إن البحث على الإنترنت بسلاسة هي إحدى مميزات محرك البحث Bing، حيث يعتبر محرك البحث Bing المنافس الأقوى لمحرك البحث الشهير google لما يمتلكه من مميزات قد تتقوق على مميزات google، وفي هذا المقال عبر موقع تجارتنا سنأخذكم في جولة للتعرف على أهم مميزات محرك البحث Bing، بالإضافة لأهم الخطوات الواجب اتباعها لكسب زيارات لموقعك الإلكتروني وجعله يتصدر نتائج البحث.

محرك البحث Bing

محرك البحث bing هو محرك تابع لعملاق التكنولوجيا Microsoft صاحب نظام التشغيل الغني عن التعريف windows ومجموعة office الشهيرة، صمم محرك البحث لمنافسة رواد محركات البحث مثل google و yahoo، وأطلق المشروع في 28 مايو من عام 2009 ضمن مؤتمر All Things D المقام في سان دييغو، ويمكن الاستفادة من مميزات محرك البحث bing والدخول إليه “من هنا” ويعتبر محرك البحث Bing من أفضل محركات البحث الموجودة على شبكة الإنترنت وذو قاعدة شعبية كبيرة.

مميزات محرك البحث Bing

لمحرك البحث Bing العديد من المزايا وأهمها:

  • البحث باستخدام الصور من مميزات محرك البحث Bing
  • حل المعادلات الرياضية من مميزات محرك البحث Bing
  • البحث باستخدام الفيديو من مميزات محرك البحث Bing
  • عدم وجود عملية التحقق captcha على محرك البحث Bing
  • البحث عن الصور وتصفحها بسهولة من مميزات محرك البحث Bing
  • سهولة البحث عن الفيديو من مميزات محرك البحث Bing
  • الحصول على نقاط عند البحث باستخدام Bing
  • تكامل محرك البحث Bing مع منتجات office 365

ربح النقاط في محرك بحث Bing

يقدم محرك البحث Bing العديد من الخدمات للمستخدمين من بحث عن الصور وخرائط البحث، بالإضافة لإمكانية استخدام الفلاتر التي تساعد في الوصول إلى نتائج البحث المطلوبة بكل سهولة، ومن أهم الميزات:

البحث باستخدام الصور في محرك بحث bing

يعطي محرك البحث Bing نقاط للمستخدمين مقابل كل عملية بحث، ويمكن استبدال هذه النقاط بجوائز أو شراء بطاقات من أمازون أو الحصول على رصيد في حسابك

البحث باستخدام الصور

قد يرغب الكثير من المستخدمين بالبحث عن أشياء لا يعرفون اسمها أو وظيفتها ولكن يملكون صور لها. لذلك أتاحت مايكروسوفت إمكانية البحث من خلال الصور وذلك من خلال إدخال الصورة المطلوبة فيبحث المحرك عن الصور المطابقة للصورة المرسلة مستخدمًا تقنيات التعرف على الصور وخوارزميات الذكاء الصنعي لإعطاء أفضل نتائج البحث

حل المعادلات الرياضية من خلال Bing

يمكن كتابة معادلات رياضية بسيطة وحلها من خلال محرك البحث Bing. وذلك بكتابتها ثم يستعرض المتصفح الإجابة الصحيحة وحل تلك المعادلة، أما في حال كتابة معادلة معقدة. فعندها سيزودك محرك البحث Bing برابط لموقع ولفرم ألفا والذي يمكن من خلاله كتابة وحل أي معادلة مهما كان تعقيدها.

البحث باستخدام الفيديو من خلال Bing

بالإضافة لتقنية البحث من خلال الصور، يمكن البحث من خلال فيديو ما، والتأكد من صحته، حيث يعمل محرك البحث Bing على حذف كل الفيديوهات المفبركة والمزيفة وبالتالي يساعد المستخدمين في الوصول إلى الفيديو المطلوب بكل سهولة.

عدم وجود عملية التحقق captcha على محرك البحث Bing

أثناء استخدام محرك البحث bing، فلن تواجه عملية التحقق captcha التي تظهر بكثرة أثناء استخدام محركات البحث الأخرى وتعيق عملية الاستخدام.

البحث عن الصور وتصفحها بسهولة

يعتبر محرك البحث bing أول من قدم ميزة التمرير الأفقي الصور، والذي استخدمته google لاحقًا، ولكن يقدم محرك البحث bing ميزة تصفح أفضل. حيث أن bing يمكنك من تصفح الصور على شكل شرائح تظهر على كامل الشاشة ويمكن العودة إلى عرض الصور المصغرة من خلال الضغط على زر “إغلاق” الموجود في أعلى الصفحة.

وفضلًا عن ذلك، فعند الضغط على الصورة. تظهر الصورة نفسها، بينما عند استخدام المتصفحات الأخرى فيوجهك أولًا إلى الموقع المضيف حتى تتمكن من رؤية الصورة بشكل كامل.

سهولة البحث عن الفيديو في Bing

إن لم تجرب محرك البحث bing للبحث عن فيدو وتصفح الفيديوهات. فقد جاء الوقت لتمنحه تلك الفرصة، حيث يقوم المحرك بتنظيم نتائج البحث على شكل صور مصغرة. ولكن تأتي قوة محرك البحث من خلال إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بشكل مباشر من خلال المحرك دون الحاجة لزيارة الموقع المضيف مثل youtube أو facebook. وبالتالي لن تضطر لزيارة تلك المواقع إلا في حال كنت تريد قراءة التعليقات مما يسهل عملية البحث عن الفيديوهات.

تكامل محرك البحث Bing مع منتجات office 365

يتكامل محرك البحث مع مجموعة أوفيس، ويمكن تصفح أي ملف من أوفيس من خلال محرك البحث bing

شاهد أيضًا: كيف يعمل التسويق عبر محركات البحث

عيوب محرك البحث Bing

لكل محرك بحث ميزات وعيوب وبالتالي هذا الأمر لا يقلل من أهمية أي محرك بحث، ولكن أبرز عيب يواجه محرك البحث bing هو نتائج البحث ودقتها. في الحقيقة النتائج جيده جدًا وتظهر العديد من المواضيع ذات الصلة بالموضوع الذي تبحث عنه، ولكن محرك البحث google يعمل بشكل أفضل في نتائج البحث والنتائج ذات الصلة.

خطوات زيادة عدد الزيارات لموقعك الإلكتروني

في حال كنت من أصحاب المواقع الإلكترونية، فيجب أن يكون الأمر الأساسي في بالك هو كيفية كسب زيارات لموقع الإلكتروني. وهناك العديد من الطرق لزيادة زوار موقعك الإلكتروني ومنها المجاني والمدفوع ومن أهم الخطوات:

  • تنويع المواضيع، حيث من الضروري أن يحتوي الموقع على مواضيع متنوعة تجذب أكبر شريحة من الزوار.
  • كتابة المقالات، فحتى تزيد من زوار الموقع، يجب نشر مقالات متوافقة مع ال SEO ومفيدة للقارئ بنفس الوقت.
  • ربط المقالات مع بعضها من خلال الروابط الداخلية، هذا الأمر ضروري من أجل محاولة إبقاء الزائر أكبر فترة ممكنة ضمن الموقع.
  • الابتكار، حيث يجب الابتعاد عن تقليد المواقع الأخرى أو النسخ، ويجب أن يكون محتوى الموقع مميز.
  • النشر من خلال السوشيال ميديا، نظرًا لأن موقع التواصل الاجتماعي هي أكثر المنصات تفاعلًا. لذلك يعتبر نشر روابط للموقع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي يعتبر من الأمور الأساسية والضرورية.
  • استخدام الإعلانات المدفوعة، ستساهم في زيادة الزوار.
  • التأكد من سرعة استجابة الموقع، فمن غير المنطقي أن تحتاج ل 30 ثانية لتحميل صفحة الموقع. هذا الأمر سيؤذي إلى إزعاج الزوار والابتعاد عن موقعك.
  • يجب أن يكون موقعك الإلكتروني responsive، أي يمكن تشغيله على مختلف أنواع الأجهزة من حواسيب وهواتف محمولة.

شاهد أيضًا: كيف تستهدف بلد معين لزوار موقعك

تحميل محرك البحث bing على الموبايل

يمكن تحميل محرك البحث bing على الهاتف المحمول والاستفادة من كامل المميزات المقدمة.

  • تحميل محرك البحث bing على الايفون “من هنا
  • تحميل محرك البحث bing على الاندرويد “من هنا

في ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن أهم مميزات محرك البحث Bing وكيفية زيادة زيارات موقعك الإلكتروني، ومنه نجد أن محرك البحث Bing يستحق التجريب ويمكن اعتباره بديل ممتاز وفعال عن محركات البحث الأخرى نظرًا للسلاسة وتجربة المستخدم المميزة التي يقدمها محرك البحث Bing.