ما هي أشهر شركات الخدمات اللوجستية والشحن في مصر

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 1 أغسطس 2020
ما هي أشهر شركات الخدمات اللوجستية والشحن في مصر

تم اختيار القائمة التالية لأهم شركات الخدمات اللوجستية والشحن في مصر وفقًا لحجمها ومرافقها ونطاق الخدمات التي تصنف الشركات كأفضل شركات شحن في الدولة. تتصدر قائمة أفضل شركات الخدمات اللوجستية والشحن في مصر محطة الحاويات الرائدة على قناة السويس. إن موقع مصر الجغرافي المتميز مع وجود البنية التحتية الآخذة في الاتساع يعزز مكانة الدولة كمركز لوجستي عالمي رئيسي للشركات التي تتطلع إلى القيام بأعمال تجارية أو التجارة بين أوروبا وآسيا وأفريقيا. حيث يمر أكثر من 8% من الشحن البحري في العالم عبر قناة السويس كل عام. ويتم شحن حوالي 90% من التجارة الخارجية لمصر عبر الموانئ، بينما تستمر القدرة اللوجستية للبلاد في التوسع جنبًا إلى جنب مع حجم التجارة.

محطة حاويات قناة السويس (SCCT)

تخدم  محطة حاويات السويس خطوط الشحن العالمية منذ افتتاحها في عام 2004، وهي اليوم أكبر محطة حاويات في مصر وواحدة من أكبر المرافق في البحر الأبيض المتوسط. وهي محطة حاويات حديثة تقع في الطرف الشمالي لقناة السويس. إن المساهم الأكبر في المحطة هو شركة APM  Terminals، وهي واحدة من أكبر مشغلي محطات الحاويات في العالم مع أكثر من 50 محطة حاويات تغطي 31 دولة و 5 قارات.

شركة الملاحة الوطنية

تأسست شركة الملاحة الوطنية عام 1981. وتعتبر أكبر شركة شحن مصرية متخصصة في شحن البضائع الجافة بين أكبر موانئ العالم. الشركة الوطنية للملاحة مسؤولة أيضًا عن إجراء خطوط منتظمة للسفن المملوكة أو المستأجرة لشحن البضائع العامة بين الموانئ في شمال وغرب أوروبا والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط.

شركة النقل الكويتية الدولية (KGL PI)

هي شركة تابعة لشركة النقل الكويتية العملاقة KGL، وفي عام 2006، وقعت شركة KGL PI على اتفاقية امتياز مدتها 40 عامًا مع هيئة ميناء دمياط لبناء وتمويل وتشغيل محطة حاويات بمليار دولار في دمياط. اكتملت المرحلة الأولى وتعمل جزئياً، وتبلغ طاقتها السنوية الحالية 5.6 مليون طن من الحبوب والدقيق والسلع الأخرى والبضائع العامة. وبحلول منتصف عام 2011، وصلت الطاقة الإنتاجية النهائية إلى 2.5 مليون حاوية سنويًا. وبحلول منتصف عام 2016، ارتفعت إلى 4 ملايين حاوية سنويًا.

مجموعة القائد (Leader Group)

تأسست مجموعة القائد في عام 1996، وهي وكالة شحن لها خمسة مكاتب في الإسكندرية ومنطقة القاهرة الكبرى و بورسعيد ودمياط.

في عام 2007، تم الاستحواذ الكامل على الوكالة القائمة في الإسكندرية من قبل شركة أجيليتي.

ملاحة الهرم (Pyramid Navigation)

تأسست شركة ملاحة الهرم في عام 1978، وكان نشاطها الرئيسي هو النقل البحري للبضائع الجافة والبترول.

يبلغ إجمالي حمولة ناقلات النفط المملوكة حاليًا أكثر من 200 ألف طن.

تم نقل ما يقرب من 12.8 مليون طن من الحبوب و 0.5 مليار طن من النفط الخام حتى الآن.

45 مشاهدة
التالي
ما هي رسوم جمارك السيارات في مصر
السابق
ما هي آلية الشحن الثقيل من أمريكا