تعد منصة Bitstamp لتداول العملات الرقمية من أفضل منصات التداول العالمية، فإذا كنت تبحث عن شروط ميسرة وتعاملات سهلة وموثوقية بشدة، فإننا ننصحك بالتعامل مع منصة Bitstamp.
صنفت منصة Bitstamp في المركز 11 من أفضل منصات العملات الرقمية. حيث بلغ التداول فيها أكثر من 90 مليون دولار أمريكي خلال 24 ساعةً في بداية شهر كانون الثاني 2023. كما تشكل المنصة حوالي 1٪ من عمليات تداول العملات المشفرة. كما سجل التداول في هذه المنصة في أكثر من 60 دولةً، مثل الولايات المتحدة، ونيوزيلندا، والبرازيل، إلى كوريا الجنوبية، وغيرها الكثير.
تتبع منصة Bitstamp القوانين المالية في لوكسمبورغ. كما أنها ارتبطت بالمؤسسات المالية العالمية. مثل Swissquote، وCrédit Agricole، وChicago Mercantile Exchange. وأصبحت واحدةً من أكثر البورصات احترافًا وشعبيةً في السوق. وسنقدم في هذا المقال شرحًا مبسطًا عن منصة Bitstamp لتداول العملات الرقمية.

نظرة عامة على منصة Bitstamp

منصة Bitstamp هي منصة لتداول العملات الرقمية والعملات التقليدية، يقع مقرها الأساسي في لوكسمبورغ وتعتبر المملكة المتحدة الأمريكية هي الدولة المسؤولة عن إدارتها.
بدأت منصة Bitstamp بمزاولة نشاطها في عام 2011. وتعتبر هذه المنصة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية، وذلك نظرًا لرغبة العملاء بالتداول فيها، حيث أن شروط التداول فيها ميسرة وبسيطة، كذلك خيارات التداول واسعة. كما طورت العديد من الوسائل المساعدة على سهولة التداول، مثل التخزين البارد للأصول غير المتصلة بالإنترنت، والمحافظ متعددة التوقيع، وتنفيذ عملية segwit.
تعتبر منصة Bitstamp واحدةً من أكبر منصات التداول في أوروبا من حيث حجم التداول، كما تتيح التداول في عملات البيتكوين BTC، والإيثيريوم ETH، واللايتكوين LTC، والبتكوين كاش BCH، والريبل XRP، مقابل الدولار الأمريكي USD، واليورو EUR. كما أنها واحدة من المنصات التي تتيح لعملائها إمكانية سحب وإيداع الأوراق النقدية من العملات باستخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الدفع المسبق.
اخترقت منصة Bitstamp في عام 2015، وسرق منها حوالي 19,000 بيتكوين، إلا أنه لحسن الحظ، كان ذلك نقطة التحول الكبيرة التي دفعتها لتعزيز نظامها الأمني، فهي الآن تتمتع بمصداقية وموثوقية عالية، حيث تعتبر المصداقية وسهولة الاستخدام هي السمة العامة لهذه المنصة.

مزايا منصة Bitstamp

  • تداول العملات الورقية، حيث تسمح منصة Bitstamp لعملائها بتداول العملات المشفرة مقابل العملات الورقية.
  • إمكانية استخدام بطاقات الائتمان، وكذلك بطاقات الدفع المسبق لإتمام عمليات السحب أو الدفع.
  • تطبيق الهاتف المحمول والذي حاز على تقييم 4.5\5 على متجر Apple.
  • إمكانية الاحتفاظ بالأموال في محافظ باردة. مما يعني عدم الاتصال بالإنترنت بحيث لا يتمكن القراصنة من الوصول إليها.
  • منصة Bitstamp آمنة فهي تتطلب من المستخدم تقديم نوعين من المعلومات للوصول إلى حسابه.
  • خدمة العملاء المميزة والسريعة.
  • الرسوم المخفضة للتداول والمنافسة لأغلب منصات التداول الأخرى.

عيوب منصة Bitstamp

  • واجهة المستخدم لمنصة Bitstamp غير مرتبة إلى حد كبير.
  • خيارات العملات الرقمية المتاحة فيها قليلة. حيث تقدم المنصة خمس عملات مشفرة فقط للتداول. وهي Bitcoin، وBitcoin Cash، وLitecoin، وEthereum، وRipple.
  • تعتبر منصة Bitstamp احترافيةً، لذلك قد يرى المستخدمون الجدد منصة Bitstamp معقدةً للغاية.

التسجيل في Bitstamp

  1. الدخول إلى موقع Bitstamp عبر الرابط التالي (من هنا).
  2. اختيار نوع الحساب الذي تريده، هل هو حساب “شركة” أم حساب” فردي”.
  3. إدخال اسمك الأول، والكنية، والبريد الإلكتروني، والبلد ثم “موافق”.
  4. التحقق من أنك لست روبوتًا ثم اختيار “تسجيل”.
  5. ترسل رسالة تحقق إلى بريدك الإلكتروني، لذلك يتوجب عليك مراجعة الإيميل الخاص بك لاستكمال عملية التسجيل.
  6. بعد اكتمال التسجيل يجب زيارة موقع Bitstamp لتسجيل الدخول إلى حسابك عبر الموقع نفسه من هنا.
  7. يجب إدخال ID الخاصة بك وتعيين كلمة المرور في نموذج تسجيل الدخول.
  8. يتطلب موقع Bitstamp كلمة مرور صعبةً تتضمن رموزًا، وأحرفًا، وأرقامًا.
  9. بعد ذلك، يجب تقديم بطاقة هوية صالحة، والتي يمكن أن تكون بطاقة الهوية الوطنية، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة، وإثبات الإقامة.
  10. عند التسجيل الناجح سوف تعطى لك رسالة تفيد بنجاح تسجيلك على منصة Bitstamp.

طرق دفع الرسوم في منصة Bitstamp

يعد هيكل الرسوم الخاص بمنصة Bitstamp أكثر تعقيدًا مقارنةً بالمنصات الأخرى، وسنتعرف على بعض طرق دفع الرسوم على هذه المنصة بالشكل التالي:

  • تفرض منصة Bitstamp بعض الرسوم عند استخدام بطاقات الائتمان من أجل الشراء أو استخدام بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا. حيث تفرض رسومًا ثابتًة تبلغ قيمتها 10 دولارات أمريكية على المبالغ الذي تصل إلى 1000 دولار أمريكي عند سحب البطاقة المدفوعة مسبقًا، بينما تخصم رسومًا بنسبة 2٪ على المبالغ التي تتجاوز 1000 دولار أمريكي.
  • تسمح منصة Bitstamp بالسحب والإيداع المجاني للعملات الرقمية وبنسبة 100%، باستثناء سحب عملة البيتكوين حيث تفرض رسومًا بنسبة 0.1٪ على المبلغ.
  • بالنسبة للعملات الورقية، فعادةً ما يُطلب من العملاء دفع رسوم السحب والإيداع.
  • تفرض على التحويل المصرفي الدولي في حالة الإيداع رسومًا بنسبة 0.05٪ ، بينما يفرض على السحب رسومًا نسبتها 0.09٪.

في ختام المقال، وبعد أن تعرفنا على Bitstamp منصة تداول العملات الرقمية نستطيع الجزم أن منصة Bitstamp هي واحدة من أفضل المنصات استخدامًا للتداول فهي توفر مجموعةً واسعةً جدًا من أنواع العملات المتداولة. وأيضًا هي المنصة المفضلة للمتداولين المحترفين ذوي الخبرة في مجال التداول والبورصات.