لكي يكون المتجر فعالاً حقاً، يجب ألا تقتصر المراجعات على عدد النجوم فقط.

التأكيد على الجودة متجرك الإلكتروني

يريد العملاء محتوى غنياً يصف المنتج واستخدامه وعيوبه وكيفية مقارنته بالعلامات التجارية الأخرى وما إلى ذلك. لذلك عندما تطلب إجراء مراجعات، امنح العملاء فرصة للقيام بأكثر من مجرد تحديد عدد معين من النجوم.

التأكيد على الكمية متجرك الإلكتروني

تجد الدراسات باستمرار أنه عندما يتعلق الأمر بتعليقات العملاء، كلما زاد العدد، كان ذلك أفضل. لأنه كلما زاد عدد المراجعات للمنتج، زادت مصداقية الموقع. يعتقد العملاء أن المنتجات التي تحتوي على عدد كبير من المراجعات تضمن مزيداً من الثقة. وجدت إحدى الدراسات أن زيادة عدد المراجعات عن الخمسين قد يؤدي إلى زيادة بنسبة 4.6 في المائة في معدل المبيعات.

لذلك، كيف يمكنك الحصول على المزيد من مراجعات العملاء؟ ابدأ بتزويد عملائك بمنتج جيد ووفر تجربة شراء تستحق التحدث عنها. بعد ذلك، اطلب منهم إضافة التعليقات عبر البريد الإلكتروني بعد الشراء، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر أحد التطبيقات، وما إلى ذلك.

الرد بشكل جيد على المراجعات السلبية على متجرك الإلكتروني

إن المراجعات السلبية هي أمر سيئ بالنسبة للأعمال، وكذلك الحال إذا كانت كل التعليقات إيجابية، لأن ذلك يثير الشك عندما لا يرى العملاء شيئاً سوى تصنيفات 5 نجوم لأحد المنتجات. لذا فمن الأفضل لك فعلاً ترك التعليقات سلبية في مكانها وعدم إزالتها، لأنها تضفي نوعاً من المصداقية على صفحة المنتج.

حوّل الانتقادات إلى فرصة جيدة عن طريق الاستجابة بطريقة بناءة ومفيدة وفعالة. يمكن أن يؤدي فعل ذلك إلى تحسين ولاء العملاء ورضاهم.