ما هي عملة QTUM؟ و ما هي قيمتها السوقية؟ في الواقع انتشرت العملات الرقمية، و اشتهرت بكثرة في الوقت الحالي و تداولت بين الناس، حيث يستخدمها عدد معين من الناس كبديل عن البنوك، من ناحية أخرى يوجد عملات رقمية بأنماط و مزايا عديدة و مختلفة، و في مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن عملة qtum و كذلك شرح القيمة السوقية لها و أهدافها و تبادلها بالإضافة لتاريخ نشوئها منذ البداية.

التعريف بعملة qtum

و هي عبارة عن منصة وجدت لدمج block chain مع Ethereumالذي يعتبر ذكي إلى حد ما في العملة المستقرة Bitcoin من جهة أخرى تعتبر qtum مصممة للتحقق من ملكية الشخص، و ذلك عن طريق استخدام آلية إثبات الحصة بشكل عام قام فريق كائن في سنغافورة بتأسيس عملة QTUM، من ذلك الحين يتعارف عليها على أنها عملة رقمية و أيضاً تقنية blockchain، علاوة على ذلك تعتبر منصة ذكية لا مركزية و كذلك مفتوحة المصدر على وجه الخصوص تم في عام 2017 إطلاق منصة qtum في شهر سبتمبر و منذ ذلك الحين، استهدفت الشركات و حققت نسبة مبيعات كبيرة حيث أنها باعت أكثر من عشرة ملايين دولار جميعهم من الرموز الخاصة بها.

تاريخ بدايات عملة Qtum و عقد ICO

في الحقيقة لقد تم عقد Qtum ICO في الفترة ما بين 16 مارس إلى 15 أبريل من عام 2017 و قد تم ذلك في غضون 24 ساعة من بدء بيع الرمز المميز  كما أنه تم جمع حوالي 10 ملايين دولار و قد بلغ إجمالي الأموال التي تمكن المطورون من جذبها أثناء بيع 100 مليون توكينز ما يقارب 15.6 مليون دولار علاوة على ذلك لقد تم توزيع الرموز على النحو التالي:

١-البيع العام للعملات Qtum حوالي 51 مليون

٢-المطورون والجهات الراعية والمؤسسون حوالي 20 مليون عملة qtum

٣-صندوق تنمية المشاريع المتعلقة بالقطم ما يفوق 29 مليون قطعة نقدية

بالإضافة إلى ذلك، لقد تم التخطيط من قبل فريق Qtum Foundation من أجل تنمية الأهداف للتطويرات المستقبلية و ذلك من خلال زيادة العدد الإجمالي للعملات المعدنية بنسبة 1 بالمئة.

الهدف الأساسي من عملة Qtum

في الحقيقة تهدف و بشكل أساسي إلى أن تكون المنصة الأولى و الأذكى و التي تنفذ كجزء خاص لمخرجات المعاملات و التي يطلق عليها(UTXO)، من جهة ثانية تهدف qtum إلى العمل مع شركاء الصناعات إضافة إلى إطلاق بروتوكول vtp اختصار لبروتوكول نقل القيمة الأولي، و هكذا سيتم تبسيط إجرائيات العمل التي تتم بشكل يومي و يسمح لنا بتبني أكثر سهولة.

 شرح القيمة السوقية لعملة Qtum وتطورها بحسب وجهات النظر المختلفة

في الواقع يعتقد مطورو Qtum أن Bitcoin و Ethereum كل منهما لهما عيوبهما الخاصة التي لا شك أنها تمنع مطوري منتجات الشركات من هذه التقنيات نتيجة لذلك لقد أثار المشروع الاهتمام بالفعل، لا سيما في مرحلة التطوير كما قد تمكن من جذب مليون دولار من ملاك Blockchain (و هم مستثمرون مغامرون في مجال blockchain) في نفس الوقت كما تبين أن اللجوء إلى ICO قد كان مجدياً إذ أنه قد نجح بجلب 15.6 مليون دولار إلى الشركة الناشئة زيادة على ذلك لقد حقق إصدار Qtum في لحظة ICO في أبريل 2017، ما يقارب ١٠٠ مليون رمز مميز و بالتالي51٪ منها كانت متاحة للبيع لجمهور عريض في البورصات من هنا قد وزعت نسبة 49٪ المتبقية وفق آلية محددة مسبقاً، من جهة أخرى بحلول منتصف أكتوبر 2017 تم تداول رموز Qtum مقابل 11.69 دولاراً مع قيمة سوقية تقارب 690 مليون دولار أما في الوقت الحالي القيمة السوقية تجاوزت 1904215627580 دولاراً بصورة شاملة.

التبادلات و التداولات في عملة Qtum

قبل كل شيء يجب معرفة أن هذه العملة متاحة للشراء في بورصات على سبيل المثال OKEx و Bithumb و Huobi وغيرها، كما يتم تنفيذ معظم عمليات الشراء و البيع وفق هذا الرمز المميز من خلال بورصة ZB، أما من جهة أخرى إن محفظة Qtum هي عبارة عن محفظة Qtum Core و هي متاحة للتحميل عبر الموقع الأساسي لهذا المشروع و ذلك في إصدارات متعددة لأنظمة Windows و MacOS و Linux أيضاً من الممكن تخزين عملات Qtum في حسابات تبادل العملات المشفرة وفي محافظ أخرى، على سبيل المثال، Qtum Electrum و Exodux و Virrex.

و من هنا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا اليوم و ذلك بعد أن تكلمنا عن عملة Qtum ما هي؟ و ما أهدافها؟ و كيف نشأت؟ و كيف يتم تداولها؟ و ما القيمة السوقية لها؟ محاولين بهذا أن نجيب عن كل التساؤلات المطروحة حول هذا الموضوع على وجه الخصوص.