ما هي منصة pionex لتداول العملات الرقمية، وما هي طرق استخدامها؟ انتشرت العملات الرقمية انتشارًا واسعًا في مختلف أنحاء العالم وبما فيها الوطن العربي. كذلك فرضت العملات الرقمية نفسها بقوة على الاقتصاد العالمي حاليًا. وتعد منصة pionex من أشهر منصات تداول العملات الرقمية حول العالم. فهذا لنوع من العملات أصبح واقعًا لا يمكن تجاهله، وأصبحت العملات الرقمية تستحوذ جزءًا كبيرًا من اهتمام المستثمرين في مختلف أنحاء العالم. وكشف العديد من المستثمرين عن أهم سلبيات العملات الرقمية وهي أنها ترتبط بمخاطر مالية واقتصادية. وعدم وجود رقابة مالية عليها، وأن مستقبل هذه العملات الرقمية مجهول نوعاً ما. ولكن مع وجود جميع هذه المخاطر للتعامل مع العملات الرقمية. إلا أن الإقبال على تداولها من خلال منصة pionex في ازدياد مستمر نظرًا للأرباح العالمية والسريعة التي من الممكن أن يحققها المستثمر من خلالها. سنقدم لكم في مقالنا التالي على منصة تجارتنا شرح لمنصة pionex لتداول للعملات الرقمية.

ما هي منصة pionex

تأسست منصة pionex عام 2019 مقرها الرئيسي في سنغافورة، وهي منصة تابعة لشركة Bit Univers. تعتبر منصة pionex المنصة الأولى الداعمة لنظام التداول الرقمي الآلي الذي يستخدم روبوتات مختلفة. كذلك فإن منصة pionex تمتلك أكثر من عشر روبوتات تتيح للمستخدم أساليب وطرق مختلفة للتداول في أسواق العملات الرقمية. ويعتبر السبب الرئيسي الذي يدفع المستثمر لتداول في منصة pionex هو نظام تداول الروبوت المتاح بها. لأن هذه الروبوتات تجمع المخططات والبيانات المتاحة في سوق التداول للمستثمر، وبسبب هذه التقنية أصبحت منصة pionex أشهر منصة تداول حول العالم.

طرق استخدام منصة pionex لتداول العملات الرقمية

تتيح منصة pionex لكل مستثمر عدة طرق لاستخدامها، لذلك تعد هذه المنصة أفضل خيار لكل من يرغب بالبدء بالاستثمار بالعملات الرقمية. فما هي طرق استخدام منصة pionex:

  • التداول الآلي باستخدام 16 روبوت مجانًا: تميز منصة pionex بالروبوتات المجانية للتداول. كذلك هناك العديد من الخيارات التي يمكن للمتداولين اختيار ما يناسبهم من بينها. بالإضافة إلى ذلك هناك معلمات معينة للروبوت يمكنك التحكم بالروبوت من خلالها وجعله يعمل كما تريد. وتتميز هذه الروبوتات بإمكانية دمجها مع روبوتات أخرى خلال التداول.
  • التداول اليدوي بأوامر محدودة: على الرغم من أن منصة pionex مصممة بشكل أساسي لتداول الآلي يمكنك استخدامها أيضًا بشكل يدوي. تمامًا كما يتم العمل في المنصات الأخرى العادية. حيث يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية مقابل USDT.
  • أكثر من 120 عملة مشفرة مختلفة مدعومة: تمتلك منصة pionex مجموعة كبيرة من العملات الرقمية المشفرة التي يمكن لكل مستثمر التداول من خلالها. بالإضافة إلى ذلك ستجد في المنصة أسواق متنوعة لتداول العملات الرقمية.
  • الرافعة المالية المتاحة للتداول: يمكنك من خلال pionex استخدام رافعة مالية تصل إلى 5X للتداول على عملات رقمية معينة. على سبيل المثال لدينا عملة BTC و ETH تتمتع برافعة مالية تصل إلى 5X، والعملات XRP و DOT وLTC تتمتع برافعة مالية تصل إلى 3X. فالتداول من خلال الرافعة المالية يزيد الأرباح المحتملة إلى أقصى حد لها.
  • سيولة عميقة مجمعة من BinanceوHuobi :تعتبر منصة pionex أحد أكبر الوسطاء في Binance وكذلك فهي أكبر صانعي السوق لشركة Huobi في العالم. فعندما تستخدم منصة pionex يمكنك التمتع بتداول سهل مع سيولة عميقة من BinanceوHuobi بالقرب من سعر المؤشر العام.
  • تطبيقات تعمل على نظام الهاتف المحمول: وفرت منصة pionex تطبيقات تعمل على أجهزة ال Android و ios، تتوفر هذه التطبيقات من خلال متجر Google play. بالإضافة إلى ذلك تتيح لك هذه التطبيقات التداول اليدوي والتداول الآلي من خلال الروبوتات في أي مكان وزمان.

طرق الربح من منصة pionex لتداول العملات الرقمية

تحتوي منصة pionex على ثلاث روبوتات هامة وهي Grid Bot, infinity Grid Bot, Spot-future Arbitrage Bot. سنتحدث عن أهمية كل منها:

  • Grid Bot: وهو روبوت يكتشف التقلبات في السوق من خلال اوامر البيع والشراء المستمرة والمتكررة بطريقة الشبكة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك معرفة تقلبات السوق من خلال نطاق سعري معين.
  • infinity Grid Bot: وهو روبوت مسمى  اللانهاية، يتفوق هذا الروبوت على المضاربة بالسوق الصاعدة من خلال تداول الرمز المميز والاحتفاظ به في نفس الوقت.
  • Spot-future Arbitrage Bot: يعمل هذا الروبوت على التحوط من مركزك في السوق الفورية والعقود الآجلة، كذلك يعمل على إزالة المخاطر الموجودة على حركة السعر. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على ربح من خلال رسوم التمويل كل 8 ساعات وهذا بناءًا على مركز البيع المستقبلي.

هل منصة pionex لتداول العملات الرقمية آمنة

تحتوي منصة pionex على مستوى عالٍ من الأمان من خلال تجميع السيولة من المنصات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك لم تسجل في المنصة أي عملية اختراق أو سرقة إلى الآن. فما يميز الشركة الأم Bit Tuniverese الأمان والموثوقية، بالإضافة إلى ذلك المنصة مسجلة وهذا ما يطمئن المستثمرين، كذلك التداول في منصة pionex شرعي تمامًا.

وأخيرًا، إذا كنت ترغب بالتداول في العملات الرقمية، وترغب بجني أرباح كبيرة ماعليك سوا الاستثمار بمنصة pionex للعملات الرقمية. التي تم شحها في المقال السابق، بالإضافة إلى ذكر طرق استخدامها.