شركات الشحن الداخلي في قطر كثيرة، إذ تقع قطر على الخليج العربي في الشرق الأوسط، وهي دولة صغيرة ولكنها متقدمة اقتصاديًا. حيث تملك علاقات تجارية واسعة مع جزء كبير من العالم. تصدر مخزونها الضخم من البترول والغاز الطبيعي المسال وتستورد مجموعة من العناصر بما فيها المواد الغذائية والأدوية. هذا وتملك قطر مئات المليارات من الدولارات الناتجة عن الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وغيرها من الدول. الأمر الذي يشير إلى وجود قطاع لوجستيات وحركة شحنٍ كبيرة جدًا هناك. حيث تستثمر قطر باستمرار مبالغ ضخمة من المال لتحديث منشآتها المينائية، وتوسعتها. عدا عن قيامها بإنشاء منافذ تجارية جديدة أيضًا. حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة المردود الناجم عن حركات الشحن والخدمات اللوجستية في قطر أكثر من 7.5 مليار دولار سنويًا. نتيجةً لذلك وتماشيًا مع هذا

السيناريو، يعمل عدد كبير من شركات الشحن الداخلي من كل لون في قطر. وللتعرف على أبرز هذه الشركات وأشهرها، تابع معنا القراءة.

شركات الشحن الداخلي في قطر

يرغب كل شخصٍ باختيار خدمة شحن سريعة وآمنةٍ للغاية. وذلك كي يضمن وصولها بسلامة وفي موعدها المحدد. ولذلك، خصصنا لك في مقالنا التالي أبرز شركات الشحن الداخلي في قطر وأكثرها موثوقيةً.

شركة Almas Movers International للشحن في قطر

حصلت هذه الشركة على شهادة الآيزو (ISO). وهي شركة موثوقة تبلغ من العمر 10 سنوات في السوق. تملك قاعدة عملاء مخصصة. وتتميز بعنايتها المثلى بكل شحنة، وذلك بغض النظر عن حجمها. الأمر الذي جعلها محببةً لعملائها. كما تقدم الشركة حلولًا متعلقةً بعمليات الإزالة العالمية، وتحويل المكاتب، وشحن السيارات، بالإضافة إلى خاصية التأمين على الشحنات البرية والبحرية والجوية، وهي ميّزة تجذب عددًا كبيرًا من العملاء.

مع العلم يبلغ تقييمها: 4.8/ 5 من أصل 178 مراجعة في جوجل.

شركة GWC للشحن الداخلي في قطر

من بين أفضل شركات النقل والخدمات اللوجستية في قطر، تأسست عام 2004. ومنذ ذلك الحين، حظيت برحلة نجاح مستمرة. إذ كان النجاح حليفها نتيجة عدم كل جهود الموظفين، والتركيز على تقديم أفضل خدمة للعملاء، بالإضافة إلى الشفافية والصدق في عمليات الشحن والنقل. كما تقدم الشركة خدمات شحنٍ عالمية لمجموعة متنوعة من الصناعات مثل النفط، والغاز، والبناء (بما في ذلك المعدات الثقيلة والمتخصصة).
مع العلم يبلغ تقييمها: 4.6 / 5 من 137 مراجعة في جوجل.

شركة الملاحة القطرية للشحن الداخلي في قطر

هي اسم معروف في مجال الخدمات اللوجستية في قطر، مهمتها أن تكون متسقة في تقديم خدماتٍ لا تشوبها شائبة، بالإضافة إلى وجود خدمة خاصة للعملاء للاستجابة دائمًا لاحتياجاتهم. كما تملك الشركة أيضًا وسائل نقل خاصة بها. إذ ركزت منذ نشأتها على تخصيص أسطول شحن صغير خاصٍ بها، لتصبح اليوم أحد أكثر شركات الخدمات اللوجستية تنوعًا في المنطقة بأكملها. هذا وتشمل خدماتها الخدمات اللوجستية العامة، وشحن النفط والغاز، والخدمات البحرية وغيرها الكثير.

مع العلم يبلغ تقييمها: 4.4 / 5.

شركة وكالة الخليج GAC للشحن الداخلي في قطر

قطر جزء من مجموعة GAC العالمية العملاقة. بدأت GAC Qatar عملياتها عام 1979، حيث اكتسبت حينها دورًا قياديًا
في قطاع الخدمات اللوجستية في البلاد. نتيجةّ لذلك، تملك الشركة خبرة عاليةً في التعامل مع العديد من الأمور بما فيها البيع بالتجزئة، والبنية التحتية، والسلع الاستهلاكية، وما إلى ذلك. كما يمكنها أيضًا الاهتمام بشحنات البضائع السائبة الجافة. وهي الآن تقدم خدمات شحنٍ بحريةٍ وجويةٍ وبريةٍ.

مع العلم يبلغ تقييمها: 4.4 / 5 من أصل 49 مراجعة في جوجل.

شركة إم إس سي ميديترينيان للشحن الداخلي في قطر

تماشيًا مع معايير الخدمة الرئيسية للمجموعة، تقدم شركة MSC Qatar خدمات مميزة لعدد كبير من الصناعات في مختلف القطاعات، حيث تشمل مجموعة خدماتها الواسعة دعم الحركة لجميع أنواع البضائع الجافة والمبردة، وحمولة المشروع، والتخزين والتوزيع، والتخليص الجمركي، وغيرها من الخدمات الأخرى ذات الصلة.
مع العلم يبلغ تقييمها: 4.3 / 5 من أصل 38 مراجعة في جوجل.

شركة بن يوسف للشحن الداخلي في قطر

منذ عام 1985، كان لدى بن يوسف للشحن أجندة واحدة وذلك لتقديم خدمات شحن من الدرجة الأولى. ومع وضع هذا الهدف في عين الاعتبار، نمت الشركة الصغيرة وازداد حجمها وشأنها. إذ تملك الشركة اليوم شبكة شحنٍ عالمية كبرى. الأمر الذي مكّنها من ضمان وصول شحناتها إلى جميع الوجهات الدولية في الوقت المحدد وبحالة جيدة للغاية، ولكن الشركة لم تكتفي بخدمات الشحن وحسب، فإلى جانب الشحن الجوي والبحري العالمي، تتعامل الشركة أيضًا مع بضائع المشاريع والمعارض، والحلول اللوجستية الشاملة.

مع العلم يبلغ تقييمها: 4.2 / 5 من أصل 27 مراجعة في جوجل.

شركة ميرسك لاين للشحن الداخلي في قطر

تصنّف من بين أكبر شركات الخدمات اللوجستية على مستوى العالم. إذ علا شأنها وازدادت شعبيةً في قطر منذ إنشائها قبل أكثر من 13 عامًا، ومع شبكة شحن ضخمةٍ ممتدةٍ إلى مختلف أنحاء العالم، تعرف الشركات القطرية التي تستخدم ميرسك لاين أن الشحنة في أيدٍ أمينة. وكغيرها من الشركات تواصل ميرسك لاين تقديم الحلول اللوجستية الشاملة الأكثر موثوقية للصناعة القطرية.

مع العلم يبلغ تقييمها: 3.8 / 5 من أصل 26 مراجعة في جوجل.

شركة علي بن علي للشحن الداخلي في قطر

بدأت شركة علي بن علي القابضة ذات الملكية الخاصة رحلتها كمنظمة متواضعة عام 1945. واليوم، تدير المجموعة 18 خطًا تجاريًا، وتمتلك أكثر من 300 علامة تجارية، وحوالي 4000 موظف. استندت رحلة النجاح هذه على بعض القيم الأساسية بما فيها الثقة والاحترام والنزاهة والالتزام بها. ويقدم قسم اللوجستيات بالمجموعة خدمات شحن دولية، وذلك بصرف النظر عن التخليص الجمركي والتخزين والتوزيع.

مع العلم يبلغ تقييمها: 3.9 / 5 من أصل 27 مراجعة في محرك البحث جوجل.

شركة Qatar Logistics W.L.L للشحن الداخلي في قطر

بخبرة تزيد عن عقدين من الزمان، فإن قطر لوجستكس مهيأة بشكل مناسب للعناية بجميع الخدمات اللوجستية الخاصة بك، حيث يعمل في المؤسسة ذات الموقع المركزي أكثر الموظفين كفاءة. وتتواجد الشركة في جميع موانئ قطر، وتقدم خدمات مثل الشحن الجوي والبحري إلى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خدمات شحنٍ داخلية وبرية ضمن دول مجلس التعاون الخليجي على حدٍ سواء.

مع العلم يبلغ تقييمها: 3.7 / 5 من أصل 35 مراجعة من جوجل.

في النهاية، وبعد أن اطلعنا على أبرز شركات الشحن الداخلي في قطر يمكننا القول إن هذه كانت أفضلها لنترك لك حرية الاختيار فيما بينها بما يناسبك ويناسب طبيعة شحنتك.