ما هو شرح OCO Binance؟! وماذا نعني بهذا المصطلح؟ و كيف لك أن تعرف ما هي خاصية ال OCO بصفة عامة؟! كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه عبر مقالنا اليوم، لذا إن كنت من أحد المتداولين لمهتمين بالاستفادة لأبعد حد و جني الأرباح عليك  التعرف على كل السبل التي تساعدك على  ولعل منصة OCO Binance هي أحد الوسائل التي قد تساعدك على ذلك.

التعريف بخاصية OCO بشكلها العام

هي عبارة عن اختصار للعبارة (one cancels the other) والتي تعني أن هناك حالة

فيها أمرين وأمر منهما يلغي الآخر وهي في الواقع عبارة عن آلية تداول حيث

تقوم  على تقديم أمرين في نفس الوقت، إذ تجمع خاصية OCO ما بين أمر

محدد وأمر  ثاني للإيقاف المؤقت ولكن عملية التنفيذ يجب أن تكون لأمر

واحد فقط لهذا السبب  سمي OCO بالواحد يلغي الآخر، وبمجرد أن يتحقق

أحد الأمرين المعروضين سواء بشكل كامل أو بشكل جزئي عندها سيتم إلغاء 

الأمر الآخر بشكل تلقائي.

ما هو شرح OCO Binance

في الحقيقة تعد ميزة Binance في أمر OCO أداة رائعة لمتداولي العملات المشفرة على وجه التحديد، حيث أنه يمكّن المتداولين من القيام بأشياء أخرى لا مفر منها في الحياة وعدم الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على

مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتجنب الخسائر أو فقدان فرص الربح،

بالإضافة إلى ذلك قد وفرت  منصة بينانس هذا الخيار للمتداولين على

منصتها مؤخراً ويمكن استخدامه كشكل أساسي في عمليات التداول

والاستفادة من عمليات الأتمتة  التجارية، علاوة على ذلك تعتبر خاصية

OCO Binance  أداة من الأدوات المفيدة جداً في عمليات التداول إذ تمكّن

مستخدميها من جني الأرباح ووقف الخسارة المحتملة بصورة شاملة.

كيفية استخدام خاصية OCO في منصة Binance

في الحقيقة لا يعتبر استخدام أمر OCO في binance أمر معقد إليكم مثال على استخدام OCO binance على عملة kNC:

1-في بداية الأمر ولاستخدام خاصية OCO اذهب إلى قسم البيع الموجود في النافذة الخاصة للتداول الفوري ومن ثم قم بتحديد خيار (OCO).

2-وبعد ذلك ومن العمود الأول من خيار OCO وهو (السعر) قم بإدخال السعر الأعلى من سعر الشراء المخصص لك أي أنه سعر جناية الأرباح المخصصة لك.

3-ومن ثم ولأنه في حالتنا قمنا بشراء عملة KNC وبسعر 1.540 كما أننا قمنا بتحديد سعر جناية الأرباح في خاصية OCO وكان أعلى  في الحقيقة من سعر الشراء، حيث يوجد أسفل (السعر) قسمي الأول (الوقف) والثاني (الحد) واللذين نقوم باستخدامهما بغية إعداد وقف الخسائر.

4-من ثم يخبر قسم (المبلغ) عن عدد العملات التي تريد بيعها و التي في مثالنا جميعها KNC حيث يوضح القسم النهائي من (الإجمالي) حجم العائد الذي سوف تحصل عليه إذا وصلت أسعار السوق إلى سعر جني الربح.

5-وأخيراً من خلال اختيار خيار (بيع)  سيتم وضع أمر OCO الخاص بك كما يمكنك رؤية جميع أوامر OCO الخاصة بك في نهاية نافذة التداول المخصصة لك.

كيفية تحديد وقف الخسارة على Binance

لا شك أن إعداد أمر إيقاف الخسارة على Binance أمراً بسيطاً وسهلاً للغاية، كما

أنها ليست تقنية أو صعبة التمرين، وبعبارة بسيطة يعد أمر إيقاف الخسارة أو أمر

الإيقاف المحدد هو الأمر الأكثر أهمية الذي يمكن أن يحميك من الخسائر الفادحة

عندما ينخفض سوق العملات المشفرة الخالي من الرحمة بشكل مفرط، ويساعدك

بينانس بشكل كبير على ذلك.

مثال عن كيفية تحديد وقف الخسارة على Binance

لنفترض أننا قد اشترينا 315.341 عملات KNC بقيمة 500 دولاراً على Binance مقابل 1.540 على مخطط 4 ساعات، ولإعداد وقف الخسارة انتقل إلى أقسام “البيع” وحدد وقف الخسارة، وسعر الإيقاف لدينا هو 1.465 وهو أدنى مستوى الدعم الرئيسي لمدة 4 ساعات  والمتوسط المتحرك 200، من هنا سعر الحد لدينا هو 1.460 وهو أقل من سعر الإيقاف، والسعر المحدد أو أمر الحد هو دائماً السعر الفعلي الذي تُباع فيه عملاتك المعدنية، وبمجرد أن يصل سعر السوق إلى سعر الإيقاف الخاص بنا سيتم وضع أمر حد لبيع 315.341 KNC على الفور في دفتر الطلبات، وبذلك إن بيان وقف الخسارة واضح بذاته بحيث إذا انخفض سعر عملات KNC إلى 1.465 أو أقل منه فسيتم وضع أمر بيع 315.341 عملة مقابل 1.460، وبعد قراءة البيان والنقر على “تأكيد” ستنشئ Binance أمر إيقاف الخسارة، وسيظهر أمر وقف الخسارة الخاص بك في قسم الأمر المفتوح في نهاية صفحة التداول الخاصة بك.

 

وفي نهاية المطاف نكون قد استنتجنا أن وقف الخسارة أمر لا بد منه لأي نمط تداول كان، كما تتحرك أسعار العملات المشفرة بسرعة ولذلك لتجنب الخسائر الكبيرة فإن وقف الخسارة هو الإجراء الإجباري الذي لا ينبغي إهماله أبداً مهما كانت النتائج، ونتيجة لذلك تجعل منصة Binance حياة المتداولين سهلة للغاية بفضل أوامر OCO، حيث أن أمر Binance OCO سهل الإعداد ويجب ممارسته والاستفادة منه لأبعد حد ممكن.