لا بد من معرفة شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي. وذلك إذا كنت ترغب بتنفيذ أحد المشاريع الصغيرة أو المتوسطة الصناعية، وليس لديك التمويل الكافي للبدء بالمشروع. لذلك عزيزي، قدمنا لك في مقالنا هذا المعلومات الكافية حول شروط استخراج قرض صناعي لتمويل مشروعك من بنك الكويت الصناعي؛ والذي يعتبر من أشهر البنوك الكويتية التي تعنى بتقديم الخدمات بما يتماشى مع حاجة المواطنين في تنمية واستثمار مشاريعهم. دون أخذ الحسابات المادية بعين الاعتبار. وهذا ما يضمن تحقيق الاستفادة لك، وللوطن أجمع.

القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي

في الواقع، يعتبر القرض الصناعي أحد أشكال القروض الممنوحة من العديد من البنوك بغرض التمويل للمشاريع الصناعية في سبيل دعم إنتاج البلدان، وتنمية مشروع المستثمر بحد ذاته. والبنك الكويتي الصناعي إحدى أبرز البنوك الكويتية المعنية بمنح القروض الصناعية للمواطنين الراغبين بتنفيذ مشاريع صناعية معينة، وليس لديهم القدرة المادية الكافية لتمويل مشاريعهم. فيلجؤون على إثر ذلك إلى البنوك التي تمنح القروض الصناعية.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن تلك البنوك، بما فيها البنك الكويتي الصناعي تمنح القروض الصناعية وفقًا لخطة معينة، ومعايير وشروط مدروسة تضمن حق كلي الطرفين. وعليه، سنتعرف في فقرات مقالنا التالي إلى شروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي. بإمكانك الاطلاع عليها للحصول على الإفادة إذا كنت ترغب بالحصول على التمويل المطلوب لمشروعك.

شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي

شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي

بالطبع لن يتمكن أي شخصٍ كان من استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي. إذ يتطلب الأمر حقيقةً شروطًا معينة وضعها البنك للراغبين باستخراج القرض الصناعي. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرز شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي:

  • من أبرز شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي إحضار مجموعة من المستندات المطلوبة قبل التقدم إلى البنك للبدء بإجراءات الحصول على القرض (سنتعرف عليها لاحقًا).
  • يشترط لاستخراج القرض الصناعي أن يقدم المقترض بيانات خاصة مرفقة بأسعار كافة المعدات المطلوبة للمشروع.
  • كما ويتطلب استخراج القرض الصناعي إحضار دراسة جدوى للمشروع، أو بيانات خاصة حول الخطة التسويقية للمشروع عوضًا عنه.
  • بالإضافة إلى وجوب حصول المقترض على تفويض من الرئيس التابع لمجلس إدارة الشركة، أو حتى من الشخص الموكّل بتوقيع عقد الأرض. وهذا يعتبر بدوره شرطًا هامًا من شروط استخراج القرض الصناعي.
  • إحدى أبرز شروط استخراج القرض الصناعي هي ضرورة تقديم المقترض لكتاب رسمي خاص بطلب القرض الصناعي إلى رئيسِ مجلس الإدارة في بنك الكويت الصناعي.
  • وأن يقدم شهادة حديثة خاصة ببياناته. وذلك من خلال وزارة التجارة والصناعة الكويتية. يعتبر ذلك بدوره شرطًا هامًا من شروط استخراج القرض الصناعي.
  • يطلب أيضًا تقديم طلب مقترح بمشروع المقترض الذي يرغب باستخراج القرض الصناعي من أجله، والذي يعتبر بدوره إحدى أكثر شروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي أهميةً.
  • والأهم من ذلك كله. أنه من الضروري أن يعلم المقترض أن القرض الصناعي الذي سيستخرجه للمشروع يجب أن يكون مرخصًا، وذلك وفقًا لقانون الصناعة الكويتي. كما ويستوجب ألا تقل مساحة المشروع عن 1000 متر مربع، بالإضافة إلى أهمية أن يكون المقترض قادر على تسديد القرض لاحقًا كأحد أهم وأبرز شروط استخراجِ قرضٍ صناعي من بنك الكويت الصناعي.

شاهد ايضًا: الاستثمار الآمن في الكويت أفضل طرق الاستثمار في الكويت.

المستندات المطلوبة لاستخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي

كما ذكرنا سابقًا، فإن من أبرز شروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي إحضار مجموعة من المستندات اللازم تقديمها للحصول على القرض الصناعي، بالإضافة إلى ضرورة استيفاء الشروط المذكورة سابقًا. لذلك، سنقدم في هذه القائمة أهم المستندات المطلوبة:

  • من أهم المستندات المطلوبة لاستِخراج القرضِ الصناعي هي صورة خاصة بالترخيص الصناعي، والتي يستوجب تقديمها من قبل المقترض.
  • كما ويستوجب إحضار صورة مرفقة عن السجل التجاري المخصص للمشروع المراد استخراج القرض من أجله.
  • يلزم إحضار صورة عن عقد التأسيس، وكافة البنود الخاصة بالمشروع.
  • كما ويعتبر من أهم المستندات، وأبرز شروط استخراجِ قرض صناعي أن يحضر المقترض عقد إيجار الأرض المراد إقامة المشروع عليها.
  • إحضار نسخة من موافقة إدارة المجلس على المشروع.
  • تقديم المقترض لعقود خاصةٍ بأسعار المعدات، والعروض. إذ يعتبر هذا بدوره شرطًا هامًا من شروط استخراج القرض الصناعي، ومستندًا يستوجب إعداده بدقة.
  • يلزم أيضًا أن يحضر المقترض صورة عن بطاقته المدنية.

كيفية التقديم لاستخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي

حيث يستوجب على الراغبين بالحصول على القرض الصناعي بدايةً أن يلتزموا بشروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي، من ثمّ تجهيز المستندات المطلوبة، وبعد التأكد من إتمامها، يمكن التوجه إلى مقر البنك الكويتي الصناعي لتقديم المستندات المطلوبة، وإجراء معاملات استخراج القرض الصناعي، والانتظار لحين الحصول عليه. مع الأخذ بالاعتبار أن أوقات العمل الرسمي لبنك الكويت الصناعي مستمرة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع.

شاهد أيضًا: فتح حساب العامل في البنك التجاري الكويتي خطوات وشروط.

مزايا القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي

شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي

بعد أن تعرفنا على شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي، لا بد من التعرف إلى مزايا القرض الصناعي الذي ستحصل عليها عند استخراجك له بغرض التمويل الصناعي للمشروع الذي ستقيمه. لذلك، سنتعرف على مزايا القرض الصناعي في هذه القائمة:

  • إحدى أهم مزايا القرض الصناعي الذي سيجذبك للحصول عليه من بنك الكويت الصناعي لا محالة هي قيمة الحد الأقصى لفائدة القرض، والتي تبلغ 3.5% فقط سنويًا من القيمة الإجمالية لرصيد القرض. وهي حقيقةً نسبة قليلة، ومناسبة للتمويل الصناعي لأي مشروع.
  • يمنح البنك الكويتي الصناعي القروض الصناعية على مدة طويلة الأجل، وتصل إلى 10 سنوات غالبًا.
  • كما وتعتبر من أبرز مزايا استخراج القرض الصناعي هي تمديد فترة تسديد القرض لمدة لا تقل عن عامين، وذلك في الفترة التي تلي بداية المشروع.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على مدة تسديد لا تقل عن خمس سنوات بعد الفترة التي تلي فترة قبول المشروع، والسماح به.
  • كما ويعتبر توفير أنواع متعددة من القروض الصناعية، والمناسبة لحاجات وإمكانيات المواطنين من أبرز مزايا استخراجِ القرض الصناعي، عدا عن توفير الأقساط السنوية، والنصف سنوية، وكذلك الربع السنوية والشهرية.
  • يوفر لك البنك الكويتي الصناعي المتابعة المستمرة لمشروعك طيلة فترة القرض الصناعي.
  • من أهم مزايا استخراج القرض الصناعي الممنوح من بنك الكويتي الصناعي هي إمكانية تسديده بشكل مبكر، وبدون أية رسوم إضافية.
  • شروط استخراج القرض الصناعي من البنك الكويت الصناعي سهلة، وبسيطة، ولا تتطلب الكثير من العناء.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن العلامة التجارية في الكويت.

التواصل مع بنك الكويت الصناعي للحصول على القرض الصناعي

في حال احتجت لأي استفسار متعلق بالقرض الصناعي، أو فيما يتعلق بشروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي، أو مزاياه وكيفية الحصول عليه. لا تتردد بالتواصل مع خدمة عملاء البنك الكويتي الصناعي للحصول على إجابة حول كل أسئلتك، وذلك عبر الاتصال على الأرقام التالية:

  • يمكن التواصل على الأرقام التالية الذي وفرها البنك من خلال المجمع المصرفي المشترك. وتلك الأرقام هي: “184446”، والرقم “22337000”.
  • كما وبالإمكان التواصل مع خدمة عملاء البنك الكويتي الصناعي على الرقم التالي: “22406595”.
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الكويتي الصناعي من هنا .

وفي الختام عزيزي، نكون قد تعرفنا على شروط استخراج القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي، واطلعنا على مزاياه. وبذلك، يصبح بإمكانك تمويل مشروعك الاستثماري عبر القرض الصناعي وأنت مطمئن بحصولك على مزايا عديدة فعالة، ومجدية.