مميزات موقع يوجوف وعيوبه، وكيف يمكن الربح عبر الإنترنت؟ ففي ظل التطورات التي تشهدها سوق العمل الإلكتروني واتساع دائرة الأعمال وتنوعها، فُتح المجال أمام الكثير من الناس لإنشاء مواقع إلكترونية هدفها زيادة الدخل المادي للموقع وللمشتركين. وتختلف سياسيات المواقع الربحية باختلاف طرق الربح بها. وفي هذا السياق تنوعت مواقع استطلاعات الرأي مقابل المال، ومن بين الكثير من المواقع الرائدة في هذا المجال شقّ موقع يوجوف طريقه ليكون من المواقع المثيرة للجدل والتي تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات ضخمة عن طريق استطلاعات الرأي للمستخدمين. سوف نتعرف سويةً إلى مميزات موقع يوجوف وعيوبه، وماهي آلية عمله، وكل ما يخص الربح من خلاله.

ما هو موقع يوجوف YouGov

يوجوف شركة عربية ربحية تجري استطلاعات الرأي عبر الإنترنت لمعرفة انطباعات الجمهور عن مواضيع مثل السياسة، والشؤون العامة، والمنتجات التجارية، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمصلحة العامة. ويتمكن الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند والباكستان من الإجابة على هذه الاستطلاعات. طبعًا بعد أن يوافقوا على مشاركة آرائهم بخصوص مجموعة متنوعة من القضايا التي تهم الأفراد. وهي متاحة للجميع ممن هم فوق الثامنة عشرة من العمر.

مميزات موقع يوجوف

  • موقع يجري استطلاعات الرأي بشكل قانوني تماماً.
  • السرية والأمان في التعامل مع المشتركين إذ أن إجاباتك لأغراض استطلاعية فقط.
  • لا يطلب منك موقع يوجوف شراء أي سلعة ولا حتى الاشتراك في أي موقع أو أي خدمة.
  • يتعامل موقع يوجوف مع منظمة أطباء بلا حدود، مما يمكّن الأعضاء من التبرع بقيمة النقاط لصالح الجمعيات الخيرية.
  • من أفضل المواقع العربية لتحقيق ربح معقول وبدون جهد إنما عن طريق إعطاء الرأي فقط.
  • لا يحتاج المستخدم إلى أية خبرة في أي مجال.
  • لا يحتاج الى رأس مال للعمل به.
  • التسجيل به مجاني تمامًا.
  • الاستبيانات التي يقدمها سهلة جدًا ويمكن الإجابة عنها بسهولة.
  • يمكّنك الموقع من زيادة الدخل عبر دعوة الأصدقاء.

عيوب موقع يوجوف

تقتصر عيوب موقع يوجوف على البطئ في إرسال الاستبيانات، مما يبطئ عملية كسب المال بالإضافة إلى شح الاستبيانات التي يرسلها الموقع التي قد تصل المدة بينها إلى شهر تقريبا، وبالتالي تأخير عملية الربح. ومن ناحية أُخرى يوجد مشكلة تحدث عنها بعض خبراء أمن المعلومات والتي تفيد بأن مواقع استطلاعات الرأي بشكل عام هي ذات طابع تجسسي اقتصادي، وذلك للحصول على المعلومات الاقتصادية للمنطقة، لاستخدامها في التبعية الاقتصادية للشركات والمصانع والتي هدفها فهم حركة السوق والمنطقة ورغبات الأفراد فيها لمواكبتها بالسلع المناسبة والتغطية على المنتجات المحلية.

طريقة التسجيل في موقع يوجوف YouGov

  1. من خلال الدخول إلى موقع يوجوف من هنا .
  2. ثم ادخل إلى تبويب انضم إلينا.
  3. يطلب الموقع إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري.
  4. الإشارة على مربع الموافقة على سياسية الخصوصية والضغط على (انضم مستخدمًا إيميلك).
  5. يمكن أيضًا التسجيل من خلال موقع فيس بوك (لا ينصح به).
  6. بعد ذلك يجب تفعيل حسابك، عن طريق الذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي أدخلته، ثم الضغط على الرسالة التي تحتوي كود أو رابط التفعيل.

آلية عمل موقع يوجوف في الربح

هو موقع غير تابع لأي حزب، يُستفاد من استطلاعات الرأي التي يقدمها الناس على موقع يوجوف عبر بيعها لبعض وسائل الإعلام والحكومات والمؤسسات العامة والخاصة. وكذلك لبعض وكالات التسويق العالمية، وذلك بهدف معرفة الرأي العام وتحليله وفهم آراء الجمهور تجاه الأحداث الجارية والمنتجات الاستهلاكية والعلامات التجارية. مع العلم أن قلّة قليلة من الاستطلاعات يكون طابعها سياسيًا. أي أن الاستطلاعات تكون إما تلبيةً لطلب الجمهور أو لتوفر خلفية معلومات اجتماعية خاصة بالمنطقة المطلوب استطلاع رأي عنها في الموقع، وعندما يتم المشاركة في هذه الاستطلاعات سوف تحصل على مكافأة وهي عبارة عن نقاط يمكن استبدالها بالدولار بعد أن تجمع رصيد وقدره 5000 نقطة.

كيف يمكنني معرفة عدد النقاط في موقع YouGov

لمعرفة عدد نقاطك التي قمت بجمعها يجب:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. بعد ذلك سيظهر أمامك تبويب عدد النقاط.
  3. عند الدخول إليه سيظهر رصيدك من النقاط.
  4. أو عن طريق استعراض بيان موجز عن كامل حسابك من خلال صفحة حسابي، ثم الضغط على تبويب سجل حسابي.

طريقة سحب الأرباح من موقع يوجوف YouGov

عند جمعك لـ 5000 نقطة يمكنك استبدال نقاطك بالكاش من خلال الدخول إلى صفحة المكافآت وبعد ذلك الضغط على زر استبدال وتعبئة استمارة استبدال نقاطك نقداً. ومن هنا أيضًا يمكن التبرع لصالح منظمة أطباء بلا حدود عن طريق الضغط على زر استبدال لصالح منظمة أطباء بلا حدود، وتعبئة الاستمارة الخاصة بالتبرع لصالح المنظمة. يتم معالجة طلب الاستبدال خلال شهر تقريبًا من تعبئة الاستمارة عبر إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تحتوي معلومات تمكّنك من سحب حوالتك عن طريق مركز ويسترن يونيون الأقرب إليك وتحوي معلومات الحوالة على:

  • رقم الحوالة:
  • قيمة المبلغ: 50 دولار او اكثر
  • البلد المرسل united Arab emirates
  • المرسل YouGov me fz

طريقة تعبئة استمارات استطلاع الرأي في موقع YouGov

معظم استطلاعات الرأي لن تأخذ سوى دقائق من وقتك. فإن استطلاع الرأي النموذجي يحتوي على 20 – 30 سؤالاً موجزًا، تحصل مقابلها على 100 أو 200 أو 300 نقطة حسب الاستبيان وعدد الأسئلة. إذ سيكون هناك بين الحين والآخر استطلاعات أطول أو ذات اسئلة أكثر تعقيدًا، مع العلم أن أكثر وأطول استطلاع للرأي ينبغي ألا يصل إلى أكثر من 25 دقيقة لإنهائه. وعند إنهاء الاستبيان ستحصل على 50 نقطة، وبعد ذلك يجب الضغط على (تفاصيل) لكتابة بياناتك الخاصة مع الحرص على صحتها.

نصائح زيادة الربح في موقع YouGov

  • الدخول على موقع يوجوف بشكل مستمر، وتفقد الاستبيانات المتوفرة الجديدة والإجابة عليها.
  • لتجنب الحظر سجل حسابًا واحدًا في يوجوف فقط.
  • أجب عن الاستبيان بكل شفافية وصدق.
  • تسجيل المعلومات الشخصية بدقة لتجنب المشاكل عند سحب الأرباح.
  • دعوة الأصدقاء عن طريق إنشاء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، يكون هدفها التشجيع على العمل والتسجيل في موقع يوجوف من خلال رابط الدعوة الخاص بك.
  • سوف تحصل على 200 نقطة عن كل مشترك جديد يدخل عن طريق رابط الإحالة أو الكود الخاص بك.

أفضل ثلاث مواقع ربح عبر استطلاعات الرأي

  • يأتي موقع يوجوف في المقدمة من بين أفضل ثلاث مواقع ربح عبر استطلاعات الرأي.
  • موقع Mobrog :حيث يقوم الموقع بإرسال دعوات للاجابة على الاستبيانات مقابل المال، وذلك عبر الموقع أو عبر تطبيقه الخاص بالهاتف الذكي. وهو متاح في جميع أنحاء العالم.
  • موقع rewarding panel :هو موقع لا يعطيك المال مقابل الإجابة على الاستبيانات بل يعطيك الهدايا في مواقع التسوق والمتاجر الإلكترونية.

في الختام وبعد ما تحدثنا عن مميزات موقع يوجوف وكل ما يتعلق به. وجب التنويه إلى أن أي رأي يخص موقع يوجوف أو غيره ليس بالضرورة أن يمثل رأي منصتنا. فنحن هدفنا مساعدة القارئ عن طريق جمع المعلومات من عدة مصادر وترتيبها بحيث تكون سهلة ومفيدة وغنية. مع العلم أننا نحن نشجع على العمل والاجتهاد ومواكبة التطور بشكل دائم.