تهتم النساء قاطبةً بالجمال والأناقة مما يجعل من فكرة إقامة مشروع تسويق مكياجات وعطورات عن طريق النت. عملًا يعود بالربح الجيد خصوصًا أن معظم السيدات لا تبالي في دفع مبالغ طائلة، لقاء إظهار جمالهن والحفاظ عليه وهي متعة لا تضاهى. والتي تعتبر القاعدة الجوهرية في رواج وانتعاش تجارة المكياجات والعطور. المتوفرة في الأسواق بمختلف الأنواع والأسعار. مع العلم أن التسويق عبر الإنترنت بات شائعًا ومطلوبًا كونه لا يتطلب الكثير من الموارد. فهو لا يحتاج سوى جهاز هاتف أو كمبيوتر مرتبط باتصال على شبكة الإنترنت. مما يجعل التسويق أكثر متعة وإغراء. فهو لا يحتاج أكثر من ضغطة زر وأنت في منزلك أو السيارة، أو أي مكان آخر لتتم عمليات الشراء والبيع من منتجات وأدوات التجميل، والتي سنتعرف عليها من خلال مقالتنا. مشروع تسويق مكياجات وعطورات عن طريق النت. فتفضلوا بالبقاء معنا عبر موقع تجارتنا.

مشروع تسويق مكياجات وعطورات عن طريق النت

منذ عدة أعوام كانت أدوات التجميل والمكياج حكرًا على النساء المتزوجات. لكن الأمر تغير الآن وباتت المكياجات لا تعرف أعمارًا، وربما تجاوز استخدامه للجنس الأخر. مما زاد من الاستهلاك لهذه المنتجات والتي تحولت من سلع كمالية تستخدم في المناسبات. إلى سلعة ضرورية تستخدم من قبل السيدات والفتيات بشكل يومي. وبالاطلاع على الإحصائيات نجد أن المليارات تنفق سنويًا على هذه التجارة. لترفع من هامش الربح وتزيد من دخل المشروع الهادف إلى إيجاد فرصة عمل.

طريقة تسويق المكياجات عن طريق النت  

شاهد أيضا: كيفية إقناع الزبون بشراء العطر

طريقة تسويق المكياجات عن طريق النت

كثيرًا ما يعتبر تسويق المكياجات والعطور عبر الإنترنت على درجة واحدة من الأهمية مع المنتج. كون الإنترنت يستطيع أن يضع المنتج من المكياجات والعطور أمام ملايين المستخدمين. حيث يمكنهم رؤية المنتج وطلبه في حالة أعجابهم  مما يزيد من المبيعات وكسب المزيد من النقود. ولكن في حال عدم الترويج للبضاعة بشكل جيد لن تحصل على الفائدة المرجوة. ومن هنا جاءت ضرورة الترويج على صفحات التواصل الاجتماعي كفيس بوك، لضمان تحقيق نسبة عالية من المبيعات. علمًا أن التسويق عبر الإنترنت غير مكلف مقارنة بالترويج التقليدي، وفيما يلي أهم طرق التسويق:

  • الطريق الصحيحة لعرض المنتج: من أهم عوامل التسويق أسلوب عرض المنتج، والذي يجب الإهتمام به كثيرًا كخطوة أولى. والتركيز على مميزات المنتج وذكر عيوبه وفوائده والحرص على تصوير المنتج بشكل يجذب العميل ويغريه.
  • كما أن سعر المنتج: من العوامل المهمة لذا يجب دراسة المنتج بطريقة سليمة لتحديد السعر المناسب. والحرص على تقديم سعر منافس في السوق لتحقيق الربح المناسب لضمان استمرارية مشروعك في العمل.
  • أيضا مكان عرض المنتج: أحد العوامل المهمة هو مكان العرض إن كان على صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أم صفحات خاصة بالتسويق والتجارة.

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

أقرأ أيضا: ما هي مشاريع المربحة في مجال التجميل

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

التسويق عبر النت واحد من المجالات التنافسية، لسبب توفر العديد من التقنيات الرقمية، إضافةً للعدد الكبير من المسوقين، مما يضطر المسوق في مجا تسويق المكياجات والعطور إلى البحث عن أدوات المساعدة على التواصل الفعال مع الزبائن والتي سنذكر أهمها فيما يلي:

  • faccbook audience insights: وسيلة سهلة الاستخدام تساعد على وضع خطة إعلانية على فيس بوك على أكمل وجه.  من خلال معرفة عدد الأفراد الذين يمكن الوصول إليهم.
  • faccbook ads manger: تبيق لإدارة الحملات الإعلانية الذي يمكن من متابعة حملتك الإعلانية وإيقافها وتشغيلها عند الرغبة. كما يمكن التعديل في الخصائص من خلال هاتفك الشخصي.
  • likealyzer: هذه الأداة مسؤولة عن تقديم تقرير عن صفحتك على الفيس بوك لتحسين أدائها.
  • buffer: تطبيق تستطيع من خلاله تدوين منشور واحد على أكثر من حساب في ذات الوقت كفيس بوك وتويتر ولينكد مما يوفر الوقت لعدم زيارة كل حساب على حدا، كما أنه تحديد وقت معين للنشر.
  • google analytic: تتيح هذه الأداة إحصائية عن عدد الزوار الفعلي لموقعك، وأغلب محركات البحث والدول التي يأتي منها زوار موقعك، وأغلب المقالات والصفحات  التي تتم زيارتها.
  • google AdWords: أداة مدفوعة الأجر لتقديم إعلانات موجزة واستعراض الخدمات وقوائم المنتجات بموجب كلمات معينة لكي يظهر الإعلان في نتائج البحث لغوغل.
  • MailChimp: أداة شهيرة لأنشاء حملات إعلانية وارسالها من خلال البريد الإلكتروني. والتي تتيح تكوين رسالة بالشكل الذي ترغب. كما أنه يمكن بناء قوائم للمشتركين بموقعك.
  • followerwonk: أداة تحليل للمتابعين لموقعك على تويتر لمعرفة أهتمامهم ومعرفة عدد المتابعين لهم ونشاطاتهم.

التسويق الإلكتروني للعطور

إن التسويق من خلال الإنترنت أثبت فعاليته في تسويق العطور والمكياجات وساعد في تحقيق النجاح والزيادة في الأرباح، مع العلم أن التسويق من خلال الإنترنت يعطي مكانة متينة في السوق للمنتج، أيضا يعد وسيلة لدخولك إلى السوق وتعزيز وجودك وبتباع القواعد التالية تمتلك استراتيجية ناجحة في التسويق وهي كما يلي:

  • المحتوى الإعلاني: الذي يعد صاحب الدور الأساسي في تدعيم محركات البحث لديك وحثها لإنشاء الفكة المطلوبة لعملائك المستهدفين، إضافة إلى دورها المهم في قرارات الشراء.
  • أيضا شريحة العملاء المستهدفة: بكل تأكيد معرفة الشريحة المستهدفة أمرًا مهمًا لنجاح المشروع، والتأكيد على رؤية علامتك التجارية من خلال جمهورك عند كل عملية بحث يقوم فيه بمجال العطور لتظهر أفضل منتجاتك ورسالتك من خلال محركات البحث.
  • التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات: أحيانا يركز البعض من المسوقين للعطور والمكياجات على وسيلة تواصل واحدة، ويغضون الطرف عن سواها، ما يفقدهم عدد من العملاء. لذا يجب التركيز على وسائل التواصل والمدونات بشكل متساوي.
  • متابعة الموقع الإلكتروني والمنتجات: غالبًا ما يبحث المستهلكين عن معلومات عن المنتج قبل عملية الشراء من النت، لذا من الضروري متابعة الموقع الإلكتروني، ومعرفة أخر المستجدات من من تطور في الأسعار.

أنظر أيضا: مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني

ماهي مشاكل تسويق العطور

هذا المجال تحديدًا من المجالات التي لا يمكن الاستفادة من من التسويق الإلكتروني كثيرًا، بسبب عدم إمكانية إيصال الرائحة إلى العميل عبر الإنترنت. لكن يوجد الكثير من الحلول لتعويض هذا العذر باتباع الإجراءات التالية:

  • التركيز على ميزات المنتج.
  •  التخصص في مجال العطور وتحديد الشريحة المستهدفة.
  • تدعيم الإعلان بالصور ومقاطع الفيديو، التيترفع من نسبة المبيعات من 64% إلى 85%.

تعتبر أدوات التجميل والعطور أكثر المواد مبيعًا في الأسواق بعد المواد الغذائية، لذا يجب الحذر من الماركات مجهولة المصدر، أو غير متعارف عليها فربما لا يتم الإقبال عليها ويبوء مشروع بالفشل، فاحرص على التعامل مع شركات معروفة وماركات مطلوبة، لنجاح مشروع تسويق مكياجات وعطور عن طريق النت.