تعتبر باي بال PayPal من أهم الشركات الرائدة بالحوالات المالية والدفع من خلال الإنترنت. يتواجد مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا. تضم ما يزيد عن 160 مليون حساب تابع لها في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى كل ما سبق فموقع باي بال يتيح عروضه وكافة خدماته للعديد من الدول ومن بينها سويسرا. فإن كنت تريد الذهاب لسويسرا بغرض الدراسة أو العمل وتريد فتح حساب بنكي خاص بك عن طريق الإنترنت أول ما سيراودك تفعيل PayPal. فنحن هنا من أجلك حيث سنقدم لك شرحًا مفصلًا عن كيفية تفعيل باي بال بالإضافة إلى لمحة عن هذا الموقع، هيا بنا.

لمحة عن PayPal

قبل الحديث عن كيفية تفعيل باي بال دعنا نأخذك بجولة سريعة للتعرف عن شركة باي بال بشكل أوسع.
تعد شركة باي بال شركةً مختصةً بالتجارة الإلكترونية. حيث توفر باي بال خدمات هدفها تسهيل تبادل الحوالات عبر الإنترنت وبطريقة آمنة. بالإضافة إلى ذلك يسمح باي بال لمستخدميه بربط حساباتهم الشخصية بحساب بنكي أو ببطاقة ائتمان. ولكن من ناحية أخرى ستُفرض عليك رسومًا مقابل أعمال مربحة تجريها بواسطة موقع باي بال ومع كل ذلك تعد أغلب خدمات باي بال مجانية.

شرح كيفية تفعيل باي بال PayPal في سويسرا

لتفعيل باي بال بسويسرا بشكل آمن وبسيط. اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخُل على موقع باي بال الرسمي من هنا أو عن طريق تحميل تطبيق باي بال.
  2. بعدها اضغط على العلامة الزرقاء “تسجيل”. سيظهر لك علم يخص الدولة في يمين الصفحة. انقر عليه واختر سويسرا ثم حدد اللغة التي تريد إكمال التسجيل بها.
  3. بعد ذلك اختر نوع الحساب أي هل تريد حساب شخصي خاص أو حساب عمل.
  4. بعدها أدرج رقم هاتفك ليصلك كود التأكيد.
  5. بعد أن تضيف الكود عليك إضافة اسمك الكامل بشكل صحيح وبريدك الإلكتروني وكلمة سر لحماية وتأمين حساب.
  6.  في الختام عليك الموافقة على سياسة خصوصية الموقع لإتمام عملية إنشاء الحساب.
  7. وبعد أن أصبح حسابك جاهزًا عليك إضافة بطاقة ائتمان أو ربطه بحسابك البنكي.

كيفية إضافة بطاقة ائتمان إلى حساب PayPal في سويسرا

في الحقيقة سيترتب عليك ربط حسابك البنكي أو بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى حسابك الخاص على باي بال سواءً كنت في سويسرا أو في أي دولة أخرى. لذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. في الشاشة التي تحتوي على ملخص المعلومات انقر على خيار “المحفظة” الموجود على الشريط أعلى الشاشة.
  2. بعدها سيظهر لديك قائمة أيسر وأسفل الشاشة خيار “ربط بطاقة ائتمان أو خصم” وخيار “ربط الحساب البنكي”. عليك اختيار هدفك ولكن يمكن فعل الخيارين لإنشاء مصدر احتياطي للتمويل المستقبلي.
  3. بعد ذلك عليك إدخال كافة المعلومات المتعلقة بالبطاقة أو البنك الذي تريد ربط حساب باي بال به. وبعدها انقر على ربط البطاقة أو على ربط الحساب المصرفي.

مميزات حساب باي بال بشكل عام

يحتوي إنشاء حساب باي بال على عدد كبير من المميزات. إليك أبرزها:

  • حماية المستهلك فمثلًا إذا ابتاع أحد المستخدمين أي منتج ودفع مبلغ من المال للحصول على هذا المنتج ولم يحصل عليه. يمكنه بكل بساطة التواصل مع المختصين في الموقع عندها سترد أمواله في الحال.
  • معظم خدمات باي بال مجانية.
  • يتميز باي بال بسهولة وسرعة الدفع عبره وبشكل آمن.
  • وجود عدد من تطبيقات PayPal المخصّصة لأنظمة iPhone، وAndroid.

أنواع حسابات باي بال في سويسرا

هناك نوعان رئيسيان لحسابات باي بال. هما:

  • حساب باي بال الشخصي: ينتشر هذا النوع من الحسابات بشكل كبير في سويسرا والدول الأوروبية خاصةً وفي جميع أنحاء العالم عامةً. وهو للاستخدام الشخصي بحيث يتيح لك هذا الحساب إرسال واستلام الحوالات المالية أو ربط حساب مصرفي جديد أو بطاقات ائتمان.
  • حساب أعمال PayPal: كما في كافة دول العالم في سويسرا أيضًا يمكنك فتح حساب باي بال مخصص لأعمالك فقط. فإن كنت تريد بدء التجارة الإلكترونة سوف يتيح لك هذا الحساب إرسال الفواتير للزبائن واستلام حوالاتك وكل ما سبق بمستوى أمان عالٍ جدًا.

الحصول على المدفوعات من خلال باي بال PayPal في سويسرا

إن كنت تريد تفعيل حساب في باي بال فغالبًا ستحتاج لمعرفة كيفية الحصول على المدفوعات الخاصة بك. الأمر بسيط للغاية عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على موقع باي بال من هنا واضغط على “طلب”.
  2. بعدها سيظهر لك عدة خيارات بإمكانك اختيار ما تريد. والخيارات كالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو إنشاء فواتير. وعندما يرسل أي شخص حوالة مالية لك ستتلقّى إشعارًا بشكل تلقائي عبر البريد الإلكتروني أو من خلال تطبيق PayPal.
    كما يمكنك الاحتفاظ بحوالتك في حسابك في PayPal لاستعماله في المعاملات المستقبلية، أو بإمكانك تحويله إلى حسابك البنكي الخاص.

في الختام. برأيي من الضروري معرفة استخدام باي بال على نطاق واسع وخاصةً إن كنت تعمل بالتجارة أو كنت من أحد رؤوس الأموال في سويسرا أو في أي مكان بالعالم.

وهنا قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه بلمحة عن باي بال وكيفية تفعيل حساب على باي بال وعدة أفكار هامة بهذا الشأن نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة.