سنتحدث في هذا المقال عن معلومات عملة Algorand مقابل الدولار USD اليوم و تعتبر هذه العملة إحدى العملات الرقمية المنتشرة بشكل كبير بين الناس في الفترة الأخيرة وقد بدأت مؤخراً هذه العملات الرقمية بأخذ مكان العملات الورقية في التداول وحلت التعاملات الإلكترونية محل التعامل مع البنوك العادية، لنتابع المقال الآتي ونتعرف أكثر على هذه العملة وما هي قيمتها اليوم.

ماهي عملة Algorand

تعرف عملة Algorand بأنها سلسلة بلوكشين عالية الأداء. وتهدف إلى إنشاء نظام يمكن من خلاله تحقيق النجاح المبني على التطبيقات اللامركزية. كما أطلق عليه اسم “Blockchain 3.0”. وذلك لأنه يحل مشاكل قابلية التوسع المعروفة في Bitcoin مع الحفاظ على الأمن واللامركزية. يرمز لهذه العملة بالرمز المميز $ ALGO، والذي سيستخدم لنقل القيمة على الشبكة. كما تستخدم هذه العملة وظيفة Pure Proof of Stake (PPOs) ووظائف شبه عشوائية أخرى وذلك بهدف منع المهاجمين من الحاق أضرار بها.

من هم مؤسسو عملة Algorand 

يعتبر البروفيسور سيلفيو ميكالي أستاذ علوم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مؤسساً لـ Algorand. وقد حصل على جائزة Turing Award (في عام 2012) لمساهماته الأساسية في نظرية الحساب الآمن للطرفين في النقد الإلكتروني والعملات المشفرة وبروتوكولات blockchain. وهذا ما يجعله أحد أهم منشئي العملات المشفرة في العالم.

ما الذي يجعل عملة Algorand فريدة من نوعها 

اخترعت عملة Algorand بهدف تسريع المعاملات وتحسين الكفاءة، وذلك بهدف حل مشاكل الأزمنة الطويلة لمعاملات البيتكوين وغيرها من سلاسل الكتل. وقد صممت عملة Algorand بحيث تكون رسوم المعاملات منخفضة للغاية، فضلاً عن عدم وجود عملية تعدين فيها (مثل عملية Bitcoin كثيفة الاستخدام للطاقة). كونها تستند إلى بروتوكول blockchain معين لإثبات الحصة.

كم هو عدد عملة Algorand (ALGO) المتداولة 

عند بدأ التداول في هذه العملة فقد تم طرح 10 مليار ALGO. وسينتهي توزيع هذا المقدار من عملة ALGO الثابت وغير القابل للتغيير في حلول عام 2030، وذلك بدلاً من الخطة الأولية التي كانت تقضي بتوزيعها في حلول عام 2024.

كيف يتم تأمين شبكة عملة Algorand 

إن عملة Algorand تتبع بروتوكول Algorand blockchain وهو بروتوكول مخصص لإثبات الحصة. على عكس blockchain والمخصص لإثبات العمل، حيث يجب التحقق من صحة كتلة الجذر بواسطة مدققين مختارين عشوائيًا بهدف إثبات الحصة.

الموقع الرسمي لعملة Algorand

يقدم الموقع الرسمي العديد من المعلومات المفيدة والمزايا الحديثة المتعلقة بهذه العملة بالإضافة إلى أحدث التطورات الحاصلة ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط هنا

من أين يمكنك شراء Algorand (ALGO) 

يمكن شراء عملة Algorand من أحد البورصات وسنذكر هنا أشهر هذه البورصات:

  • Coinbase
  • Binance
  • OKEx
  • Kraken
  • Huobi

قيمة عملة Algorand مقابل الدولار USD

لا يوجد سعر ثابت لعملة Algorand فمن خلال المخطط الآتي نلاحظ بأن قيمة هذه العملة في بدايتها (أيلول 2019) كانت تعادل 0.6 دولار أمريكي وبعد حوالي الشهر انخفضت قيمتها لتصبح حوالي 0.2 دولار واستمرت بالتأرجح حول هذه القيمة حتى حزيران 2023 حيث عادت إلى قيمة الافتتاح وهي 0.6 دولار إلا أنه وفي بداية شهر آذار 2023 شهدت ارتفاع كبير في قيمتها وبلغت حوالي 1.86 دولار إلا أنه في نهاية هذا الشهر شهدت انخفاض لتصبح قيمتها حوالي 1 دولار وتبلغ قيمتها اليوم (15 نيسان) حوالي 1.49 دولار.

ختاماً تعتبر عملة Algorand إحدى العملات الرقمية التي تستحق أن تستثمر بها، فهي تمتلك أسس قوية بالإضافة إلى فريق مميز من المختصين . نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض معلومات عملة Algorand مقابل الدولار USD اليوم.