يبحث الكثيرون عن مشروع عملة hive وأهم المعلومات عنها، لا سيما بعد ازدياد الطلب بشكل كبير على العملات الرقمية التي أصبحت تجذب عددًا كبيرًا من المستثمرين والمتداولين من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى أزمة covid-19 التي كان لها آثار سلبية على الاقتصاد العالمي، مما دفع العديد من منصات التداول إلى إطلاق عملات رقمية جديدة وكان من أهمها عملة hive، التي اكتسبت شهرة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة. كما أنها تقدم العديد من المزايا للمستخدمين. وبالتالي سنتحدث في مقالنا هذا عن كل ما يتعلق بمشروع عملة hive وأهم المعلومات عنها.

ما هو مشروع عملة hive

أطلقت عملة hive في 20 آذار 2023 من قبل مجموعة من المطورين والمستثمرين، أي أنه لا يوجد شركة في ولاية قضائية معينة وراء إطلاق هذه العملة، بل أن شركة hive لديها عقد ومساهمون في العديد من الدول حول العالم، وتعرف على أنها شبكة لامركزية تشارك المعلومات التي تقوم على بلوكتشين وتبنى على البروتوكول المفوض بإثبات الحصة، حيث تدعم عملة hive العديد من تطبيقات مشاركة المعلومات. كما أنها تساعد الواجهات الأمامية وواجهات برمجة التطبيقات في الوصول بشكل مباشر إلى كل البيانات والمعلومات التي تحتاجها.

بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع عملة hive يساعد في تحقيق الدخل من خلال تخزين كميات كبيرة من المحتوى وجعلها متاحة للمستخدمين، عن طريق المعالجة السريعة للمعلومات خلال 3 ثوان ودون أية رسوم، مما يجعلها من أكثر المنصات المثالية لبناء تطبيقات تفاعلية مثل الألعاب وأنظمة الاقتراع أو حتى لوسائل التواصل الاجتماعي التي تمنح جوائزًا نقدية لمنتجي المحتوى.

شاهد أيضًا : مشروع عملة link وتوقعات مستقبل عملة link.

أهم المعلومات عن عملة hive

اكتسب مشروع عملة hive شهرة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا، مما جعله محط اهتمام الكثير من المستثمرين الذين يبحثون عن معلومات حول هذا المشروع  باعتبار أن hive عملة حديثة العهد، حيث يوجد العديد من المعلومات الهامة حول hive  ومنها. على سبيل المثال:

  • يعتمد مشروع عملة hive على الحوكمة اللامركزية.
  • تعتبر عملة مفتوحة المصدر من البداية وصولًا للإصدار النهائي.
  • تحتل hive المركز 107 بين العملات الرقمية.
  • يبلغ العدد الإجمالي لعملة hive حاليًا حوالي 400 مليون عملة. كما يبلغ سعرها الحالي 963495 دولار.
  • بلغت أعلى قيمة وصلت إليها 6 دولار، وذلك في 5 أكتوبر 2023.
  • تجمع عملة hive بين وقت المعالجة السريع وبين المعاملات التي تخلو من الرسوم.
  • تم تصميم hive على أساس أداة blockchain، وذلك للتوسع في استخدامها عبر المنصات وعلى أوسع نطاق ممكن.
  • تركز على بنية الطبقة الثانية والتي تسمح بتوزيع تحميل التطبيق عن طريق سلاسل جانبية مبتكرة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن هذا يمكنها من التوسع خارج الحدود التقليدية المرسومة لشبكات العقود الذكية.
  • كما تسمح عند الحاجة لوحدة المعالجة المركزية بتخصيص موارد إضافية في الطبقة الثانية، بهدف تشغيل التطبيقات المفضلة، مما يخفف بالتالي من قيود التوسع.
  • يتم تطوير عملة hive وإعدادها والتغيير فيها من خلال العمل الجماعي الشفاف والتعاوني.
  • تعتبر منصة بينانس binance أفضل المنصات لشراء عملة hive.

شاهد أيضًا: مشروع عملة dehub.

خطوات شراء عملة hive

يختلف مشروع عملة hive ومعلوماته عن العملات المشفرة الأخرى بأنه لا يمكن شراءها عن طريق الأموال الرقمية مباشرةً. ولكن على الرغم من ذلك يعتبر شراء هذه العملة في غاية السهولة من خلال شراء بيتكوين من أي بورصة للعملات الرقمية المشفرة، ثم يتم نقلها إلى بورصة توفر تداول عملة hive مثل بينانس. وبالتالي سنشرح هذه الخطوات الهامة وهي:

  1. التسجيل في coinbase: يتوجب عليك شراء أحد العملات المشفرة في btc الأساسية، حيث تعتبر coinbase من أشهر منصات تبادل العملات الرقمية المشفرة وأكثرها سهولة في الاستخدام. كما أنها تقبل الودائع الورقية.
  2. شراء المال الورقي: سيطلب منك تحديد طريقة الدفع، حيث يمكنك الدفع عن طريقة بطاقة ائتمان، مما يسمح لك بالشراء الفوري ولكنه يكلفك رسومًا أعلى أو يمكنك استخدام التحويل المصرفي لكنه يتوقف على البلد الذي تقيم به.
  3. تحويل بورصة altcoin: وذلك عن طريق بورصة gate.io التي تمتلك أعداد كبيرة من أزواج العملات البديلة، ثم عليك إعداد مصادقة مما يضيف أمانًا كبيرًا لحسابك.
  4. إيداع الصرف: وهي عملية بسيطة تمكنك من الوصول بسهولة إلى محفظة الصرف خاصتك. أولًا اختر عنوانًا لمحفظتك، ثم انقر على زر portfolio وبعدها انقر على إرسال ضمن حقل المستلم، ثم الصق عنوان محفظتك في حافظتك الخاصة. ومن المهم أن يكون كلا العنوانين متطابقين. بعد ذلك سيصلك رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني، وسيكون قد تم شراء عملة hive بنجاح.
  5. التداول: سيظهر لك أرقام تتحرك بشكل مستمر، وبالتالي يمكنك البدء بالتداول عبر مشروع عملة hive، من خلال شراء العملات بالمبلغ الذي تريده والنقر على أزرار النسبة المئوية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة xec.

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة hive

من المفيد الاطلاع على التوقعات المستقبلية لأسعار العملات الرقمية. وذلك لاتخاذ قرار حول الاستثمار القصير أو طويل المدى، حيث تحمل التوقعات الكثير من الإيجابية بخصوص مشروع عملة hive. كما  يتوقع أن يرتفع سعرها كثيرًا في المستقبل القريب، وذلك نظرًا لدرجة الأمان الكبيرة التي تقدمها هذه العملة. بالإضافة إلى ذلك فإن هنالك محاولات دائمة لتطوير مشروع عملة hive مستقبلًا وتوسيع المجالات التي يمكن استخدامها بها.

شاهد أيضًا: مستقبل العملات الرقمية 2023.

في الختام نكون قد قدمنا لك شرحًا وافيًا عن مشروع عملة hive وأهم المعلومات عنها. وبالتالي إذا كنت تفكر بالتداول باستخدام هذه العملة أو كنت تحتاج لأية معلومات عنها سيكون مقالنا أفضل دليل لك.