عمل بورتفوليو على بيهانس behance

يرغب الكثير من مصممي الغرافيك بإنشاء معرض لأعمالهم (Portfolio) على الموقع الأشهر في هذا المجال بيهانس (Behance). سنتعرف معاً في هذا الموقع على بيهانس ثم سنستعرض أهم النصائح والخطوات التي تضمن لك عمل بورتفوليو احترافي على موقع بيهانس.

ما هو بيهانس (Behance)

بيهانس هو موقع إلكتروني يتبع لشركة أدوبي (Adobe) المشهورة بإنتاجها برامج التصميم مثل فوتوشوب واليستريتور. تتيح  هذه المنصة للعديد من الأشخاص العاملين في التصميم الجرافيكي والأزياء والتصوير الفوتوغرافي عرض أعمالهم المرئية.

ما هو الـ (بورتفوليو)

إن معرض الأعمال المُسمّى بالـ (Portfolio) هو عبارة عن نماذج الأعمال التي تعكس مهاراتك وخبراتك، يعطي هذا الملف لأصحاب العمل نظرة عامة عن شخصية صاحب هذه النماذج، ومهاراته، وخبراته العملية.

كيف تصنع بورتفوليو على بيهانس

سنقدم لك 9 خطوات بسيطة تصنع من خلالها بورتفوليو لأعمالك على (Behance).

  1. انشأ المشروع

ادخل إلى حسابك على موقع بيهانس وأضغط على إنشاء مشروع. سينقلك هذا إلى محرر المشروع. بإمكانك هنا وضع مشروعك الخاص والاستفادة من عدّة ميزات مثل تغيير لون الخلفية الخاصة بك.

  1. أضف وصف لمشروعك

يجب عليك في البداية إعطاء مشروعك عنواناً ووصفاً مختصراً. يتيح هذا الوصف لمن يشاهد مشروعك من أصحاب العمل المحتملين فهم محتواه وبالتالي زيادة فرص توظيفهم لك.

  1. قم بتحميل تصميمك

وهو الرسم الأساسي الذي قمت بتصميمه. يمكنك بعد ذلك إضافة تعليق أسفل الصورة إذا أردت.

  1. شارك عملية صنع التصميم

قد يكون من الممتع لأولئك الذين يشاهدون محفظتك رؤية الكواليس الخاصة بالتصميم، وذلك عبر عدة طرق:

  • لقطات للشاشة أثناء الصنع.
  • لقطات مقربة للتصميم.
  • مشاركة مقطع فيديو عن عملية التصميم.
  1. شارك معلومات الاتصال الخاصة بك

من المهم جداً لأصحاب العمل أو العملاء المحتملين العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك بسرعة. لذا يجب إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك مثلاً في الجزء السفلي من كل مشروع قمت بمشاركته.

  1. أضف المعلومات الأساسية للمشروع

عليك اختيار ثلاثة عناصر أساسية تصف مشروعك على أفضل وجه. مثل الرسم التوضيحي والتصميم الجرافيكي والفن الرقمي. كما من المهم أيضاً أن تعرّف الناس على الأدوات التي استخدمتها لإنشاء مشروعك، مثل فوتوشوب أو إليستريتور أو غيرها. يمكنك أيضاً ذكر المصممين الآخرين الموجودين على بيهانس الذين تعاونت معهم لإنجاز مشروعك.

  1. اصنع لمشروعك قابلية اكتشاف جيدة

يظهر الوصف الموجز لمشروعك في محركات البحث أو عند مشاركة رابط مشروعك على إحدى منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو LinkedIn.

اختر كلمات رئيسية متعلقة بتصميمك. مما سيجعل مشروعك أكثر قابلية للبحث عبر الإنترنت وحتى على Behance.

يمكنك إضافة العميل أو الوكالة التي قمت بإنشاء التصميم لها أيضاً.

  1. انقر فوق نشر

بعد إكمال جميع الخطوات السابقة. انقر فوق نشر كي يظهر مشروعك في البورتفوليو الخاص بك.

  1. روّج لأعمالك

تذكر أنك مدير التسويق والعلاقات العامة لنفسك. لذا بمجرد نشر مشروع، تأكدّ من مشاركة الرابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي. سيساعد هذا على زيادة ظهور مشروعك وبالتالي زيادة فرصتك في الحصول على وظيفة أحلامك.

نصائح لصنع البورتفوليو الخاص بك على بيهانس

  1. حدد هدفك من صنع البورتفوليو

عليك في البداية تحديد الأهداف التي ترغب بتحقيقها من صنع البورتفوليو على بيهانس. إن الهدف الأساسي للكثير من المصممين هو إيجاد وظيفة. لذا على البورتفوليو أن يعكس إبداعك وتميزك كي يزيد فرص توظيفك.

  1. اعرض أعمالك بطريقة مناسبة

ما نعنيه بذلك، هو استخدامك صور بحجم متوسط. كي لا تستغرق وقتاً طويلاً في التحميل وبالتالي خروج العميل المحتمل من صفحتك بدون رؤية إبداعاتك.

  1. اختر أعمال مميزة لعرضها

لا تقم بعرض جميع تصاميمك على البورتفوليو. اختر فقط الأعمال التي نالت قدر كبير من الثناء. واحرص أيضاً على تضمين الوصف المناسب الذي يعكس أنك على دراية تامّة بما تفعله.

  1. اعرض كيفية تطور مهاراتك

من الممتع جداً لمتصفحي البورتفوليو الخاص بك رؤية مراحل تطورك من خلال عرض صور مناسبة من بداية مسيرتك وحتى الآن.

  1. اهتم بالصورة الأولى التي تنشرها

إن الصورة الأولى التي تنشرها ستحدد الانطباع الأول الذي ستتركه لدى متصفحي ملف الأعمال الخاص بك. لذا احرص على انتقاء صورة قوية وملفتة.

  1. انشر منهجية عملك

يمكنك نشر الخطوات التي قمت بها لإنشاء تصميمك بشكله النهائي. لذا بدلاً من نشر تصميمك المنتهي، ضع عملية صنعه. هذا سيجعلك شخص ملهم لغيرك من المصممين.

  1. حدّث البورتفوليو الخاص بك باستمرار

قم دائماً بإضافة صور ومشاريع جديدة على ملف الأعمال الخاص بك على بيهانس. هذا يعكس أنك مواكب للتطور وقابل للتعلم باستمرار.

تذكر دائماً أن هناك العديد من المصممين الذين يحاولون صنع بورتفوليو مميز على بيهانس. لذا احرص على أن يكون ملف أعمالك مبتكر ونوعي. واتبّع كل ما قمنا بذكره لتحقق ذلك.