إذا كنت مصمماً أو تعمل في مجال التصميم فلابد من أنك تواجه مشكلة بالحصول على صور بدقة عالية بالإضافة إلى صور بدون حقوق لكي تستخدمها في تصاميمك. ولكن الحل بسيط ويكمن في موقع freepik لنتابع معاً المقال الآتي ونتعرف أكثر على شرح موقع freepik تسجيل فري بيك الاشتراك.

ماهو موقع freepik

هو موقع إلكتروني يقدم صور وتصاميم ورسوم توضيحية وأيقونات ومجسمات الـ Mockup وقوالب العروض التقديمية بصيغ متنوعة حيث يمكن للمصممين الاستفادة منها في تصاميمهم المتنوعة.

نشأة موقع freepik

تأسس موقع freepik في عام 2010 وذلك بواسطة كل من Brothers Alejandro و Blablo Blanes و Joaquín Cuenca حيث بدأت الفكرة من Alejandro الراغب بإنشاء منصة تزود المصممين بالصور والتصاميم المجانية. وقد استمر المشروع بالنمو والفكرة بالتطور حتى استطاعوا من إنشاء منصتين جديدتين أيضاً هما Flaticon و Slidesgo.

نقاط مضيئة على طريق هذه المنصات

يمكن ذكر عدد من النقاط المضيئة في مسيرة هذه المنصات سنذكرها بالترتيب:

  • تأسيس منصة freepik عام 2010.
  • إطلاق موقع Flaticon عام 2013.
  • في عام 2015 سمح للمصممين برفع تصاميمهم إلى كل من freepik و Flaticon وكسب الأموال من ذلك.
  • وفي نفس العام أيضاً أطلق الموقع إمكانية التسجيل المميز فيه وذلك بهدف السماح للأعضاء بالاستفادة من كافة المزايا التي يقدمها الموقع.
  • إطلاق منصة Tutpad عام 2016 وهي عبارة عن منصة لتعلم التصميم الإبداعي. حيث يشارك العديد من الفنانين خبراتهم ومعارفهم ومهاراتهم مع الآخرين. وهو غني بالدورات والبرامج التعليمية المجانية.
  • أما في عام 2017 ارتفع إنتاج المحتوى الحصري بالمنصات وأصبحت الصور الموجودة خاصة بالموقع كلياً.
  • مع مطلع عام 2018 شهدت المنصة إعادة تصميم للمشاريع المختلفة وتحسين على عدة مستويات.
  • وأخيراً في عام 2019 أطلقت منصة Slidesgo.

الموقع الرسمي لموقع freepik

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لموقع freepik من خلال الرابط الآتي

حيث يقدم الموقع خيارات متنوعة من البحث عن الصور والتصاميم المتنوعة وبصيغ مختلفة منها صور (jpg – PNG – PSD – EPS – والعديد من الصيغ الأخرى).

كيفية التسجيل في موقع فري بيك

سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية التسجيل في موقع فري بيك بأسلوب سهل وسريع ومبسط حيث يتم التسجيل وفق الخطوات الآتية:

إدخال المعلومات الشخصية الفردية

  • إذا لم يكن لديك حساب في freepik فيستطلب منك التسجيل تعبئة حقل اسم المستخدم الخاص بك وهو عبارة عن اسم فريد لا تستطيع تعديله بعد إنشاء الحساب لذلك يتوجب عليك أن تختاره بعناية.

شرح موقع freepik تسجيل فري بيك الاشتراك

ومن ثم تعبئة الخانات الخاصة بالاسم والموقع والوظيفة والـ Email وكلمة السر. مع الانتباه إلى إمكانية إنشاء حساب مرتبط بأحد المواقع المشهورة (Facebook – Twitter – Google).

  • وبمجرد التسجيل سيظهر لك الموقع الشروط والأحكام الخاصة به حيث يتوجب عليك قراءتها بعناية. لأن هذه المتطلبات ستشكل الأسس التي يتوجب عليك اتباعها أثناء تعاملك مع freepik.

شرح موقع freepik تسجيل فري بيك الاشتراك

  • الخطوة التالية ستكون إدخال معلوماتك الشخصية ويجب أن تتطابق مع وثيقة الهوية التي تملكها. مع إمكانية اختيار أحد الخيارات بالنسبة للمعرف الشخصي (رقم الهوية الوطني – رقم جواز السفر – رقم رخصة القيادة). مع الإشارة إلى أن هذه البيانات ثابتة لا يمكنك تغيريها بعد التثبيت.
  • أما بالنسبة لطريقة الدفع فهي المعلومات الوحيدة القادر على تحديثها في أي وقت كان. فأنت بحاجة إلى الاختيار بين PayPal أو Payoneer. بالإضافة إلى ضرورة التأكد من صحة الحساب لضمان معالجة عمليات الدفع بشكل صحيح.

شرح موقع freepik تسجيل فري بيك الاشتراك

إدخال معلومات خاصة بالشركات

  • يمكنك أيضاً أن تنشئ حساب شركات. وفي هذه الحالة كل ما يتوجب عليك هو أن تحدد مربع (هل أنت شركة) وتدخل معلومات الوثائق والفواتير الخاصة بعملك.

فري بك 4

  • بمجرد حفظ معلومات الوثائق والفواتير سيحولك الموقع إلى قسم المعلومات المالية. حيث يتوجب عليك تحميل المستند المالي المطلوب (بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو أي وثيقة رسمية تمثل شركتك). ومن المهم أن تتطابق المعلومات الواردة في المستند مع التفاصيل المحفوظة في القسم السابق.

مع الإشارة إلى ضرورة اختيار خيار (عدم انتهاء الصلاحية) إذا كانت الهوية الخاص بك لا تملك تاريخ انتهاء صلاحية.

فري بك 5

إكمال ملف التعريف الخاص بك

  • الخطوة الأخيرة لإنشاء الحساب هي إكمال ملف التعريف الخاص بك. حيث سيتوجب عليك إدخال بعض المعلومات الإضافية من وصف لعملك أو موقع الويب الخاص بك. كما يفضل وضع رابط لأعمالك الموجودة على الإنترنت كي يتسنى لفريق موقع فري بك مراجعة صورك وتصاميمك.

فري بك 6

فري بك 7

مع ضرورة الإشارة إلى أن رفع عدد صور أقل من 20 قد يتسبب في عدم إمكانية إكمال إجراءات التسجيل الخاص بك.

ختاماً نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم مقال مبسط وسريع لكيفية شرح موقع freepik تسجيل فري بيك الاشتراك نلقاكم في مقالات قادمة.