سويفت كود بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن إذا أردت في أن تحول أموال من الخارج فأنت بحاجة لمعرفة السويفت كود التابع إلى بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن وعليك التأكد من صحته لأن هناك العديد من الأرقام المزورة، لذا سأعمد عبر منصة تجارتنا بأن أقدم نبذة عن بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن ، وتعريف السويفت كود، لأنتقل بعدها لأستعرض السويفت كود الخاص ببنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن.

لمحة عن بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن

بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن هو شركة أردنية

عامة هكذا بدأ عندما تأسس عام 1990 ليتحول بعدها ويصبح عضو

تابع لبنك أي بي سي  الدولي المتواجد في البحرين والذي يملك

العديد من الفروع  والمكاتب المنتشرة حول العالم، مقره عمان ولكن

لديه طبعاً عدة فروع موزعة في المملكة.

يقوم البنك بتقديم خدماته المصرفية، المالية والتجارية المتعددة من خلال

العديد من القروض التي  تتضمن التسهيلات اللازمة،  بالإضافة إلى العديد

من الأعمال المصرفية الدولية والخدمات الإستثمارية وهناك أيضاً أعمال

الوساطة المالية المنتشرة على نطاق واسع.

تجدر الإشارة إلى أن بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن يعمل على تقديم كافة الاستشارات المالية عبر مكاتبه المختلفة في أبرز الشركات التابعة له ومنها على سبيل المثال نذكر شركة التعاون العربي، ولم يقف البنك عند هذا الحد بل عمد إلى مواكبة التطور ومتابعة أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة ليسهل على عملائه إستخدامها في كافة فروعه.

مزايا بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن

لبنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن صفات ومميزات عديدة ساهمت في إبرازه وجعله من أفضل البنوك المصرفية في المملكة، يقوم البنك عبر تقديم خدماته المصرفية التجارية لينشط العجلة التجارية من خلال الدعم وتسهيل جميع المعاملات المصرفية التجارية، هذا بالإضافة إلى خدمات التمويل التجاري، منتجات الخزينة، منتجات التجزئة والأعمال المصرفية المتنوعة.

من مزايا البنك فروعه المنتشرة في مختلف الدول العربية والتي تسهل عملية التداول المصرفي حيث أننا نجد له فروع في البحرين، ليبيا، العراق، الإمارات، تونس، الجزائر ،مصر، كذلك له فروع في أوروبا وأميركا وسنغافورة.

ومن مزايا البنك أيضاً تقديم تخفيضات على الفوائد الأمر الذي يشجع العملاء إلى الإستثمار فيه خاصة تلك المتعلقة بالقروض الشخصية بالإضافة إلى عرض بورصة الأسهم بشكل يومي.

من مزايا البنك الفريدة هو تواجده عبر منصة أي بي سي ديجيتال حيث يقوم البنك من خلالها لتقديم خدماته المصرفية إلكترونياً حيث أنها متواجدة بطريقة مرنة تسهل على العملاء إستخدامها، تلبي إحتياحاتهم المتلية وميزاتها توافرها طيلة اليوم وفي أي وقت، ولم يكتف البنك بهذا أو ما اقلل أيضاً على إيجاد فرصة فتح حساب بنكي عبر خدماته المتطورة عبر هذه المنصة.

رأسمال البنك الحالي والذي يقدر لحوالي 17 مليار دولار يعزز ثقة العملاء أكثر بالبنك إلى جانب مزاياه التي ذكرت سابقاً.

تعريف السويفت كود

السويفت كود هو صيغة موحدة للرموز المتعلقة بالبنوك بموافقة المنظمة الدولية إيزو للتوحيد القياسي حيث يعتبر رمز هوية خاصة بمصرف معين.

تستخدم هذه الرموز عند تحويل الأموال بين البنوك، كذلك لتبادل الرسائل المصرفية بين البنوك وأحياناً توجد على كشف الحساب المصرفي.

ورمز سويفت هو من 8 إلى 11 حرفا” موزعة كالتالي:

  • رمز البنك من 4 أحرف
  • رمز البلد 2 أحرف
  • حرفين موقع الرمز(ممكن أن يكون حروف أو أرقام) إذا تضمن الحرف الثاني الرقم 1 مما يدل على وجود مشاركين سلبين في سذكة سويفت.
  • رمز السلطة أي المكتب الأساسي يتكون من 3 أحرف وهو إختياري (ممكن أن يكون أرقام أو حروف)
  • الرمز المؤلف من 8 أرقام يشير عادة إلى المكتب الرئيسي.

ما هي معايير السويفت كود 

معايير سويفت حسب جمعية الإتصالات السلكية واللاسلكية المالية العالمية المعتمدة بين البنوك هي سويفت. يعالج سويفت تسجيل الرموز لذلك غالباً ما تسمى  عناوين سويفت أو رموز سويفت. هناك أكثر 7500 رمز تابعة للشركاء بنشاط متصل بشبكة بي أي سي وتقدر ب 10.000 رمز يتم إستخدامها بدليل المعاملات.

سويفت كود بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن

ABCJJOAMXXX

يتم من خلال السويفت إصدار وإستلام الحوالات المالية من مختلف دول العالم، عربية أم أجنبية.

رمز الإيبان هو رقم الحساب المصرفي الدولي، هو رمز متفق عليه دولياً من أجل تحديد الحسابات المصرفية وتسهيلها في مختلف دول العالم، يزود به العميل من البنك بعد فتح حساب مباشرة، كما يمكن معرفة الإيبان من خلال الدخول إلى النظام الخاص بالخدمات الألكترونية.

جميع عملاء البنك في الأردن وجب عليهم إستخدام رقم الإيبان الخاص بهم، التي يقوم البنك بدوره بتزويدهم به من أجل الحوالات الواردة والصادرة وطرق الدفع.