عالم صيانة الهواتف المحمولة واسعٌ جدًا وقد يعتبر علمًا بحد ذاته

مصادر miracle box price

عالم صيانة الهواتف المحمولة واسعٌ جدًا وقد يَعتبر علمًا بحد ذاته، وبالتركيز على نقطة الصيانة التي لطالما يعاني منها أغلب مستخدمي الهواتف المحمولة، والتي يكون حلّها في أغلب الأوقات هو ما يسمى “السوفت وير”. وسنتحدث في مقالنا هذا عن قطعةٍ ذي جودةٍ عاليةٍ وهي بوكس الميراكل (Miracle Box) فما هو هذا البوكس.. وما هي اهم خصائص وميزاته؟!

تعريف بوكس الميراكل Miracle Box)):

يعتبر هذا البوكس الذي تصدره أقوى البلدان الصناعية “الصين” من اكثر بوكسات السوفت وير انتشارًا حول العالم في الآونة الأخيرة، وذلك نظرًا لقوة الفريق المطور للبرنامج القائم عليه ودعمه لهواتفٍ وجوالاتٍ مختلفة سواء كانت MTK، أو Snapdragon، أوh exynos، أو kirin h، أو معلجات آبل مثل: A Bionic. كما أنّه مُبرمجٌ ليستطيع التعامل مع أكثر من نوعٍ من الهواتف الذكية مثل:

  • Xiamomi Mobil-realme phones
  • Samsung New phones
  • Huawei Mobile
  • Apple phones
  • Oppo Mobile phones

خصائص بوكس الميراكل:

يَبلغُ أحدث حجم بوكس الميراكل 3.09 (أيّ 500ميغا بايت)، كما أنّه يحتاج إلى 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي حتى يستطيع العمل بسلاسة على سطح المكتب، كما يجب أنّ يكون نوع المعالج Intel Pentium 4 أو الإصدارات الأحدث من ذلك، وأيضًا سيحتاج على الأقل نظام تشغيل Windows Vista أو نظم التشغيل الأحدث.

كما يتميز بوكس الميراكل بالعديد من الخصائص التي تجعله أفضل من غيره فهو قادرٌ على دعم العمليات والوظائف المهمة كفكّ شيفرات الجوالات، أو روت وكتابة وقراءة الفلاش من الهاتف، وإيقاف الحماية لبعض الهواف المحمولة من نوعية Samsung، وإزالة وحذف حساب جوجل أكاونت FRP، وإزالة الرقم السري “كلمة المرور” . بالإضافة إلى ذلك يتميز بوكس الميراكل بأنه قادرٌ على التعامل مع أنظمة عدّة كنظام الأندرويد، والبلاك بيري، والإصدار الحديث من آبل.

بالإضافة إلى دعمه لجميع الأوضاع المختلفة لصيانه الهاتف مثل: Flash Mode، وADB Debugging، وFast Mode.

وبالنسبة الى آخر تحديثٍ للبرنامج والذي طُرح في سنة 2023 والذي يعتبر من أشهر التطبيقات وأكثرها دقةٍ وسرعة، فقد تتعرف هذه النسخة على وحدة المعالجة المركزية للجهاز تلقائيًا، كما أنّه يدعم مجموعة متنوعة من اللغات من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل مع الآلاف من مصنعي وأنواع الهواتف المحمولة.

زادت شُهرة وانتشار بوكس الميراكل  بسبب ضعف منافسيه وتغلبه عليهم، وبالإضافة إلى كادرها المميز الذي يضم أقوى عمال الصيانة والفنيين ذوي الخبرة، وأيضًا بسبب توقف دعم الأنواع الأخرى من البوكسات، مثل: بوكس دراغون GPGDragon، أو تأخر تحديث أنواع أخرى من البوكسات مثل الفولكانو Volcano Box، كما صُنف بوكس دونجل أو دنجل CM2 والذي يتم دعمه من قِبل فريق الانفينتي من أقوى المنافسين للميراكل في الوقت الحالي.

أمّا عن ثمن بوكس الميراكل  فقد يتراوح سعره من نوعيةٍ إلى أخرى، وأيضًا  قد يتم تحديد سعره على أساس الإصدار؛ ولكن بالعموم يكون ثمنه حوالي 120 دولار تقريبًا، كما يمكن الحصول عليه من مواقع التجارة العالمية مثل موقع علي اكسبريس أو ما شابهه. وبالنسبة إلى أسعار التفعيل، أو الاشتراك السنوي فقد يصل إلى حوالي خمسة وعشرون دولارًا (25$).

خطوات استخدام بوكس الميراكل على الهواتف الذكية من نوعية Mediatek Chipset:

بدايًة قم بتنزيل البرنامج وثبته على جهازك وليكن أحدث اصدارٍ من Miracle setup V3.0.

افتح الMiracle Latest Setup على الكمبيوتر الخاص بك.

بعد فتح Miracle tool  انقر على MTK.

من أزرار الاختيار على الجانب الأيمن من النافذة؛ ابحث ع زر الكتابة وانقر عليه.

أسفل زر الاختيار ستجد قائمةٍ منسدلةٍ حدد منها إصدار المعالج الذي يعمل به هاتفك.

والآن انقر على ايقونة المجلد، حدد البرنامج الثابت في الملف؛ Bin الذي قمت بتنزيله بالفعل إلى هاتفك، ومن ثم

انقر على فتح.

والآن سترى زرين (زر البدء، وزر الايقاف)، وفي النهاية إعادة تنزيل Miracle؛ وهنا انقر فوق زر ابدأ، وقم

بتوصيل جهازك الشخصي الآن عن طريق كابل USB.

انتظر حتى يبدأ ملف Miracle Latest في العملية (قد يستغرق إكمال التثبيت البعض من الوقت)؛ وبمجرد

الانتهاء من عملية الوميض أغلق Miracle dongle  وافصل الجهاز لأنهاء العملية.

فإذا كنت عزيزي القارئ من المهتمين بهذه النوعية من الأجهزة فعليك متابعة تحديثاتها المتجددة في كلّ فترة، وذلك

لأن التحديثات أصبحت سريعة جدًا بسبب تفشي أعطال وأخطاء جديدة للهواتف المحمولة في أوقاتٍ قياسية.