فتح حساب في سيتي بنك الأردن هو موضوع مقالي هذا أحبتي ، سأقدم من خلاله نبذة عن البنك لأعرفكم عليه أكثر،
نشأته ، تأسيسه،أعماله، خدماته، فروعه،

نبذة عن سيتي بنك الأردن

نشأته : تأسس سيتي بنك في الأردن عام 1974. وتمكن منذ نشأته ولغاية اليوم من تحقيق الكثير من التطور والتقدم الملحوظ في المملكة الأردنية الهاشمية.حيث برز دوره بين البنوك في المنطقة وأكتسب الثقة والمصداقية في التعامل
مع عملائه، الأمر الذي كان له دور فعال في السوق الأردني والذي مكنه من إقامة شبكة علاقات متينة مع مجموعة
متنوعة من المؤسسات الأردنية.

تأسيسه : تأسس سيتي بنك في الأردن عام 1812  تحت أسم سيتي بنك أوف نيويورك، حيث يمثل الذراع المصرفي
لمجموعة سيتي ، هو واحد من أكبر المصارف على مستوى العالم ، حيث تغطي فروعه ما يذيد عن 100دولة
مختلفة، تم تصنيفه على أنه واحد من أكبر المصارف من حيث الودائع في الولايات المتحدة حيث تتخذ غالبية المكاتب الخاصة به مقرا لها. من ناحية أخرى تمكن البنك من الدخول إلى النظام المصرفي الأميركي في عام 1863 حيث تغير أسمه إلى ناشيونال سيتي، بعد ذلك توسع نطاقه عام 1914 ليشمل الأرجنتين إلى أن تابع مسيرة إنتشارك فكان للأردن حصة منها.

أعمال بنك سيتي الأردن

يعمل بنك سيتي في كجزء من مجموعة سيتي المصرفية العالمية وأسواق رأس المال والإستشارات حيث يقوم بتغطية
العديد من الشركات الأردنية الرئيسيةالاي تعمل في مختلف القطاعات منها الصحة،التعدين،البترول، الكيماويات، الإتصالات،الطلقك والطيران بقطاعيه العام والخاص. مما لا سك فيه أن للبنك إستشاريون على درجك عالية من الكفائة والموثوقية يعتمدون إسلوب التحاور مع العملاء حول الخطط والإستراجيات المستقبلية الخاصة به ، كما يحرص البنك على تقديم الأعمال التحارية الخاصة بالأسواق والتمويل وأعمال أخرى ناشطة وهادفة.

خدمات سيتي بنك الأردن

يقدم سيتى بنك الخدمات الإستشارات المالية على مستوى عال من الجودة،الأمر الذي يساعد على نمو وإزدهار المشاريع في الأسواق المحلية والدولية. يضع البنك في أولوياته العميل تفهم صناعاته كما يقوم مديري العلاقات على تقديم رؤية خاصة به لمساعدته في النحاح،سواء كان تمويل أو رأسمال أو إعادة تمويل الديون  يقدم البنك جاهدا كل الدعم اللازم في تلبية الإحتياجات التمويلية وتكون قصيرة أو طويلة الأجل حسب رغبته لكي تساعده للوصول إلى هدفه

تطبيق البنك عبر الهواتف الذكية  عمل البنك على إطلاق تطبيق رسمي خاص به يمكن تحميله وتطبيقه على لهواتف الذكية الخاصك بالمستخدمين حرصا منه على وضعهم على بينك من أجل متابعة إحتياحاتهم المصرفية بسهولة وسرعة دون التقيد بالزمان والمكان كذلك بإمكان العميل التسجيل والدخول على حسابه بكل أمان، الإطلاع على بيانات البطاقة الإئتمانية ، الحصول على كشف حساب، الإطلاع على العروض وكيفيك الإستفادة منها.

هذا طبعاً بالإضافة إلى خدمات مصرفية أخرى تشمل أنواع الحسابات والقروض.

فروعه: يعمل سيتي بنك على تقديم  أفضل الخدمات المصرفية لعملائه من خلال فروعه التابعة له والمنتشرة في المملكة الأردنية،حيث تتميز بسهولك الوصول إليها،الفرع الرئيسي يقع في العاصمة عمان والفروع الباقية منتشرة في مختلف المناطق لتلبي إحتياجات العملاء هذا إلى حانب أحهزة الصراف الآلي.

إجراءات فتح حساب في بنك سيتي الأردن

الحد الأدنى لفتح الحساب هو 200دينار أردني أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

الوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك سيتي الأردن

  •  للأردنيين : وثيقة إثبات الشخصية ،هوية أحوال مدنية ، شهادة تعيين لأفراد الأمن والجيش العربي
  • لغير الأردنيين : جواز سفر ساري المفعول بالإضافة إلى بطاقة إقامة سارية المفعول أيضاً، بطاقة دبلوماسية أو إدارية.

قدمت لكم احبتي في مقالي هذا دراسة حول فتح حساب في  بنك سيتي الأردن ، أتمنى أن ينال إعجابكم