أسماء شركات تحويل الأموال في العالم

كتابة : eng.ammar خبير
آخر تحديث : 30 أبريل 2021
أسماء شركات تحويل الأموال في العالم

أسماء شركات تحويل الأموال في العالم هذا هو مقالنا لليوم، حيث سنقوم بالحديث في هذا المقال عن أكبر 15 شركة لتحويل الأموال في العالم. ففي الوقت الحاضر، أصبح عالمنا أكثر ارتباطًا من السابق. وذلك مع انتشار السفر الجوي بشكل كبير في العقود الماضية، مما جعل من فكرة السفر بين القارات والتي تفصل بينها آلاف الأميال من الأمور السهلة للناس. بالإضافة إلى ذلك فقد ساهمت التطورات التكنولوجية مثل الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في جعل العالم الشاسع يبدو وكأنه “قرية عالمية”. مما جعل سكان العالم أكثر ترابطاً وظهرت الحاجة إلى طرق آمنة لتحويل الأموال. لنتابع المقال الآتي ونتعرف على أسماء شركات تحويل الأموال في العالم أشهر 15 شركة من شركات تحويل الأموال العالمية:

15- شركة تحويل الأموال CurrencyFair

شركة تحويل الأموال

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 فقط (8 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 70 موظف. وقد بدأت هذه الشركة نشاطها منذ أكثر من 10 سنوات. حيث تعتبر حل مناسب للمغتربين كونها تقدم خدماتها بأسعار رخيصة نسبياً.

14- شركة تحويل الأموال TransferMate

شركة تحويل الأموال

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (20 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 250 موظف. وقد تأسست هذه الشركة في عام 2010 وهي تعتبر جزء من TaxBack أهم شركات الخدمات المالية العالمية، حيث توفر حلاً سهلاً وفعالاً لنقل الأموال عبر الحدود. وقد قامت هذه الشركة بعدة تعاونات مع بنوك متنوعة بهدف تأمين التراخيص الدولية اللازمة وحل مشاكل التأخيرات كافة.

13- شركة تحويل الأموال Azimo

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (33 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 160 موظف. وقد تأسست هذه الشركة في عام 2012 وهي عبارة عن شركة لتحويل الأموال تغطي 200 دولة ومنطقة حول العالم. تهتم بإضفاء الطابع الديمقراطي على الخدمات المالية من خلال جعلها في متناول جميع المستخدمين. وقد حصد تطبيق Azimo على الهاتف المحمول العديد من الجوائز ويقيم من فئة الخمس نجوم في متاجر التطبيقات.

12- شركة تحويل الأموال CurrenciesDirect

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (44.1 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 173 موظف. وقد تأسست هذه الشركة منذ حوالي 15 عام وحصلت على ترخيصها من قبل Financial Conduct Authorit. وقد فازت هذه الشركة في عام 2020 بجائزة “MoneyAge “Money Transfer Provided of Year.

  شرح توثيق الحساب في بنك ترانسفير وايز Transferwise

11- شركة تحويل الأموال Remitly

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (80 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 800 موظف. تعمل هذه الشركة على تقديم خدمات تحويل الأموال عبر شبكة الإنترنت ويقع معظم نشاط عملها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا. ومن أحد أهم أسباب نجاح هذه الشركة هي التزامها بشعار (خدمات سريعة وآمنة ورخيصة). مما يمكن المستخدمين من تحويل الأموال لجميع أنحاء العالم من خلال موقع الشركة أو تطبيق الهاتف المحمول.

10- شركة تحويل الأموال OFX Group Ltd

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (103.61 مليون دولار)، في حين بلغ إجمالي أرباحها (11.47 مليون دولار) كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 250 موظف. يقع مقر الشركة في استراليا. كما أنها تقدم خدمات دفع دولية عبر الانترنت والعديد من الخدمات الأخرى. ومما يميزها هو تنوع شريحة عملائها من أفراد إلى عملاء من قطاع خاص وعملاء تجاريين.

9- شركة تحويل الأموال WorldRemit

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (117.5 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 1000 موظف. وتعتبر شركة WorldRemit إحدى الشركات الرائدة في مجال تحويل الأموال عبر الهاتف. كما أنها تتيح للعملاء إرسال أموالهم باستخدام مجموعة متنوعة من خيارات الدفع. حيث تمتلك هذه الشركة شبكة دولية كبيرة فهي تقوم بإجراء 180 ألف تحويل إلى جميع أنحاء العالم شهرياً.

8- شركة تحويل الأموال MoneyCorp

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (139.7 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 788 موظف. وتعتبر شركة MoneyCorp خياراً شائعاً جداً لتحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم. وهي تمتلك مجموعة متنوعة من العملاء الذين يستخدمون موقعها الالكتروني بما في ذلك الشركات العالمية والمستوردين والمصدرين والبائعين عبر الإنترنت والعملاء الشخصيين. وقد تأسست هذه الشركة عام 1962 ويقع مقرها الرئيسي في لندن بالمملكة المتحدة.

7- شركة تحويل الأموال TransferWise

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (244.9 مليون دولار)، في حين بلغ إجمالي أرباحها (14.1 مليون دولار) كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 2200 موظف. تأسست هذه الشركة عام 2011 من قبل Taavet Hinrikus و Kristo Kärmann. يقع مقرها الرئيسي في لندن بالمملكة المتحدة. وتمتاز بتقديم خدمات تحويل أموال عبر الانترنت. حيث تتيح للأشخاص إرسال الأموال إلى الخارج بتكاليف منخفضة جداً. وذلك من خلال سياستها المتمثلة في استخدام أسعار الصرف الحقيقية وتجاهل الرسوم الأخرى. .

6- شركة تحويل الأموال Payoneer

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (300 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 1395 موظف. يقع مقرها الرئيسي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وهي شركة رائدة في العالم الرقمي اليوم، تعمل هذه الشركة على تمكين الأعمال التجارية والبائعين الموجودين على الانترنت والمستقلين من الحصول على رواتبهم على مستوى العالم. فهي تعتبر من أكثر خدمات تحويل الأموال شيوعاً في مجال الأعمال الحرة.

  البنوك التي تدعم moneygram موني جرام

5- شركة تحويل الأموال Stripe

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (450 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 2500 موظف. وهي عبارة عن شركة تقنية يقصدها العملاء لأعمالهم التجارية بشتى الفئات سواء من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات العامة. وهي تتمتع بشعبية كبيرة ومتزايدة كونها المنافس المباشر لشركة PayPal.

4- شركة تحويل الأموال MoneyGram

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (1200 مليون دولار)، كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 2200 موظف. تعتبر من أشهر شركات تحويل الأموال عالمياً. وهي متواجدة في حوالي 200 دولة وإقليم. بالإضافة إلى دولة 70 بشكل رقمي. وهي تقدم خدمات تحويل الأموال بسرعة وتكلفة معقولة.

3- شركة تحويل الأموال Euronet

شركة تحويل الأموال

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (2750.1 مليون دولار)، في حين بلغ إجمالي أرباحها (346.7 مليون دولار) كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 7700 موظف. حيث توفر هذه الشركة خدمات المعاملات المالية في حوالي 170 دولة. ويقع مقرها الرئيسي في كانساس. كما أنها تقدم عدد من الخدمات المتنوعة بما فيها أجهزة الصراف الآلي وخدمات بطاقات الائتمان وتحويل العملات وخدمات الدفع الإلكتروني.

2- شركة تحويل الأموال Western Union

شركة تحويل الأموال

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (5292.1 مليون دولار)، في حين بلغ إجمالي أرباحها (1058.3 مليون دولار) كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 11500 موظف. حيث تعد Western Union واحدة من أكثر شركات تحويل الأموال وخدمات الدفع شهرة حول العالم. وهي مزودة بخدمة تحويل الأموال في الوقت الفعلي وبعملات متعددة. كما أنها تتيح نقل الأموال عبر الحدود بالإضافة إلى توفيرها خدمة تحويل بنكي وبتكلفة أقل من إرسالها. يقع مقرها في كولارادو.

1- شركة تحويل الأموال PayPal

شركة تحويل الأموال

بلغ إجمالي إيرادات هذه الشركة في عام 2019 (17772 مليون دولار)، في حين بلغ إجمالي أرباحها (2459 مليون دولار) كما بلغ عدد الموظفين الإجمالي فيها 23200 موظف. تتصدر PayPal قائمة أكبر 15 شركة لتحويل الأموال في العالم، وهي شركة تجارة إلكترونية تسهل عمليات الدفع من خلال التحويلات عبر الإنترنت. كما أنها تمتلك كلاً من Venmo و Xoom، وهما خدمتا دفع عبر الهاتف المحمول حيث يقوم العملاء بتحويل الأموال باستخدام التطبيقات المخصصة على هواتفهم. كما تسمح PayPal بإنشاء حسابات لكل عميل على المنصة الخاصة بها. يمتاز هذا الحساب بكونه مرتبط ببطاقة ائتمان لمستخدم معين أو حساب جاري. ويقع مقر الشركة في كاليفورنيا، وقد تم تأسيسها في عام 1998.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم أسماء شركات تحويل الأموال في العالم. نرجو أن نكون قد قدمنا ما هو مفيد وشيق.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

13371 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.