عملة algo شرح القيمة السوقية algo . بدأ مشروع عملة Algo في عام 2019، حيث بدأت القيمة السوقية لهذه العملة 10 دولارات لكل عملة Algo. سنتناول في هذا المقال عملة Algo مع شرح القيمة السوقية لعملة Algo.

معنى القيمة السوقية

يتم تعريف القيمة السوقية حسب معايير التقييم الدولية بأنها “المبلغ الذي يتم من خلاله تبادل ممتلكات معينة في تاريخ التقييم بين المشتري والبائع في إطار صفقة بين أطراف مستقلة المصالح بعد التسويق الملائم لها، حيث يكون الطرفان في هذه الصفقة قد تصرفا بمعرفة مطلقة وبدون أيّ إكراه.”

تختلف القيمة السوقية عن سعر السوق، والذي يُعرف عالمياً بأنه “السعر الذي يمكن للشخص إتمام المعاملة عن طريقه”، في حين أن تكون القيمة السوقية هي القيمة الحقيقية وفقًا للمعايير النظرية.

يظهر هذا المفهوم بشكل أكبر في الأسواق العديمة الكفاءة أو عند انعدام التوازن في السوق، حيث لا تعكس أسعار السوق السائدة  عندها القيمة السوقية الكامنة الحقيقية. ولكي يكون سعر السوق معادلاً للقيمة السوقية الحقيقة، يرى الخبراء الاقتصاديين أن السوق يجب أن يتمتع حينها بالكفاءة ويجب أن تسود فيه التوقعات المنطقية عند إجراء المعاملات.

ماهي العملات الرقمية 

تكون هذه العملات متاحة على شكل رقمي فقط، بدون وجود فيزيائي مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية.

لهذه العملات خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تتميز عنها بسهولة القيام بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. كما يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات، ولكن قد يقتصر استخدام العملات الرقمية باختلاف أنواعها على مجتمعات معينة كالاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية معينة.

يتم تسجيل الرصيد المالي من العملات الرقمية بشكل إلكتروني على بطاقة ذات طبيعية تخزينية أو على جهاز آخر. يتم التحكم في العرض النقدي لهذه العملات من مصادر مختلفة.

ما هي عملة Algo 

وهي أحد العملات الرقمية تم تشفير هذه العملة باستخدام Algorand blockchain ، قال صنّاعها أن الهدف من إنشائها هو المساعدة في خلق اقتصاد مفتوح بلا حدود يمكن للجميع المشاركة به.

تؤدي عملة Algo عدة وظائف لمستخدميها من خلال مساهمتها في النظام البيئي الاقتصادي والمالي، وإمكانية إجراء المعاملات بسهولة وأمان بالإضافة إلى سهولة استخدامها كمحفظة رقمية.

بماذا تستخدم عملة Algo 

تؤدي عملة Algo مهام النقود الورقية نفسها ولكن طبيعتها الرقمية تسمح لها إتمام هذه المهام دون أن تواجه أي من تحديات النقود الورقية. مثل غيرها من العملات العادية والرقمية، يمكن استخدام Algo لشراء وبيع السلع أو الخدمات المقدمة من خلال التجارة الإلكترونية أو البيع بالتجزئة وتتم هذه المعاملات بشكل فوري.

يتميز إجراء التعاملات باستخدام هذه العملة عن التعامل ببطاقات الائتمان التي تفرض رسوم تتراوح بين 3٪ و 7%، أن المعاملات باستخدام العملة المشفرة (Algo) تحصل على الفور وبدون أي تكلفة تذكر.

تتفرد عملة Algo بسرعة تحويل الأموال، حيث تتم العملية في أقل من 4.5 ثانية. يمكن إرسال الأموال إلى أي شخص في أي مكان في العالم على الفور دون الحاجة لملأ أي استمارات أو استخدام بنوك أو بورصات. كما تتيح لك توزيع الأموال إلى العديد من الأشخاص بشكل فوري وفي وقت واحد. حيث تستغرق هذه العملية المدة الزمنية نفسها سواء كانت إلى شخص واحد أو إلى العديد من الأشخاص.

بماذا تتميز عملة Algo 

تتمتع العملات المشفرة مثل Algo بالميزات الرئيسية لـ blockchain التي بنيت عليها. لكن Algo تتميز عن غيرها من العملات المشفرة بـ:

  • سرعة كبيرة: يستغرق القيام بعملية التحويل باستخدام عملية بيتكوين حوالي 10 دقائق، بينما مع Algo يتقلص هذا الوقت ليصبح أقل من 5 ثواني!
  • سهولة الانتشار: تم تصميم وبرمجة هذه العملة في الأساس لتكون متاحة لمليارات المستخدمين. هذا يعني أن دفعاتك ستتم بنفس الكفاءة بغض النظر عن عدد مستخدمي Algo النشطين.
  • المصداقية: تتمتع هذه العملة بسمعة جيدة في الوسط المالي والتقني منذ إطلاقها وحتى الآن، مما يشجع الكثيرين على الاستثمار بها.
  • الأمان: تستخدم Algo التشفير الرقمي القوي لذا يمكنك التأكد جميع المعلومات المالية والشخصية الخاصة بك ستبقى آمنة.
  • المرونة: يمكن تقسيمها إلى مبالغ صغيرة جداً توزع كمكافآت أو مدفوعات بنفس الطريقة التي توزع بها المبالغ الكبيرة تماماً.

القيمة السوقية لعملة Algo اليوم

يبلغ اليوم سعر عملة Algo حوالي 1.56 دولار. بازدياد ملحوظ عن السنة الماضية حيث بلغت سعر العملة حينها 0.25 دولاراً. يتوقع الخبراء الاقتصاديون ازدياد قيمة العملة خلال السنين القادمة بسبب ازدياد ثقة المستخدمين بها. تعتمد قيمة العملة على بروتوكولات HTTP و TCP البسيطة بدون أي تلاعب أو زيادة في الأسعار بشكل مصطنع.

باختصار، تعد Algo واحدة من أسرع العملات المشفرة وأكثرها أماناً وموثوقية اليوم. أما بالنسبة للقيمة السوقية الخاصة بالعملة فيعتقد العديد أن Algo ستكون واحدة من أهم العملات المشفرة في المستقبل.