نسمع عن شركات التداول وأنها يجب أن تكون حاصلةً على كل التراخيص من البنك المركزي الموجود ضمن البلد. وذلك لتتمتع بالثقة والمصداقية لكن هل توجد شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد 2023، أو ما يعرف بالبنك المركزي السعودي؟

يوجد الكثير من الشركات المرخصة من قبل مؤسسة النقد في السعودية. شراء عملات رقمية في الكويت
لكنها في أغلبها شركات وساطة تعمل كصلة وصل ليجري عن طريقها التداول في أسواق المال السعودية. فقد سميت بشركات الوساطة لأنها تعمل كوسيط بين المستثمر وسوق المال. حيث تسهل للمستثمر الوصول إلى سوق المال بسرعة وبأقل التكاليف. كما تعمل شركات الوساطة في السعودية مع أفضل شركات التداول الآمنة والموثوقة والمرخصة لضمان الأمان وعدم التعرض للنصب والاحتيال. ولذلك يفضل أي مستثمر سعودي عند البدء بالتداول أن يسجل ضمن شركات الوساطة لكنه لا يعتبر أمرًا مفروضًا. حيث يمكن لأي مستثمر سعودي أن يتداول بكل حرية عن طريق أي شركة تداول موجودة في الخليج العربي أو ضمن الوطن العربي كله. ولمعرفة إن كان يوجد هناك شركات تداول مرخصة من مؤسسة النقد 2023 تابعوا معنا مقالنا حتى النهاية.

أهم النقاط حول أفضل شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد 2023

تتمثل هذه النقاط بضمان الأمان والحماية للمستثمرين السعوديين والتي تبرز من خلال:

  • لا يجب التداول إلا عن طريق شركات مرخصة موجودة ضمن الوطن العربي كما يجب التأكد من هذه التراخيص بشكل جيد.
  • وكذلك يجب الانتباه إلى أن الشركات المرخصة داخل المملكة العربية السعودية لا تعمل على إدارة المحافظ حيث تنظر لإدارة المحافظ على أنها خدعة للاحتيال والنصب.
  • ضرورة تعلم التداول في البداية بحسابات تجريبية وليس حسابات حقيقية.

الشركات المرخصة من مؤسسة النقد 2023

كثيرة هي الشركات المرخصة من قبل مؤسسة النقد (البنك المركزي السعودي) ومن أمثلتها شركات التمويل والشركات التقنية وغيرها ومن أمثلة هذه الشركات:

  • شركة المدفوعات الرقمية السعودية: وهي نظام مدفوعات رقمي تابع لشركات STC. حيث تساعد الأفراد في توفير التجارب الجديدة والمبتكرة في جميع المجالات التقنية.
  • شركة لووب: أو ما يسمى شركة المدفوعات الرقمية للتقنية المالية والتي هي أحد الشركات المرخصة من مؤسسة النقد 2023. حيث تساعدك في التحكم بالأموال عن طريق مدفوعات آمنة رقمية وغير نقدية. كما تساعدك LOOP لتحويل المال من الجوال للعائلة والأصدقاء في أي مكان موجودين فيه.
  • الشركة التقنية المالية السعودية (الإنماء باي): وهو أيضًا من الشركات المرخصة في السعودية من مؤسسة النقد 2023 حيث يمكنك التسجيل فيها بسرعة وسهولة ودون أي تعقيدات. كما يمكنك شحن الرصيد من خلال بطاقة مدى أو البطاقة الائتمانية. وكذلك التحويل لأي حساب بنكي داخل السعودية أو خارجها باستخدام رمز IBAN كما يمكنك من خلالها التسوق على الإنترنت.

شركات التداول المدعومة من مؤسسة النقد 2023

شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد صحيح أن مؤسسة النقد لا ترخص شركات تداول ضمن المملكة العربية السعودية لكنها تشجع السعوديين على الانضمام إلى الشركات الموجودة في الوطن العربي ومن أهم الشركات التي تدعمها مؤسسة النقد والتي تتصف بالمصداقية وتوفير الأمان والحماية للمستثمرين:

شركة أمانة كابيتال AMANA من شركات التداول المدعومة من مؤسسة النقد

هي من أفضل شركات التداول في الوطن العربي بشكل عام وفي الخليج العربي بشكل خاص. وبذلك فهي شركة إماراتية حصلت على كل التراخيص التي توفر للمتداول الحماية والأمان ولها الكثير من الميزات التي تدفع المستثمرين للتداول عن طريقها ومن أهمها:

  • امتلاكها لكل التراخيص التي توفر الأمان والحماية والتي تتمثل بترخيص من دبي للخدمات المالية وحكومة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى تراخيص من البنك المركزي اللبناني وأيضًا هيئة الأوراق المالية الأردنية.
  • بالإضافة إلى أنها تتعامل بالطريقة الإسلامية فهي لا تحصل على فوائد ولا تتعامل بالربا.
  • كما تتميز شركة أمانة كابيتال بتعاملها بجميع العملات الرقمية والأجنبية مثل الذهب والنفط والأسهم والعقود الآجلة بالإضافة إلى المؤشرات.
  • كما يمكنك التداول عن طريق هذه الشركة في منصة الميتاتريدر MT4 والتي تعتبر من أهم منصات التداول العالمية.
  • وكذلك يمكنك تعلم أصول التداول عن طريق الشركة في دبي إذا كنت من المبتدئين.

ونتيجةً للعمل بكفاءة وموضوعية تكرمت شركت أمانة كابيتال كأفضل شركة تداول يتعامل معها المستثمرين السعوديين وقد تسلمت جائزتها في معرض إكسبو في دبي.

شركة إي دي إس إس ADSS أحد شركات التداول المدعومة من مؤسسة النقد

وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية الخاصة والوساطة الدولية في الإمارات. كما تعمل بالتداول بالعملات الأجنبية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كما أنها تساهم في خدمة البنوك المركزية ومديري الأصول. حيث يوجد مقرها الرئيسي في أبو ظبي تتميز بتقديمها لخدماتها عن طريق الإنترنت. كما يمكنك من خلالها التداول والاستثمار وإدارة الثروات والأصول عن طريق الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بتقديم الأمان والحماية للعملاء. وذلك لأنها خاضعة لرقابة المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة. وبذلك من أهم التراخيص التي حصلت عليها ترخيص الأوراق المالية من البنك المركزي، وتقديم خدمات الاستثمار وإدارة الأصول. فهي تعتبر من أهم الشركات التي حصلت على التراخيص الكاملة من  البنك المركزي لدولة الإمارات.

ميزات شركة ADSS

تتعدد ميزات شركة ADSS التي تقدمها للمستثمرين الذين يتداولون عبر شركتها ومن أهم هذه الميزات نذكر:

  • تتميز خدماتها بالجودة والأسعار المقبولة والتنافسية كذلك تقدم رافعةً ماليةً تصل إلى 500:1 وبلا أية عمولة.
  • وأيضًا إمكانية التداول في الفوركس والذي يصل إلى أقصى الحدود وكذلك عقود الفروقات والأسهم وغيرها الكثير.
  • كذلك إمكانية التداول السريع جدًا والذي لا يتخطَ الثواني.
  • كما أنها من أكثر الشركات التي تتمتع بالاحترام وتعمل بطريقة الشريعة الإسلامية (بدون ربا).
  • وإمكانية التداول بلغات متعددة تصل لنحو 39 لغةً.

لماذا لا توجد شركات تداول مقرها المملكة العربية السعودية

قد يستغرب البعض من عدم وجود شركات تداول مقرها المملكة العربية السعودية أو أنها حازت على ترخيص من مؤسسة النقد. حيث يمنع ترخيص شركات تعمل في مجال تقديم خدمات الرافعة المالية تداول العملات الرقمية فى السعودية. وسبب هذا المنع يأتي من البنوك السعودية، التي تسعى دائمًا لفرض هيمنتها على الاستثمار الداخلي عن طريق سوق الأسهم. حيث تعتمد وجهة نظرهم على أن افتتاح أي شركة تداول وإعطاءها الترخيص سيدفع بالسعوديين إلى إغلاق محافظهم داخل البنوك والسعي وراء التداول في العملات. ولذلك يعتمد سكان السعودية ومن يرغب بالتداول منهم على فتح حسابات ضمن شركات آمنة وموثوقة موجودة في الوطن العربي ويكون من الأفضل وجودها في الخليج العربي.

والسؤال الآن لماذا يفضل أن تكون شركة التداول موجودةً في الخليج العربي؟ والجواب بسيط. حيث أن أي شركة تداول تريد العمل في دول الخليج العربي ستخضع لكثير من الشروط والتراخيص ليجري توثيقها كشركة تداول.

مزايا شركات التداول المرخصة

من الضروري عند البحث عن شركة تداول أن تتوافر فيها مجموعة الميزات والتي تساهم في جذب المستثمرين للتداول من خلالها ومن أهم هذه الميزات:

  • يفضل أن يكون مقرها إحدى دول الخليج العربي وكذلك التأكد من تراخيصها كلها والمصادر الصادرة عنها.
  • بالإضافة إلى التأكد من أن حساباتها تخضع لضوابط الشريعة الإسلامية ولا تحتوي على الفوائد والربا.
  • البحث دائمًا عن الشركات التي تقدم تداولًا تجريبيًا مجانيًا وخصوصًا المبتدئين في مجال التداول.
  • البحث عن شركات التداول التي تتداول من خلال منصة الميتا تريدر باعتبارها من أقوى منصات التداول العالمية.
  • تقديم الدعم الفني دائمًا وفي كل وقت بالإضافة إلى عمليات السحب والإيداع الفوري والتي لا تتطلب أي شروط.

وفي الختام كان لا بد أن نعلم أن عدم وجود شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد 2023 لا يمنع أي مستثمر سعودي من التداول. بل على العكس فالمملكة العربية السورية تساعده للبحث دائمًا عن الشركات الموثوقة والتي تعمل بضوابط الشريعة الإسلامية.