كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023، يتميز جوبز بشخصيته القوية والملهمة، وقد قاد آبل في حكمة وعزم مما ساهم في تحويل الشركة إلى علامة تجارية فريدة وناجحة، وكان يؤمن بالابتكار والتصميم الجمالي وتجربة المستخدم الاستثنائية، ولهذا السبب قد حققت منتجاته شعبية كبيرة بين المستخدمين، وقد ثرى عالم التكنولوجيا وترك بصمة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية، وقد اهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023.

من هو ستيف جوبز ويكيبيديا

قبل التعرف على كم تبلغ ثروة ستيف جوبز سوف نقوم بالعمل على تقديم أهم المعلومات حول ستيف جوبز ويكيبيديا، حيث ولد ستيف جوبز في تاريخ 24 فبراير 1955 وتوفي في تاريخ 5 أكتوبر 2011، وقد كان رائد أعمال ومهندس ومخترع أمريكي، وهو أشهر بتأسيسه لشركة آبل وقيادتها لسنوات عديدة، حيث ولد جوبز في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، ونشأ في أسرة تعشق الالكترونيات والابتكار، ولكنه ترك دراسته في الجامعة لينضم لفريق آبل كومبيوتر عام 1976.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة عبدالمجيد عبدالله

كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023

ستيف جوبز السيرة الذاتية

جوبز كان العقل المبدع والرؤية المبتكرة وراء منتجات آبل الأيقونية مثل: جهاز الكمبيوتر المنزلي آبل الثانية والحواسيب المكتبية ماكنتوش وجهاز الآيبود والآيفون والآيباد، فقبل التعرف على تفاصيل كم تبلغ ثروة ستيف جوبز سنتمكن من الاطلاع على ستيف جوبز السيرة الذاتية كالآتي:

معلومات شخصية
اسم الولادة(بالإنجليزية: Abdul Lateef Jandali)‏
الميلادسان فرانسيسكو
الوفاةبالو ألتو، كاليفورنيا
سبب الوفاةسرطان البنكرياس
الإقامة
مواطنة الولايات المتحدة
العرقعربي
عضو فيالأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم
مشكلة صحيةسرطان البنكرياس
الزوجةلورين باول جوبز (18 مارس 1991–5 أكتوبر 2011)
الأولاد
ليزا برينان جوبز
الأبعبد الفتاح جون جندالي  [لغات أخرى]‏
إخوة وأخوات
منى سيمبسون

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة فادي الهاشم

كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023

اكتسب جوبز شهرة عالمية عندما أطلق جهاز الآيبود (iPod) عام 2001، وهو الذي غير طريقة استماع الموسيقى وأحدث ثورة في صناعة الموسيقى الرقمية، وقد اهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على تفاصيل كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023 كما يلي:

  • في عام 1980 ارتفعت قيمة أسهم شركة آبل بسرعة ووصلت إلى ذروتها.
  • تم طرح الأسهم في عرض عام أولي بسعر 22 دولار للسهم، وانتقلت القيمة إلى 29 دولارًا.
  • وبفضل هذه الزيادة في القيمة أصبحت آبل الشركة الرائدة في سوق التكنولوجيا.
  • بالإضافة إلى ذلك، كان ستيف جوبز يمتلك حصة كبيرة في الشركة، تقدر بحوالي 15٪ من الأسهم.
  • بالتالي، بلغت ثروته بعد وفاته 24 مليار دولار كإرث لعائلته.
  • لكن، قررت لورين باول جوبز زوجة ستيف جوبز حول عدم تجميد هذه الثروة بل ستستخدم جزءًا منها لمساعدة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض من خلال الأعمال الخيرية.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة سليم الرياحي

حياة ستيف جوبز العملية

تولى جوبز قيادة فريق تطوير آيفون (iPhone) وآيباد (iPad)، وهما منتجات ثورية في مجال الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وبعد أن تعرفنا على كم تبلغ ثروة ستيف جوبز سوف نقوم بتقديم تفاصيل عن حياة ستيف جوبز العملية، وهي التي تتمثل في التالي:

الحياة العملية
المؤسساترئيس مجلس إدارة شركة أبل. عضو مجلس إدارة شركة والت ديزني.
المدرسة الأمكلية ريد  [لغات أخرى]‏ (1972–1974)
المهنةرائد أعمال،  ومخترع،  ومصمم،  وعالم حاسوب،  ومنتج منفذ،  ومنتج أفلام،  وخبير مالي
الحزبالحزب الديمقراطي
اللغاتالإنجليزية
موظف فيأبل،  وبيكسار،  ونكست،  وشركة أتاري  [لغات أخرى]‏
أعمال بارزةأبل 1،  وأبل 2،  وأبل ليزا،  وآي ماك،  وآي بود،  وآيفون،  وآي باد،  وماك أو إس إكس 10.0،  ونيكست ستيب،  وآي تيونز،  وآب ستور

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة جيرارد بيكيه

أبرز مناصب ستيف جوبز

تعرف سيرة جوبز بقدرته الإبداعية ورؤيته المبتكرة فيما يتعلق بتصميم المنتجات والتجربة المستخدمية، وشهد عصر جوبز إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة والمحددة للصناعة، ومن خلال البحث عن تفاصيل كم تبلغ ثروة ستيف جوبز سنتوصل إلى أبرز مناصب ستيف جوبز كالآتي:

كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023

مناصب
رئيس تنفيذي
في المنصب
3 يناير 1977  – 1985
فيأبل
رئيس تنفيذي
في المنصب
1985  – 1997
فينكست
رئيس تنفيذي
في المنصب
29 نوفمبر 1995  – 1997
فيبيكسار
رئيس تنفيذي
في المنصب
16 سبتمبر 1997  – 24 أغسطس 2011
فيأبل
تيم كوك

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة عبدالرحمن العطيشان

أهم الجوائز التي حصل عليها ستيف جوبز

رغم تحقيقه للنجاحات العديدة تعرض جوبز لتحديات وصعوبات خلال مشواره، وفي عام 1985 تم إقالته من شركة آبل التي ساهم في تأسيسها. لكنه عاد بقوة عام 1997 وساهم في إعادة بناء الشركة وتحقيق نجاح كبير، فبعد أن قدمنا كم تبلغ ثروة ستيف جوبز سنقدم أهم الجوائز التي حصل عليها ستيف جوبز فيما يلي:

الجوائز
جائزة أساطير ديزني (2013)
جائزة غرامي للأمناء  [لغات أخرى]‏ (2012)
شخصية العام في فاينانشال تايمز (2010)
عضوية قاعة مشاهير كاليفورنيا (2007)
 القلادة الوطنية للتكنولوجيا والابتكار (1985)
القاعة الوطنية للمخترعين المشاهير

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة عبداللطيف جميل

أقوال ستيف جوبز عن النجاح

بدأت قصة ستيف مع شركة آبل بإطلاق جهاز الكمبيوتر الشخصي Apple II، ومن ثم أتى الجهاز الرائد Macintosh الذي غير مفهوم استخدام الحواسيب وجعلها أكثر سهولة وتفاعلية، وقد عرضنا كم تبلغ ثروة ستيف جوبز ضمن أقوال ستيف جوبز عن النجاح التي تتمثل في النقاط التالية:

«لمدة 33 عاماً كنت أنظر إلى نفسي في المرآة يومياً، وأسألها: إن كان هذا هو اليوم الأخير في حياتي فهل أرغب بفعل ما أفعله الآن؟ وبغض النظر عن الإجابة، فإن تكرار هذا الأمر عدة أيام جعلني أتأكد أنني بحاجة لتغيير شيء ما».

«لا يمكنك توصيل النقاط وأنت تنظر إلى الأمام، إذ بإمكانك إيصالها فقط من خلال النظر إلى الوراء. وعليك الوثوق بأن هذه النقاط ستتصل ببعضها في المستقبل. عليك الوثوق بشيء ما سواء في مصيرك أو إحساسك الداخلي أو أي شيء آخر. وتلك الطريقة لم تخذلني أبداً».

«الابتكار يأتي من قول لا لألف شيء».

«إن فعلت شيئاً ما وأصبح جيداً يجب عليك الانتقال لخطوة أكبر كي تفعل شيئاً رائعاً بدلاً من أن تظل لفترة طويلة تحتفل بالشيء الجيد، فقط عليك بالسير للأمام بسرعة».

«إن الحياة ستصدمك مراراً وتكراراً، لذا لا يجب ألا تفقد إيمانك بنفسك أبداً. والتفكير في أنك ستموت يوماً ما هو الطريق الوحيد لتتجنب أي خسارة عند الدخول في أمر ما جديد، فأنت بالفعل لا تملك شيئاً لتخسره. دائماً اتبع حدسك وقلبك فهما بطريقة ما غير مفهومة يعرفان ما ترغب بأن تصبحه، وكل شيء آخر يأتي في المقام الثاني».

«وظّف أشخاصاً أذكياء، ومن ثم دعهم يقولون لك ما عليك فعله».

«إن عملك سيملأ جزءاً كبيراً من حياتك، والسبيل الوحيد لتشعر بالرضا هو أن تفعل ما تراه عملاً عظيماً. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل عظيم هي أن تحب ما تفعله».

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة إمبراطور اليابان

كم تبلغ ثروة ستيف جوبز 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كم تبلغ ثروة ستيف جوبز، ويتذكر العالم ستيف جوبز بأنه رمز للابتكار والتفاني وسطوع العقل، وقد ترك إرثًا حقيقيًا في عالم التكنولوجيا والأعمال.