرى تستطيع من خلالها تداول عملاتك الرقمية. فهناك ما يُسمى بالعقود الآجلة ويكون الالتزام فيها إجباريًا. وهي عبارة عن اتفاقيات لشراء العملات الرقمية وبيعها بسعر ثابت وفي وقتٍ لاحق ومحدد في المستقبل. وهي من الطرق الناجحة والمعتمدة في التداول لعدة أسباب أهمها تخطي المخاطر التي قد تنجم عن تقلبات أسعار العملات، كما أنها تساهم في تقليل مخاطر الاحتيال. وعلاوة على ذلك فهي تملك ميزة تسوية النقود بشكل نقدي مباشرة مع الدولار الأمريكي.

وهناك طريقة أخرى يعتمدها متداولي العملات في كندا، والتي تُسمى باسم عقود الخيارات. وهي عبارة عن اتفاقيات تُمكن أصحابها من شراء وبيع العملات الرقمية بسعر محدد مسبقًا. وهذه العقود غير ملزمة، أي أن عمليات البيع والشراء لا تتم دائمًا. فهذه العقود لا تلزم المتداولين بشراء أو بيع أي عملة قبل التاريخ المحدد. ومن مميزات هذه الطريقة هو سماحها لإجراء تداولات مختلفة في الوقت نفسه وإمكانية الربح منها جميعًا. ومن الضروري ذكر أن طريقة العقود الآجلة آمنة أكثر من هذه الطريقة. وذلك بسبب كون عقود الخيارات ذات استراتيجية معقدة جدًا ومحفوفة بالمخاطر.

أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية كندا

وبالنظر إلى اهتمام الحكومة الكندية بالتقنية التي تقوم عليها العملات الرقمية والتي هي البلوكشين، فقد ظهرت العديد من منصات التداول. وتختلف طرق التداول بحسب ميزات كل منصة والخدمات التي تقدمها. وفيما يلي سنقدم أهم منصات التداول بالعملات الرقمية في كندا:

  • منصة بينانس Binance Canada وهي من المنصات المشهورة عالميًا، والمدعومة بشدة من الحكومة الكندية. ومن الضروري معرفة أنها غير مدعومة في مقاطعة أونتاريو Ontario.
  • منصة Coinsmart: التي توفر مستوى عالي جدًا من الأمان، وتدعم الحوالات المصرفية وبطاقات الائتمان.
  • منصة كوين بيس Coinbase: التي تسعى إلى الاستفادة من جميع الاستثمارات في العملات الرقمية. ويمكنك الاشتراك في هذه المنصة من خلال هذا الرابط.
  • Netcoins: التي تعتمد على الحوالات المصرفية وتحويل النقود بشكلٍ إلكتروني.
  • منصة BITBUY: تعتمد طريقة التداول عبر الحوالات المصرفية فقط.
  • ومنصة Gemini: والتي تعتمد أيضًا على الحوالات المصرفية فقط، ويمكنك التسجيل فيها بالدخول إلى الرابط التالي.
  • منصة Mogo.
  • منصة Coinberry.
  • مَنصة Karken.
  • منصة NDAX.
  مشروع عملة Bitcoin Cash

وعلى الرغم من تعدد منصات التداول بالعملات الرقمية كندا إلا أنّ أغلب المتداولين في كندا يميلون إلى استخدام عملتي البيتكوين والإيثيريوم. وقد يعود السبب إلى كون هاتين العملتين متوفرتين على جميع منصات التداول في البلاد. علاوة على ذلك فكلا العملتين تتمتعان بقيمة سوقية عالية تفوق الدولار الكندي.

كيف أختار افضل منصات التداول بالعملات الرقمية في كندا

بعد أن تعددت منصات التداول أصبح متداولي العملات الرقمية في حيرة أمام اختيار المنصة الأفضل في البلاد. ومن الضروري أن تتمتع المنصة التي ترغب بمزاولة أعمال البيع والشراء فيها بالعديد من المميزات الوظيفية ومميزات أخرى. وفيما يلي سنذكر أهم الأمور التي عليك مراعاتها عند اختيارك للمنصة:

  • يجب أن تحتوي المنصة على أكثر من لغة ليستطيع العملاء الاستفادة منها من جميع أنحاء العالم. وستعطي هذه الميزة القوة للمنصة دونًا عن غيرها.
  • ومن الضروري أن تحتوي المنصة على سرعة عالية في تنفيذ الأوامر والمتطلبات الأخرى، وبشكل خاص عند تغيير أسعار العملات.
  • يجب أن يتوفر فيها أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية.
  • كما من الضروري أن تحتوي المنصة على تطبيق يتوافق مع جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى ضرورة توافق المنصة مع جميع أنظمة التشغيل.

ضرائب العملات الرقمية في كندا

وعلى الرغم من كونها عملات افتراضية إلا أنها تمتثل للقوانين الضريبية في البلاد. وذلك لأنها تتعامل معها على أساس كونها نشاطًا تجاريًا يحقق الدخل. وبناءً على ذلك يتعامل مع أي دخل ناتج عن تداول العملات الرقمية. ولكن يجب على المتداولين تحديد نشاطهم إذا ما كان دخلًا أم رأسمال. مع العلم أن أغلب متداولي العملات الرقمية لا يملكون نشاطًا تجاريًا، إنما يحققون الأرباح من بيع العملات الرقمية. وتترتب الضرائب على من يبيع العملة الرقمية بسعر أعلى من قيمتها. ومن الجدير بالذكر أن شراء العملات الرقمية بعملة البلد الورقية هو نشاط لن يخضع للضرائب.

وفي ختام هذا المقال أصبحت عزيزي القارئ على دراية بموضوع التداول بالعملات الرقمية في كندا وافضل منصات التداول بالعملات الرقمية فيها. وعلى الرغم من الإقبال الكبير عليها إلا أنها ما زالت من الأنشطة التجارية المحفوفة بالمخاطر. وذلك بسب كونها غير ملموسة أو مادية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

417 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.