شرح admob ادموب ما هي اعلانات جوجل ادموب؟ وما هي ميزات جوجل ادموب؟ وما هي خطوات  التسجيل في ادموب؟ وكيف تربح من جوجل ادموب؟ كل هذه التساؤلات التي تبحث عنها ستجد إجاباتها في مقالنا عبر منصة تجارتنا، حيث أنَّ التطور المعلوماتي وانتشار التطبيقات الإلكترونية وغزوها أجهزة الموبايل يعد من أهم مصادر الترويج من خلال الإعلانات الإلكترونية التي تحقق أرباحًا لا يستهان فيها، فإن الإعلانات التي نشاهدها في أكثر التطبيقات المشهورة وعلى سبيل المثال الإعلانات التي تظهر في تطبيق SHAREIT هي إعلاناتٌ غير عبثيَّةٍ والهدف منها هو الربح، وهنا دور AdMob في تسهيل تحقيق الأرباح من خلال الإعلانات داخل التطبيقات. وهذا ما سنستفيض في شرحه من خلال سطورنا القادمة.

شرح admob ادموب

شرح admob ادموب

شركة google

ادموب admob هو اختصار Advertising on Mobile أي الإعلانات على الهاتف المحمول الموبايل، وأدموب هي شركة إعلاناتٍ أسّسها عمر حموي في العاشر من نيسان سنة 2006 ميلادي، ومقرّها أمريكا في ماونتن فيو كاليفورنيا.

قامت شركة google في أيار عام 2010 بشراء شركة admob بمبلغ 750 مليون دولار، وطرحت الشركة طرقًا مختلفةً من أجل وضع الإعلانات في عِدَّة منصّات منها Android، iOS، webOS، Adobe Flash Lite، Windows Phone وجميع متصفحات الإنترنت الأخرى.

أطلقت شركة google خِدمة google admob، وهي خدمةٌ إعلانيّةٌ موجّهةٌ إلى الهواتف المحمولة الموبايل. ويستفيد من هذه الخدمة العديد من مطوري البرامج والتطبيقات حيث تحقق لهم أرباحًا معقولةً من خلال عرض إعلانات أشخاصٍ يدفعون المال مقابل عرض إعلاناتهم في تطبيقاتهم، وجزءٌ من هذه الأموال تحتفظ به google مقابل هذه الخدمة التي تحقق الفائدة إلى الشركة، والمعلنين ومطوري التطبيقات أيضًا.

اقرأ أيضًا: ماذا تقدم منصة AdMob

إعلانات جوجل ادموب

اعلانات جوجل ادموب

اعلانات جوجل ادموب

تتنوَّع الإعلانات التي توفّرها خدمة google admob، ويمكنك أن تختار النوع الذي يتلائم مع تطبيقك ورغبة المُعلِن.

وإليك أنواع اعلانات جوجل ادموب:

  • إعلانات جوجل ادموب مع مكافأة: في هذه الإعلانات يختار المستخدم  التفاعل معها داخل التطبيق لكي يحصل في المقابل على مكافآتٍ يمكن أن يستخدمها في التطبيق نفسه. مثل نقاطٍ أو محاولاتٍ إضافيّةٍ كما في بعض الألعاب.
  • إعلانات البانر: هذه الإعلانات قد تكون نصًا أو صورةً أو فيديو على شكلٍ مستطيلٍ يظهر في أعلى الشاشة أو أسفلها.
  • إعلان جوجل ادموب البيني: هذا النوع يظهر فوق محتوى التطبيق لذلك، يجب استخدامه في أوقات استراحة المستخدمين أو في المراحل الانتقاليّة التي لا يستخدم فيها المستخدم الشاشة أو التطبيق. وهي تحقق أرباحًا كثيرةً على الرغم من قِلّةِ ظهورها.
  • إعلانات جوجل ادموب المدمجة مع المحتوى: هذه الإعلانات يتم تنسيقها لكي تتلائم مع محتوى التطبيق بحيث تبدو طبيعيّةً، ولا تؤثر على استخدام التطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة انشاء حساب ادسنس 2023

ما هي ميزات ادموب

شرح admob ادموب ما هي اعلانات جوجل ادموب

Google-AdMob

إضافةً إلى شرح admob ادموب وما هي اعلانات جوجل ادموب، فإنَّ معرفة الميّزات التي تتمتّع فيها أدموب يعد سببًا آخرًا لكي تستخدم خدمات جوجل ادموب الإعلانيّة.

إليك ميزات admob التي تساعد مطوّري البرامج على زيادة أرباحهم:

  • ميزة عرض الأسعار المفتوح: تمكنك هذه الميزة من الحصول على الإعلان الأكثر ربحًا من بين عروض الإعلانات المتاحة بما يضمن لك تحقيق أكبر ربحٍ دائمًا.
  • ميزة جذب المستخدمين: إنَّ شكل إعلانات جوجل أدموب مع مكافأة والإعلانات المدمجة مع المحتوى تجذب المستخدمين إلى إعلاناتك، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.
  • منصّة التوسُّط: من خلال منصّة توسّط admob أصبح في إمكانك إدارة كل مصادر الإعلانات التي تستخدمها من مكانٍ واحدٍ.
  • ميزة التنفيذ التلقائي للمهام: يمكنك استخدام أدوات admob التلقائيّة من أجل تنفيذ مهامك اليوميّة، ممّا يوفِّر لك المزيد من الوقت.
  • ميزة حماية علامتك التجارية: إنّ السياسة الإعلانيّة المتّبعة في أدموب، وأدوات تحكّم الناشرين ومراجعة الإعلانات يساعدك في التحكّم في أنواع الإعلانات التي تعرضها في تطبيقاتك، ممّا يحافظ على أمان علامتك التجارية.
  • الحصول على إحصاءات ذكيّة: حتّى تتمكّن من فهم حجم تفاعل المستخدمين مع الإعلانات، وهذا يساعدك على إدارة الإعلانات واختيارها.

اقرأ أيضًا: إضافة بيانات الحساب البنكي في جوجل أدسنس Google AdSense

ادموب تسجيل الدخول وانشاء حساب

بعد شرح admob ادموب وما هي اعلانات جوجل ادموب حان الوقت لكي تسجل الدخول إلى عالم أدموب. وتبدأ بتجربتك الشخصية، وتحقيق الأرباح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى صفحة تسجيل الدخول من هنا.
  2. إذا كنت تملك حساب google، سجل الدخول إليه، أمّا إذا كنت لا تملك واحدًا فيجب أن تنشئ حساب google.
  3. بعد تسجيل الدخول يجب عليك ملء المعلومات المطلوبة منك في الصفحة التالية.
  4. انقر فوق انشاء حسابٍ.
  5. ضع علامةً على الكل، ثم انقر على التوجه إلى أدموب.
  6. تفقد بريدك الإلكتروني، حيث ستصلك رسالة من google admob تعلمك بنجاح إنشاء الحساب.

في حال أردت التواصل مع google admob والحصول على مساعدة، يمكنك ذلك من خلال الاتصال مع فريق الدعم بواسطة مركز المساعدة.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة انشاء حساب ادسنس 2023

كيفية الربح من جوجل ادموب

كيفية الربح من جوجل ادموب

إنَّ الانتشار الواسع لتطبيقات الهواتف المحمولة الموبايل جعلت من إعلانات جوجل أدموب أشهر وسيلةٍ لكسب الأرباح عبر الإنترنت في العالم. الأمر الذي جعل العديد من مطوري التطبيقات يتوجَّهون إلى حسابات google admob لكي تكون مصدرًا لأرباحهم من خلال تطبيقاتهم المجّانيّة.

إذا كنت من مطوري التطبيقات أو تتساءل عن كيفية الربح من جوجل أدموب إليك الإجابة إذًا:

  1. في البداية عليك أن تنشئ حسابًا خاصًا بك على google admob.
  2. عليك أن تملك تطبيقًا خاصًا بك لكي تقوم بتطويره.
  3. ادخل إلى حسابك على google admob واصنع وحدةً إعلانيةً لكي تستخدمها في هذا التطبيق.
  4. سوّق تطبيقك في أحد المتاجر الإلكترونيّة مثل app play store.
  5. عندما يتم تحميل تطبيقك من المتجر ستظهر هذه الإعلانات فيه، وبالتالي ستبدأ بكسب الأرباح إمّا عند النقر على الإعلان أو عن كل ألف ظهورٍ للإعلان.
  6. أيضًا تزداد الأرباح من خلال عدد مرات تنزيل تطبيقك من المتجر.
  7. إذا أتممت الخطوات السابقة جميعها، تهانينا سوف تبدأ بكسب الأموال عبر إعلاناتك وتطبيقاتك.

اقرأ أيضًا: توزيع إعلانات جوجل أدسنس على موقعك بشكل جيد Google AdSense

الفرق بين جوجل ادموب وجوجل ادسنس

إذا كنت تتساءل عن الفرق بين جوجل أدموب google admob وجوجل أدسنس google adsense إليك الفرق بينهما:

  • من ناحية الاستخدام، فإنَّ google adsense مخصّصٌ من أجل المواقع واليوتيوب والمدونين ومن غير الممكن استخدام إعلاناته في التطبيقات أمّا google admob مخصّصٌ من أجل التطبيقات ومطوريها.
  • من ناحية الاشتراك، إنَّ الحصول على حساب google adsense أمرٌ صعبٌ مقارنةً مع google admob.
  • يختلف شكل الإعلانات في google adsense  عن الإعلانات في google admob.
  • من ناحية إضافة الإعلانات وتنفيذها، تعد إعلانات google adsense أسهل بكثيرٍ.

اقرأ أيضًا: البلدان المتوفر فيها عمل حساب أدسنس Google AdSense

في ختام هذا المقال نكون قد شرحنا admob ادموب وما هي اعلانات جوجل ادموب. وتحدّثنا عن ميزات ادموب وتسجيل الدخول وانشاء حسابٍ في google admob، وكيفية الربح من جوجل ادموب، والفرق بين جوجل ادموب وجوجل ادسنس. والآن أصبح في إمكانك وبكل سهولةٍ أن تبدأ الربح من الإعلانات عبر تطبيقاتك. لذلك لا تفكِّر طويلًا ولا تضيّع المزيد من الوقت مع تمنياتنا لك بالتوفيق.