عملة solana الرقمية ومشروعها بالتداول، بعد أن اكتسبت العملات الرقمية شهرةً كبيرة حول العالم، وأصبح من الشائع استخدامها للعديد من الأغراض، بدأت العديد من المشاريع التي تتعلق بالتمويل اللامركزي defi بالتنافس، بهدف أن تصبح أول بلوكشين يمكن تطويره. كما كان مشروع سولانا أو عملة solana أحد أهم تلك المشاريع، التي تتمتع ببلوكشين مفتوح المصدر، ومجموعة من التقنيات القابلة للتوسع وشبكة لبناء تطبيقات لا مركزية. بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع عملة solana مقاوم للرقابة ويضمن أن يحصل كافة المستخدمين على تجربة جيدة من خلال رسومه البسيطة وإنتاجيته العالية. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع عملة solana الرقمية ومشروعها بالتداول.

عملة solana الرقمية

تحتل عملة solana الرقمية المرتبة الخامسة بين العملات الرقمية بقيمة سوقية تفوق المليار دولار، وهي إحدى الرموز التابعة لمنصة Solana التي أطلقت في مارس عام 2023، وتعرف منصة سولانا على أنها بروتوكول لامركزي خاص ببناء التطبيقات اللامركزية dapps، مثل منصتي الإيثيريوم وكاردانو الشهيرتين. كما تعتمد سولانا على فكرة الحوسبة الموزعة مما ينعكس على معدل نقل تلك التطبيقات ليصبح 65000 معاملة في الثانية الواحدة.

بالإضافة إلى ذلك تدار منصة سولانا من قبل مؤسسة Solana foundation في جنيف، وتم بناء البلوكشين خاصتها من قبل Solana labs في سان فرانسيسكو. كما تتميز عن غيرها من مشاريع العملات بأنها مفتوحة المصدر ورسومها أقل، وبأن تشغيلها أسرع، مما يجعلها تكسب ثقة الآلاف من المستثمرين.

شاهد أيضًا: مشروع عملة link وتوقعات مستقبل عملة link.

مشروع عملة solana بالتداول

يعرف anatoly yakovenko بأنه أحد أهم مؤسسي مشروع عملة solana الرقمية بالتداول التابع لمنصة solana، حيث تم تصميم هذا المشروع بهدف تسهيل استضافة التطبيقات الخاصة بالتمويل اللامركزي، بالاعتماد على تكنولوجيا البلوكشين. كما أن طبيعة  بروتوكول مشروع عملة solana الرقمية المختلط، يساعد على تقليل الوقت اللازم للتحقق من المعاملات بصورة كبيرة. أو تقليل وقت تنفيذ العقود الذكية أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع عملة solana الرقمية بالتداول يعمل بتقنية إثبات الحصة pos أو العمل pow، إلى جانب كونه يستخدم تقنية إثبات التاريخ pho، وهذه التقنيات جميعها تصب في قابلية المشروع للتوسع وزيادة نسبة أمان الشبكة.

تقنيات مشروع عملة  solana بالتداول الرئيسية

يعتمد مشروع عملة solana بالتداول على عدة تقنيات رئيسية، حيث يكمن نجاح عملة solana  الرقمية في الجمع بين هذه التقنيات سويًا، وهي:

  • Poh: آلية إثبات التاريخ وهي سلسلة من العمليات الحسابية التي تنتج سجلًا رقميًا، يستخدم لإثبات وقوع أي حدث على الشبكة في وقت ما.
  • Vdf: وظيفة تأخير التحقق عالية التردد، وهي تقوم على الإعداد والتقييم والتحقق من المخرجات التي تم إنتاجها، بهدف التأكد من أنها فريدة وموثوقة.
  • خوارزمية sha256: وهي خوارزمية التجزئة الآمنة، التي توفر البيانات في الوقت الفعلي عن طريق وحدات المعالجة المركزية cpu.
  • برج tower bft: وهو النسخة الأحدث من بروتوكول تحمل الخطأ البيزنطي pbft، المتعلق بالمحافظة على أمان الشبكة. كما أنه يعالج بعض مشاكل تكلفة التراجع أو تلك المخاطر المتعلقة بالتصويت على أساس المكافأة.
  • عناقيد المجموعات: أي مجموعات من المدققين الذين يعملون لخدمة معاملات العميل. كما أنه في مشروع عملة solana بالتداول يمكن أن تشترك مجموعتين في كتلة تكوين وتقارب.
  • Gulf stream: آلية لعقد عملة solana وتخزين المعاملات غير المؤكدة قبل أن تتم إضافتها إلى البلوكشين.
  • خطوط الأنابيب: التي تستخدم في تصميم وحدة المعالجة المركزية.

منافسي عملة سولانا

اكتسبت عملة solana الرقمية شهرتها الكبيرة خلال فترة قصيرة نسبيًا، مما جعلها تنافس بشكل شرعي في عالم defi، حيث أصبحت تنافس العديد من الرائدين في هذا المجال مثل الإيثيريوم وبلوكادوت وبينانس.

كما أن سرعة معالجتها الكبيرة التي تفوق 65000 tps، جعلتها إحدى أسرع سلاسل الكتل للمنافسة مع البقية، بينما يمكن للإيثيريوم أن يتعامل مع 16 معاملة في الثانية فقط. بالإضافة إلى ذلك فإن خوارزمية الإجماع التي يعتمدها مشروع عملة solana بالتداول يكسبه ميزة إضافية عن باقي المنصات. ويجعل من تجربة المستخدم أكثر أمانًا وأفضل بشكل عام.

شاهد أيضًا: مشروع عملة hive أهم المعلومات.

هل يتم تعدين عملة solana الرقمية

كما ذكرنا سابقًا فإن عملة solana الرقمية تعتمد على بروتوكول الإجماع بين إثبات التاريخ والحصة. لذلك فإنه لا يمكن تعدين عملة سولانا. ولكن بالإمكان الحصول على عدة مكافآت باستخدامها من خلال الاشتراك في برامج ربط الحصة. التي يتم  فيها تخزين جزء من العملة الرقمية ليستخدمها المدقق في تأكيد المعاملات. كما أنه يتم تقديم فائدة على الأموال التي خزنت وتختلف نسبتها بحسب المدة الزمنية للتخزين.

بالإضافة إلى ذلك فإن المدقق يستطيع كسب عمولة من المكافآت التي تقدم للأشخاص الذين شاركوا عملاتهم معه.

كيفية شراء عملة solana الرقمية

يتم شراء عملة solana الرقمية بنفس خطوات شراء أي عملة رقمية أخرى، أي أنه يجب امتلاك محفظة خاصة بالعملة. كما يجب امتلاك حساب في إحدى بورصات العملات الرقمية التي تعمل بمثابة الحساب البنكي، الذي يحتفظ لديه بالعملات الرقمية. ثم يتم استخدامها في التداول عبر الإنترنت. أو من أجل شراء وبيع أي من  العملات الرقمية.

بعد ذلك يمكن شراء عملة solana الرقمية والبدء في تداولها واستخدامها لأي غرض وجني الأرباح.

مزايا عملة سولانا solana

تتمتع عملة solana الرقمية بالعديد من نقاط القوة والمميزات التي جعلتها في صدارة العملات الرقمية حول العالم وخلال وقت قصير، ومن أهم تلك المزايا. على سبيل المثال:

  • السرعة العالية: لديها القدرة على معالجة أكثر من 50000 معاملة في الثانية، وهذا يعود للبروتوكول المختلط الذي تقوم عليه.
  • التكاليف المنخفضة: حيث يقدر رسم المعاملة الواحدة ب0.01 دولار. كما أنه لا يتم زيادة رسوم أو ضرائب على المعاملات.
  • قابلية التوسع: تفوقت على منصة الإيثيريوم من ناحية معالجة المشاكل البينية المتمثلة بقابلية التوسع.
  • فريق الداعمين والمطورين المميز: إن عملة ومشروع solana الرقمية بالتداول مدعومين من قبل فريق قوي من المبرمجين، ومن قبل آلاف المستثمرين أيضًا. الأمر الذي ضاعف قيمة عملة solana عدة مرات خلال فترة قصيرة.
  • مميزة للاستثمار: صنفت عملة solana الرقمية كأفضل الفرص الاستثمارية لعام 2023. لأن المستثمرين الذين وثقوا فيها قد ضاعفوا رؤوس أموالهم عدة مرات.

بالإضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع أن تواصل أسعار عملة sol الرقمية ارتفاعها باستمرار، بالتزامن مع ازدياد أعداد المستثمرين الداعمين لها.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء عملة رقمية خاصة بك شرح كامل.

عيوب عملة سولانا solana

على الرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها عملة ومشروع solana الرقمية بالتداول. ولكن لا يخلو الأمر من بعض العيوب والسلبيات. على سبيل المثال:

  • أمور تتعلق باللامركزية: حيث أن عدد المدققين الذين يعملون عليها هو أقل من 200 مدقق.
  • رسوم الأجهزة: على الرغم من تكلفة عملة solana الرقمية المنخفضة. إلا أن إعداد الأجهزة بها يحتاج لتكاليف مرتفعة نسبيًا بالمقارنة مع منصات وعملات رقمية أخرى.
  • عدة تطويرات خلال مراحل الاختبار: يمتلك مشروع عملة solana بالتداول العديد من الخطط للمستقبل. ولكن هذه الخطط ما زالت في مرحلة الاختبار، أي أنه لا يمكن التنبؤ بنجاحها.

توقعات مشروع عملة solana الرقمية بالتداول

توقعات مشروع عملة sol الرقمية بالتداول

شهدت بدايات عام 2023 قفزة نوعية لسعر عملة solana الرقمية بدءًا من 2 دولار في يناير عام 2023 وصولًا إلى 250 دولار في مارس 2023. لذلك توقع العديد من خبراء العملات الرقمية مستقبلًا واعدًا لهذه العملة، وإليكم البعض من تلك التوقعات:

توقع crypto vewsz

توقعت أن يستمر سعر عملة solana بالصعود حتى يصل إلى مستوى 280 دولار في نهاية عام 2023، وأفادت أنه من الممكن أن تصبح هذه العملة من بين العملات الثلاثة الأولى للتداول حول العالم.

توقع wallet investor

توقعت أن يستقر سعر عملة سولانا عند مستوى 234 دولار، مع المحافظة على مركزها في المرتبة الخامسة. كما أنه من الممكن أن يصبح استخدام هذه العملة أكثر شيوعًا في العديد من الدول وبمختلف المجالات.

توقع price prediction

جاءت توقعاتها مخالفة للبقية، حيث توقعت انخفاضًا في متوسط سعر عملة solana ليصبح في مستوى بين 126 و140 دولار فقط، وهذا يعود للمنافسة الكبيرة مع باقي العملات والمنصات.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في روسيا أفضل منصات التداول في روسيا.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع عملة solana الرقمية ومشروعها بالتداول. وبالتالي إذا كنت تحتاج لأية تفاصيل حول هذا الموضوع فإن مقالنا هو أفضل دليل لك.