غرف نوم اطفال مودرن واسعارها، يهتم العديد من الأشخاص في الديكورات في المنزل بشكل عام وخصوصا غرف الأطفال، وذلك من أجل شعور الطفل بالراحة في أثناء اللعب في هذه الغرفة، كما ويتم اتباع العديد من التغييرات في غرف الأطفال خصوصا في حال كانت أعمارهم صغيرة جدا مثل الانتباه إلى الأحفاف وعدم تصميمها حادة والعديد من التغييرات الأخرى والتي قد تساعد في تحسين نفسية الطفل باستمرار وتجنب وقوع الكوارث، وهنا سوف نتعرف على غرف نوم اطفال مودرن واسعارها.

غرف نوم اطفال مودرن واسعارها

قد تكون في بعض الأحيان غرف الأطفال ذات سعر أقل عن غرف الكبار، وذلك لاحتوائها على مقنيات أقل، بينما يحتاج من يقبل على تغيير الديكور في منزله بشكل عام لدراسة الأسعار ومعرفة الامكانيات التي يمتلكها، وهنا سنتناول الحديث عن غرف نوم اطفال مودرن واسعارها فيما يلي:

غرف نوم اطفال مودرن واسعارها

  • من المهم الاهتمام بكل ما هو جديد خصوصا في غرف الأطفال، وذلك من أجل أن يرغب الأطفال في البقاء في الغرفة واللعب بها دون إثارة ضجة وبالتالي فإن هناك العديد من حالات البحث على غرف نوم اطفال مودرن واسعارها.
  • كما ويختلف الديكور في حال كانت الغرفة لأولاد أو لبنات، بحيث تختلف الألوان على حسب هذه الاختلاف، كما ويجد العديد من الآباء ضرورة في وضع صور الرسوم التي يرغب بها أبنائهم في غرفتهم.
  • ويقوم المصممون أيضا بالابتكار كثيرا في غرف النوم، من أجل الخروج بأفضل التصميمات خصوصا وأن في الآونة الأخيرة أصبح هناك إقبال كبير على غرف نوم الأطفال والاهتمام بالتفاصيل التي تحتويها.
  • كذلك من المهم أن تحتوي غرف الأطفال على مكان يشمل جميع ألعابهم، وأن تكون الألوان الخاصة بالغرفة محببة لديهم من أجل شعورهم بالراحة فيها.

شاهد أيضا: شقق مفروشه جدة واسعارها

أسعار غرف نوم الأطفال

على سعر الطفل والأغراض التي يحتاجها في الغرفة تختلف الأسعار الخاصة بها وأيضا تختلف على حسب الخامات التي تطلب أن يتم صناعة غرفة طفلك منها بحيث هناك خامات غالية وخامات رخيصة الثمن، وهنا سنتناول الحديث حول أسعار غرف نوم الأطفال فيما يلي:

غرف نوم اطفال مودرن واسعارها

  • إن غرفة النوم الأساسية التي تتكون من سريرين ودولاب وكومدينة يبدأ سعرها من 5000 جنيه مصري وقد يصل إلى 20 ألف جنيه مصري، وذلك على حسب الخامة والمكان الذي يتم بيعها فيه.
  • بينما الغرف التي تزيد بها قطع الأثاث تبدأ بسعر 6500 جنيه مصري، لتصل إلى حوالي 25 ألف جنيه مصري، وذلك يختلف على حسب لو كانت الغرفة تفصيل أو جاهزة، وعلى حسب نوعية الخشب المستخدم والتشطيب للغرفة وتصميمها والعديد من العوامل الأخرى التي يتم قياس السعر على أساسها.

شاهد أيضا: كيفية تركيب ارفف ايكيا واسعارها

أنواع الأخشاب في غرف نوم الأطفال

من المعروف أن الأطفال يقومون باللعب في الغرف الخاصة بهم وبالتالي يجب أن يكون الخشب المصنع للغرف الخاصة بهم قوي ويتحمل كل هذا اللعب والنوم وما إلى ذلك، وهنا سوف نتناول الحديث حول أنواع الأخشاب التي تصلح لغرف نوم الأطفال فيما يلي:

  • يعتبر خشب الزان من أفضل الأنواع المستخدمة في صناعة غرف النوم للأطفال والكبار، كما ويتحمل كثيرا لكن لا يتحمل العديد من الناس تكلفته وذلك لأن تكلفته تكون عالية جدا.
  • بينما هناك أيضا خشب الأرو والذي يعد من أنواع الأخشاب المتينة التي تتحمل اللعب الخاص بالأطفال ولا تتلف بسهولة، كما ويتمتع بسهولة قابليته للطلاء باستخدام أي نوع.
  • كما وهناك خشب الأبلكاج والذي يستخدم لاستكمال بعض المناطق في غرفة النوم، إلا أنه غير قوي بينما سعره رخيص جدا.
  • أيضا هناك خشب السدر وخشب الجوز، والتي تعد من أفضل أنواع الخشب المستخدمة والمميزة، بينما يتم استخدام هذان النوعان أكثر شيء في المطابخ.
  • وهناك خشب السويد والذي يعد من أنواع الخشب المميزة، كما والتي تتميز بسعر مناسب بالنسبة لجودتها، وبذلك كثيرا ما يتم استخدامها في غرف نوم اطفال مودرن واسعارها تكون مناسبة.

شاهد أيضا: كتالوج إيكيا غرف نوم ايكيا واسعارها

مكونات غرف نوم الأطفال بالأسواق

تختلف التصميمات التي تكون موجودة في الأسواق على حسب الحرفي المصنع لها وما بداخله من أفكار وكذلك على حسب احتياجات الأشخاص وما تحدده لهم المساحة، وهنا سوف نتناول الحديث حول مكونات غرف نوم الأطفال بالأسواق في النقاط التالية:

  • هناك غرف نوم تحتوي على سريرين منفصلين يكون عرض الواحد فيها من 90 سم إلى متر تقريبا، كما وتحتوي على كومدينة بها مرآة.
  • أو قد تتكون من سريرين عرض الواحد فيهم 120 سم، مع دولاب بعرض متر ونصف، مع كمدينة ومرآة.
  • كما وقد يكون هناك غرف بسرير واحد عرضه 120 سم، مع دولاب بعرض 120 سم، مع كومدينة ومرآة أيضا.
  • كذلك هناك غرف نوم بها سريرين دورين عرضه متر أو 90 سم، مع دولاب عرضه 120 سم، مع كومدينة بمرآة.
  • أيضا وقد تحتوي غرف أطفال أخرى على مكتب بالإضافة إلى الأساسيات التي قد قمنا بذكرها أعلاه، وقد يكون المكتب مصنوع لأكثر من استخدام، بحيث أن هذه جميع المكونات المستخدمة في غرف نوم اطفال مودرن واسعارها تكون على حسب المتطلبات والأغراض المتواجدة في الغرفة وعلى حسب الخامة المستخدمة أيضا.

شاهد أيضا: غرفة التجارة والصناعة في الكويت

اسعار غرف نوم الأطفال بدمياط

إن أسعار غرف النوم تختلف من مكان إلى آخر على حسب تكلفة الخشب في هذا المكان، وعلى حسب جودة الشغل أيضا فكلما زاد السعر يجب ان تزيد كفائته وجودته، وهنا سنتناول الحديث حول اسعار غرف نوم الأطفال بدمياط في النقاط التالية:

  • تختلف الأسعار على حسب جودة الخشب المصنع للغرفة، وبذلك تكون غرفة نوم الأطفال التي تحتوي على الأساسيات وكذلك التسريحة والكرسي وغير ذلك من الأثاث ما بين 8000 جنيه مصري وحتى عشرون ألف جنيه مصري.
  • بينما الغرف الأساسية التي تكون عبارة عن سريرين وكومودينة وخزانة والتي تكون مصنعة من خشب متوسط الجودة بسعر 8000 جنيه فقط، بينما في حال كانت من الزان الأصلي فيبدأ سعرها من حوالي 13 ألف جنيه فما فوق.
  • كما ويحدد السعر بالعموم التصميم والعديد من العوامل الأخرى، مثل الخشب المستخدم وكذلك ما في الغرفة من قطع زيادة على القطع الرئيسية، وهذا كل ما يتعلق بموضوع غرف نوم اطفال مودرن واسعارها وذلك لأن هناك اهتمام كبير فيها من أجل الاهتمام بالأطفال ورعايتهم بحيث أنها فترة بحاجة إلى الاهتمام المكثف ورعايتهم.

شاهد أيضا: افضل انواع الدفايات واسعارها فى مصر

نصائح يجب إتباعها عند شراء غرف اطفال 2023

يجب على من يقبل على موضوع تغيير الديكورات في المنزل أن ينتبه إلى ما يقال من مختصون الديكور ومعرفة الأنواع الخاصة بالخشب والرديء منها ومعرفة الأشكال الخاصة به أيضا، وهنا سوف نتناول الحديث حول نصائح يجب إتباعها عند شراء غرف اطفال 2023 فيما يلي:

  • أولا يجب أن تكون يقظا أثناء معاينة نوع الخشب الذي يتم منه صناعة الأثاث، بحيث أن هناك أنواع رديئة جدا مثل الأبلكاج الصيني، والذي يتلف بسرعة وينكسر، وهذا ما قد يعرض الأطفال إلى خطر دائم.
  • بحيث أن الأنواع المستخدمة في غرف الأطفال يجب أن تكون أعلى جودة من أجل أن تصمد لديهم ولا تتلف بسرعة وتنكسر، كما وهناك أيضا الأبلكاج الكوري والذي يعتبر أكثر جودة قليلا من الأبلكاج الصيني.
  • بينما الأبلكاج الروسي والذي يعتبر أفضل أنواع الأبلكاج الذي من الممكن أن تقوم بوضعه في غرف الأطفال، بحيث أنه يتمتع بالصلابة والمتانة فلا ينكسر ولا يتلف بسهولة.
  • كما ومن اللازم ألا يتم صناعة غرف نوم الأطفال كاملة من خشب الأبلكاج، فيجب أن يكون موازنة بين الأبلكاج الروسي وخشب الزان أيضا من أجل غرفة تصمد كثيرا تحت أيدي الاطفال.
  • كذلك فإن ما يجب مراعاته في أثناء دراسة التصميم نفسه أن تكون الحواف غير حادة، بل يجب أن تراعي أن تكون دائرية لتجنب إصابة الأطفال منها، وإلى جانب وضع العديد من الزخارف المناسبة للأطفال من رسوماتهم المفضلة، كما ويجب أن تبحث عن صور غرف نوم اطفال مودرن واسعارها من أجل أن يكون لديك رؤية سابقة لما هو موجود في الأسواق.

شاهد أيضا: طريقة ورسوم تصديق الغرفة التجارية الكتروني

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على غرف نوم اطفال مودرن واسعارها، بحيث أن العديد من الناس يهتمون بشكل خاص في الغرف الخاصة بالأطفال عنها للكبار.