أفضل البنوك الإسلامية في تركيا هو موضوع يشغل محركات البحث بداخل تركيا، وخارجها. فيبحث المواطنون الأتراك، والأجانب المقيمين في تركيا عن بنك بمواصفات إسلامية، وشريعة، ونهج إسلامي إما لاستثمار أموالهم أو فتح حسابات لسهولة القيام بعمليات البيع، والشراء. كما يوجد بنوك حكومية تركية، لكنها تختلف عن البنوك الإسلامية بنظامها، وقوانين إيداع المال، وغيرها من القوانين. وربما في يومنا الحالي لا يستطيع الناس الاستغناء عن البنوك في الحياة، لأهميتها، وضرورتها في توفير الوقت، والجهد. كذلك القيام بالمعاملات المالية، وإرسال الأموال، ودفع ثمن المنتجات، وغيرها من الأمور التي أصبحت مهمة البنوك الأساسية لخدمة المواطنين. فما هي أفضل البنوك الإسلامية في تركيا؟ وكيف يمكننا فتح حساب في بنوك تركيا؟ تابع معنا لتعرف هذه الأمور، وغيرها.

أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

تقدم بنوك تركيا العديد من الخدمات للمواطنين الأتراك ممن يقطنون في تركيا، أو المغتربين منهم. كما تقدم خدمات للمواطنين الأجانب الذين يسكنون في تركيا. وذلك من خلال القيام بدفع الفواتير، وتحويل الأموال إلى أي مكان في العالم، واستلامها. كما تدفع ثمن البضائع، والسلع، وتسديد قيمة القروض، وفواتير المشافي، وغيرها من الأمور الهامة. ومن أفضل البنوك الإسلامية في تركيا:

  •  بنك كويت ترك ( البنك الكويتي التركي).
  • بنك البركة في تركيا (شراكة بحرينية) Albaraka Bank.
  • بنك الوقف المساهم (شراكة حكومية) katılım bankası Vakıf
  • بنك الزراعات المساهم (شراكة حكومية) katılım ziraat.
  • بنك التمويل التركي (شراكة سعودية) Türkiye binans katılım bankası.

بنك كويت ترك من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

تأسس بنك كويت ترك عام 1989 في تركيا، ويعد ثالث بنك إسلامي في تركيا، وأول مصرف إسلامي يقدم خدماته المصرفية في تركيا. كذلك يقدم البنك خدمات مصرفية للمواطنين خالية من الفوائد، والأرباح، والتي تعتمد بدورها على دفع نصيب من أرباح المشاريع للتي يدخل فيها البنك. حيثما يعتمد البنك بخدماته على تمويل المؤسسات الصغيرة، والمتوسطة، وغيرها، لذلك يعد من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا. كما يمتلك البنك 341 فرعًا في العالم، ويدعم العرب، ويقدم خدماته باللغة العربية، أو التركية. كذلك يمنح بنك كويت ترك إمكانية سحب قروض، ودفع فواتير، ويتيح للعملاء عدة خدمات أخرى عبر تطبيق كويت ترك موبايل Kuveyt Türk mobil، ويمكنك فتح حساب بنكي في بنك كويت ترك عن طريق جلب عدة أوراق إلى أي فرع من فروع البنك. وهذه الأوراق هي: وثيقة إثبات سكن، وهوية شخصية، أو جواز السفر، والرقم الضريبي من دائرة الضرائب.

بنك كويت ترك من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

بنك كويت ترك من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

بنك البركة من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

تأسس بنك البركة عام 1984 في أسطنبول في تركيا، ويعد من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا. كما تم إنشاؤه بشراكة بحرينية، ومشاركة البنك الإسلامي للتنمية، وقد انتشر في تركيا، وأصبح عدد فروعه 215 فرعًا. كذلك يقدم البنك خدمات هامة للعملاء المحليين، والأجانب، وتصب خدماته بشكل أساسي على الاستثمار في مؤسسات الدولة، وشركات التأمين. بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها البنك من خلال دفع تكاليف الدراسة بسهولة كبيرة، وتسديد قيمة القروض، والإيجارات الشهرية، والقيام بالشراء عبر الإنترنت، وتسديد فواتير الكهرباء، والماء، وغيرها. كما يقدم بنك البركة إمكانية تحويل العملات بسرعة، وبسعر أقل من محلات الصرافة الأخرى، ويتيح دفع أقساط العقارات في تركيا. لذلك يعتبر من أهم البنوك الإسلامية في تركيا، ويمكن فتح حساب بنكي في بنك البركة عن طريق إحضار إثبات سكن، وهوية شخصية، أو جواز سفر ساري المفعول. والحصول على الرقم الضريبي من دائرة الضرائب، ثم زيارة أقرب فرع من فروع البنك، وتقديم طلب لتسجيل حساب فيه.

بنك البركة من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

بنك البركة من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

بنك الوقف المساهم من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

يعتبر بنك الوقف المساهم من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا، وقد تأسس عام 1957، وساهم في دفع عجلة الاقتصاد في تركيا. كما كان للبنك دور هام في تطوير التقنيات المصرفية الحديثة، وتطبيقها، وإدارة العملاء بشكل متقن، وكفاءة عالية. كذلك يقدم البنك عدة خدمات للعملاء، ويقدم التمويل الكامل في التجارات المحلية، أو الأجنبية. كما يقدم خدمات مالية، ومصرفية مميزة، لذلك يصنف من قائمة أفضل البنوك الإسلامية في تركيا. كما يمتلك البنك عدة فروع في العالم، ومنها في نيويورك، والنمسا، والبحرين، وأربيل، وألمانيا، وقبرص. وقد سجل البنك أرباحًا بقيمة 386.3 مليون ليرة تركية، وهو ما يعادل 139.2 مليون دولار في عام 2023 . ويمكنك فتح حساب بنكي في بنك الوقف المساهم في تركيا بإحضار هويتك الشخصية، أو جواز السفر والرقم الضريبي، وثيقة إثبات سكن. وتقديم هذه الوثائق إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتم تثبيت طلبك، وفتح حساب لك في البنك.

بنك الزراعات المساهم من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

يعد بنك الزراعات المساهم من أهم البنوك التي تولي اهتمامًا للعملاء، وتقدم لهم خدمات متنوعة. وقد تأسس بنك الزراعات المساهم عام 2015، وبرأس مال 675 مليون ليرة تركية. كما يقدم البنك خدمات عديدة للزبائن وتسهيلات للسكان الأتراك، والأجانب، وتتمثل في دفع الفواتير، وتسديد أقساط المدارس، والجامعات، وتسديد أقساط القروض. بالإضافة إلى دفع قيمة المشتريات من الإنترنت، وغيرها الكثير من الأمور، ويمكن فتح حساب بنكي في بنك الزراعات عن طريق إحضار جواز سفر مترجم، ومصدق من كاتب العدل. وإحضار رقم ضريبي من أي دائرة ضريبية، وتقديم وثيقة تثبت مكان الإقامة، وتقديمها إلى البنك حتى تتم إجراءات فتح الحساب بشكل صحيح، وكامل.

بنك التمويل التركي من أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

تأسس بنك التمويل التركي عام 2005 ، وبالاندماج بين أناضول فينانس، و فاميلي فينانس، ويعد البنك الأهلي السعودي المساهم الأساسي في البنك. كما يمتلك بنك التمويل التركي 316 فرعًا في العالم، ويقدم البنك خدمات كثيرة للعملاء، كالقيام بعمليات الشراء، ودفع الأقساط للمصارف، ودفع فواتير الكهرباء، والماء وغيرها. كذلك أسهم بنك التمويل التركي بدفع عجلة الاقتصاد في البلاد يشكل كبير، وساهم في قطاع الخدمات، والمصارف التجارية، وغيرها. كما يمكن فتح حساب بنكي في بنك التمويل التركي عن طريق جلب جواز السفر، أو الهوية الشخصية، ورقم ضريبي من دائرة ضريبية في تركيا. وجلب وثيقة تثبت مكان الإقامة، ويمكن ذلك من خلال آخر ثلاثة فواتير للكهرباء، أو الماء، أو غيرها ثم تقديم الوثائق إلى البنك.

فتح حساب بنكي في تركيا

يمكنك فتح حساب في البنوك الإسلامية في تركيا، أو البنوك الحكومية الأخرى. وذلك إما بالحضور شخصيًا إلى أحد فروع البنك المراد التسجيل فيه، أو بالتسجيل على الإنترنت من خلال زيارة الموقع الرسمي للبنك.

  • فتح حساب بنكي بالحضور الشخصي: يتطلب الأمر زيارة أحد فروع البنك الذي تريد التسجيل فيه، وإحضار صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، ورقم ضريبي، وبيان مكان الإقامة.
  • فتح حساب بنكي إلكترونيا: يجب تحميل تطبيق البنك الذي تريد التسجيل فيه. كما يجب أن تكون الهوية الشخصية قابلة للقراءة الإلكترونية، أو يمكنك الاتصال برقم البنك، وطلب فتح حساب بنكي فيه، وتحميل الوثائق المطلوبة إلى موقع البنك ليقوم بفحصها، ويوافق على طلبك.

إن أفضل البنوك الإسلامية في تركيا يعتمد على ما يقدمه البنك من خدمات للمواطنين الأتراك، والأجانب المقيمين في تركيا. كما أن هذه البنوك تسهم بشكل كبير في رفع مستوى الاقتصاد في تركيا، وتسهل عمل الكثير من العملاء في إجراء المعاملات المالية. وتقديم الخدمات بسرعة، وسهولة، وكفاءة عالية. وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات المفيدة التي تبحثون عنها.